زيت فيتامين E للبشرة والشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020
زيت فيتامين  E  للبشرة والشعر
مقالات ذات صلة
أعراض سرطان الثدي
كيف أستخدم ملح الهملايا
طرق طبيعية للقضاء على رائحة الجسم

يعد فيتامين E أحد أكثر الفيتامينات المضادة للأكسدة ويعرف بفيتامين هـ ويساعد فيتامين E لمحاربة الجذور الحرة والبكتيريا الضارة في جميع مناطق الجسم والبشرة والجلد، ويعمل ايضاً على تدعيم جهاز المناعة وفي هذا المقال سنكتب عن زيت فيتامين  E  للبشرة والشعر.

زيت فيتامين E

زيت فيتامين e وهو من الزيوت التي يتم استخراجها واستخلاصها من فيتامين E نفسه، ويحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والعناصر الكاملة التي تعتبر مفيدة جداً لصحة الإنسان بشكل عام صحة الأعضاء خاص لصحة الشعر والبشرة، ويحتوي فيتامين E على الأحماض الدهنية الغير مشبعة ، مما يجعله في المرتبة الأولى للقضاء على أمراض الشرايين كتلصلبها،ويقلل من أمراض القلب، كما أنه يعمل على توفير حماية للأغشية الخلوية وتحت الخلوية، ويتم إستخدامه في تحسين صحة أنسجة وخلايا الجسم المختلفة.

فوائد زيت فيتامين E للبشرة

يعتبر زيت فيتامين E رائع جداً ويحتوي على فوائد عديدة للجلد والبشرة وفيما يلي بعضاً من فوائده

  • يساعد زيت فيتامين E على حماية الجلد من الإصابة بالسرطانات، وذلك طبقاً لما أثبتته الدراسات العلمية التي نشرت في عام الفين وثلاثة عشر أن المكملات الغذائية التي تحتوي على مقدار كبير من زيت فيتامين E تساعد في خفض خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد بشكل كبير، حتى في حال التعرض لمستويات عالية من الأشعة الفوق بنفسجية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الدراسة تمت على الفئران، فقط وأن البحث العلمي متواصل بشكل كبير للحصول على أفضل نتيجة مطبقة على الإنسان.
  • زيت فيتامين E لعلاج الأكزيما والصدفية، يعتبر زيت فيتامين E من الزيوت التي تسهل عملية علاج الجلد من الأكزيما ويعمل على ترطيب البشرة، ومن جهة أخرى حسب ما أثبت علمياً أن فيتامين E يلعب دوراً كبيراً في علاج وتخفيف أعراض الإصابة بالصدفية المزعجة، و يزيل طبقات الجلد المحمرة المغطاة بقشور فضية اللون، ويساعد في توقف حالة الجلد المتصدع النازف ويخفف من الحرقة والألم والحكة الناتج عن الصدفية.
  • زيت فيتامين E والتئام الجروح، بعض الدراسات العلمية أثبتت أن المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين E تسرع إلى حدٍ ما في عملية التئام الجروح وعلاجها.
  • زيت فيتامين E ويقلل حكة الجلد، يعتبر زيت فيتامين E  من الزيوت التي تعمل على تقليل الحكة وذلك لأنه يتمتع بخصائص مذهلة لترطيب البشرة وبشكل خاص البشرة الجافة.

فوائد زيت فيتامين E للشعر

  • زيت فيتامين E لعلاج تقصف الشعر، عادةً ما تصاب أطراف الشعر بالتقصف بسبب تعرضها للجفاف أو بسبب كثرة إستعمال منتجات التجميل العديدة كالصبغات وغيرها، ويعتبر زيت فيتامين E هام لعلاج التقصف وذلك لأنه يمتلك العديد من الخصائص التي تعمل على ترطيب الشعر، كما أنه يعمل على زيادة تغذية الشعر ومنه تلف وتقصف أطرافه، ويمكن مزج زيت فيتامين E مع زيت الزيتون او زيت اللوز، أو زيت جوز الهند.
  • زيت فيتامين E لزيادة لمعان الشعر، يعتبر زيت فيتامين E من الزيوت التي تعمل على زيادة لمعان الشعر وتكسبه النضارة وذلك لأنه يتمتع بالعديد من الخصائص الطبيعية التي تعمل على زيادة تغذية الشعر والحفاظ على لمعانه، ويتم ذلك عبر وضع كمية من زيت فيتامين E على فروة الرأس وتدليكه جيداً مما يجعله محفزاً على إفراز المزيد من المواد المرطبة.
  • زيت فيتامين E لتحفيز نمو الشعر، يعتبر زيت فيتامين E  من الزيوت التي تعمل على زيادة معدل نمو الشعر بشكل سريع، وذلك لأنه يحسن من كفائة الدورة الدموية في الجسم، ويزيد من كمية الدم التي تصل إلى فروة الرأس وبالتالي يؤمن بذلك بيئة صحية لنمو الشعر بطريقة سريعة.