العلاج المناسب لحكة فروة الرأس المصاحبة لفصل الشتاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
العلاج المناسب لحكة فروة الرأس المصاحبة لفصل الشتاء

يمكن أن تسبب حكة فروة الرأس تفاقمًا شديدًا ، مما يؤدي إلى خدش لا يمكن السيطرة عليه. لكن هل تعلم أن حكة فروة الرأس هي عرض شائع لـ قشرة الرأس ؟ إنه يؤثر أيضًا على حوالي 50 ٪ من سكان العالم، ويكثر ظهور هذه الحكة في فصل الشتاء بسبب جفاف الشعر أو تعرضه المستمر للمياه الساخنة أثناء الاستحمام.

أسباب حكة فروة الرأس

ما الذي يسبب حكة فروة رأسك؟ قد يعتمد على الطقس أو نمط حياتك أو صحتك. ليس من السهل دائمًا تحديد أسباب جفاف وحكة فروة الرأس :

  • قشرة رأسإذا كنت تعاني من تقشر في فروة الرأس ، فقد تكون مصابًا بقشرة الرأس. على الرغم من كونها مزعجة ، إلا أن قشرة الرأس ليست خطيرة في العادة. يمكن للشامبو والعلاجات المتخصصة أن تساعد في استعادة الرطوبة لفروة الرأس والحفاظ على التقشر.

  • صدفية : يمكن أن تحدث الصدفية في أي مكان وهي شائعة في فروة الرأس. أفادت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن حوالي 50٪ من المصابين بالصدفية اللويحية أفادوا بحدوث نوبات في فروة الرأس . تتميز الصدفية اللويحية ببقع مرتفعة وخشنة على الجلد قد تتشقق ، وتحرق ، وتتسبب في الحكة.

  • قمل : عندما تفكر في القمل ، قد تفكر في المدرسة. ومع ذلك ، يمكن للبالغين الإصابة بقمل الرأس أيضًا. في حين أن القمل ينتقل بشكل شائع عن طريق الاتصال المباشر ، فإن مشاركة فرش الشعر والقبعات والمزيد مع شخص مصاب يمكن أن يسبب القمل أيضًا. إذا كنت تعتقد أنك مصاب بقمل الرأس ، فأنت بحاجة إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو العلاجات القوية الموصوفة.

  • رد فعل تحسسي أو خلايا : في بعض الأحيان ، قد تسبب منتجات الشعر حكة في فروة الرأس. إذا كانت منتجاتك قاسية جدًا أو تحتوي على مسببات الحساسية ، فقد تتفاعل فروة رأسك مع الإحساس بالحكة أو الحرق. قد تعاني أيضًا من خلايا النحل إما من مسببات الحساسية أو مهيجات أخرى.

  • فروة رأس جافة : خاصة في فصل الشتاء ، قد تسبب فروة الرأس الجافة الحكة. تحتاج بشرتك إلى الرطوبة ، ويمكن أن يمنع الهواء البارد المجفف في الشتاء الجلد من الترطيب بشكل صحيح. هذا ينطبق أيضًا على فروة الرأس.

علاجات حكة فروة الرأس

  • تخلص من المنتجات القاسية : إذا كانت أعراضك ناتجة عن رد فعل تحسسي ، فقد تحتاج إلى تقييم منتجات العناية بالشعر. حاول التخلص من أي منتجات قاسية وإزالة العلاجات ببطء من روتينك. يمكن أن يساعدك هذا في فهم سبب رد فعلك.

  • جرب قشرة الرأس أو الشامبو المخصص : إذا كنت تعاني من قشرة الرأس ، جرب الشامبو المخصص للمساعدة في تخفيف الأعراض. هناك العديد من منتجات العناية بالشعر المتاحة دون وصفة طبية والمصممة خصيصًا لاستهداف قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس.

  • قم بزيارة طبيب أمراض جلدية : هل تعلم أن أطباء الجلد يهتمون أيضًا بفروة الرأس؟ انها حقيقة! إذا كنت تعاني من مشاكل مستمرة مع فروة الرأس الجافة والحكة ، فقد حان الوقت لرؤية خبير. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية في تشخيص وعلاج مجموعة واسعة من أمراض الشعر والجلد والأظافر لإبقائك سعيدًا وصحيًا.

العلاجات المنزلية الطبيعية لفروة الرأس

خل التفاح

يمكنك استخدام خل التفاح، كمطهر للتخلص من تراكم المنتج الزائد. تعمل الحموضة العالية في خل التفاح أيضًا على منع البكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الرأس. بعد التنظيف بشامبو خالٍ من الكبريتات ، اسكب المزيج على فروة رأسك وقم بتدليكه لبضع ثوانٍ قبل الشطف.

فيتامين هـ

يعد خيارًا ممتازًا للمساعدة على توازن واستعادة مستويات الزيت الطبيعي. يمكن لعوامل مختلفة مثل النظم الغذائية السيئة والإفراط في تقنيات التجميل أن تتسبب في إفراط أو نقص في إنتاج الزيت.

زيت جوز الهند

يساعد زيت الشعر هذا في استعادة الرطوبة وهو مركب من حمض اللوريك ، الذي له خصائص مضادة للميكروبات ويساعد البشرة على امتصاص زيت جوز الهند بكفاءة. لذلك ، تحصل على علاج مهدئ للحكة على سطح فروة الرأس وتحت الجلد. إذا كنت تخدش كثيرًا ، فيمكن أن يساعد زيت جوز الهند أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالعدوى.