زيت شجرة الشاي للتخلص من أعراض الإكزيما المزعجة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
زيت شجرة الشاي للتخلص من أعراض الإكزيما المزعجة
مقالات ذات صلة
زيت جوز الهند
فوائد التوت
تضييق المهبل

يديك وقدميك أهداف رئيسية لـ محفزات الأكزيما مثل الهواء الشتوي الجاف أثناء فصل الشتاء أو أيام الصيف الحارة. ويمكن أن يسبب التوهج في أصابع يديك وقدميك حكة ومؤلمة. لذا امنح هذه الأجزاء منك القليل من العناية الخاصة مثل تطبيق نوع من أنواع الزيوت التي تساعد في التخلص من الأكزيما.

الأكزيما

التهاب الجلد هو التهاب جلدي. الأكزيما هي أكثر أنواع التهاب الجلد شيوعًا، تظهر الإكزيما لأول مرة على شكل حلقة من الحكة واحمرار في الجلد. قد يكون لديك أيضًا نتوءات أو بثور صغيرةعندما تتطور الإكزيما إلى حالة طويلة الأمد ، فإنها تسمى الأكزيما المزمنة. هذا يؤدي إلى:

  • سماكة الجلد
  • تحجيم
  • يتساقط
  • جفاف
  • يتغير اللون

ترتبط معظم الأكزيما بالحساسية أو ملامسة المواد المهيجة. يرتبط بعضها باحتباس السوائل في الساقين.

زيت شجرة الشاي لعلاج الأكزيما

وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن زيت شجرة الشاي كان أكثر فعالية في علاج الأكزيما من العلاجات الموضعية لأكسيد الزنك أو الإيكثامول.

تشمل الفوائد المحتملة الأخرى لزيت شجرة الشاي للأكزيما ما يلي:

تقليل الالتهاب

يحتوي زيت شجرة الشاي على مركب terpinen-4-ol. يحتوي هذا المركب على خصائص مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف بعض الاحمرار والتهيج والتورم المرتبط بالإكزيما.

التئام الجروح

وفقًا لمقال نشر في مجلة الطب البديل والتكميلي ، قلل زيت شجرة الشاي من أوقات الشفاء للأشخاص المصابين بجروح مصابة بالمكورات العنقودية الذهبية .

ومع ذلك ، كانت الدراسة التجريبية صغيرة ، لذلك يجب إجراء المزيد من الأبحاث لاختبار قدرات زيت شجرة الشاي على التئام الجروح.

الحد من الحساسية

وجدت إحدى الدراسات أن تطبيقات جرعة عالية من زيت شجرة الشاي ساعدت في تقليل تفاعلات فرط حساسية الجلد تجاه النيكل لدى الأشخاص المصابين بحساسية النيكل.

تحدث الإكزيما أحيانًا أو تتفاقم بسبب مسببات حساسية الجلد والمهيجات ، مثل النيكل، ومع ذلك ، فإن التطبيقات التي تحتوي على جرعات أقل من زيت شجرة الشاي لم تسفر عن نفس النتائج.

قد تؤدي تطبيقات زيت شجرة الشاي بجرعات عالية إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها ، خاصة عند الأشخاص ذوي البشرة الحساسة. يجب على الشخص اختبار المستحضر على قطعة صغيرة من الجلد قبل التقديم على منطقة أكبر. يمكن للأشخاص الذين لديهم حساسية من زيت شجرة الشاي تخفيفه في زيت ناقل.

محاربة الفيروسات

لا يساعد زيت شجرة الشاي على قتل البكتيريا غير المرغوب فيها فحسب ، بل له أيضًا خصائص مضادة للفيروسات.

يمكن أن يقلل العلاج المضاد للفيروسات ، مثل شجرة الشاي ، من فرص الإصابة بالعدوى إذا تسببت الإكزيما في كسر الجلد أو البكاء.

الحد من قشرة الرأس

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل نشاط خمائر معينة ، مثل تلك المعروفة بأنها تسبب قشرة الرأس أو التهاب الجلد الدهني.

يستخدم الناس أيضًا زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات القدم والأظافر.

تخفيف الحكة

حكة الجلد هي سمة مميزة للإكزيما. وجدت إحدى المراجعات أن زيت شجرة الشاي كان فعالًا في تقليل الحكة عند استخدامه للإكزيما على فروة الرأس.

أين تستخدم زيت شجرة الشاي؟

  • في حين أنه من المقبول استخدام زيت شجرة الشاي في أي منطقة خارجية من الجسم تقريبًا ، فمن الضروري القيام بذلك بأمان.
  • في حالة التقديم على الوجه ، استخدم مستحضرات مصممة خصيصًا للوجه أو فروة الرأس أو الرموش. إن بشرة الوجه وفروة الرأس حساسة ، لذلك يجب على الشخص الحذر عند علاج الإكزيما وحب الشباب وقشرة الرأس.
  • إذا كنت تستخدم زيت شجرة الشاي العطري النقي ، فمن الضروري خلط بضع قطرات فقط في زيت ناقل ، مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز.
  • من الأفضل إجراء رقعة اختبار عن طريق وضع كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي على منطقة صغيرة من الجلد والانتظار لمدة 24 ساعة. إذا لم يكن هناك رد فعل بعد 24 ساعة ، فقد يكون استخدامه آمنًا.
  • يجب على الشخص دائمًا مراجعة الطبيب قبل استخدام مستحضرات زيت شجرة الشاي للتأكد من أنها لن تتداخل مع علاجات الأكزيما الأخرى.

آثار جانبية لزيت شجرة الشاي

  • طفح جلدي تحسسي أو التهاب الجلد التماسي
  • جفاف
  • مثير للحكة
  • تهيج الجلد
  • تورم

إذا كان الشخص يستخدم زيت شجرة الشاي بتركيز 5 في المائة أو أقل ، فمن غير المرجح أن يواجه هذه الآثار الجانبية.

ومع ذلك ، إذا تعرض الشخص لطفح جلدي بعد تطبيق زيت شجرة الشاي ، فعليه التوقف عن استخدام المنتج والتحدث إلى الطبيب.

يجب ألا يستهلك الشخص زيت شجرة الشاي أبدًا. من المعروف أن القيام بذلك يسبب آثارًا ضائرة كبيرة ، بما في ذلك الارتباك ومشاكل في تنسيق العضلات.