إليكِ فوائد زيت النيم للبشرة والشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أبريل 2022
إليكِ فوائد زيت النيم للبشرة والشعر

زيت النيم قد اكتسب شعبية كبيرة من أجل العناية بالبشرة والشعر واستخدامات أخرى في السنوات الأخيرة، فهذا الزيت الغريب الغامض بعض الشيء الذي ينحدر من شجرة النيم الأصلية في الهند له خصائص خاصة مفيدة لعدد من حالات الجلد والشعر.

فوائد زيت النيم وأفضل طرق استخدامه

يستخرجزيت النيم من ثمار وبذور نبات النيم، ومن المعروف أن زيت النيم مصدر غني لمضادات الأكسدة التي تستخدم في ممارسات الطب البديل مثل الأيورفيدا للوقاية من الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى ذلك يتم استخدامه في مجموعة متنوعة من منتجات التجميل التي تتراوح من العناية بالجسم وكريمات البشرة وأقنعة الشعر وغسول الوجه وزيوت الشعر ومنتجات العناية بالشعر، فهو من أفضل الطرق للاستفادة من الزيت نظام جمالك اليومي، حيث يوجد بعض الطرق التي يمكن أن يكون بها زيت النيم أفضل صديق جديد للعناية بالبشرة.

زيت النيم للسيطرة على حب الشباب 

يستخدم زيت النيم تقليدياً في الطب الهندي القديم كمضاد فعال لحب الشباب، الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات والفطريات لزيت النيم تجعله مفيدًا في التعامل مع حب الشباب. يقلل ويهدئ الاحمرار والألم والحكة المرتبطة بحب الشباب. إلى جانب ذلك، وجد أنه مفيد في الحد من ندبات حب الشباب.

زيت النيم لصحة فروة الرأس

يقال إن الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا والفطريات والمطهرة لزيت النيم تساعد في تعزيز فروة رأس صحية. قد تساعد المكونات الأخرى لزيت النيم في مكافحة مشاكل مثل قشرة الرأس والتقشر والحكة.

زيت النيم لترطيب فروة الرأس

الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت النيم ترطب وتغذي فروة الرأس بينما تترك الشعر لامعًا وبراقًا، يساعد على الاحتفاظ برطوبة الشعر التالف، من المعروف أن الاستخدام المنتظم لزيت النيم على الشعر يعزز نمو الشعر ويقوي جذوره.

زيت النيم لتقليل علامات الشيخوخة

يحتوي زيت النيم على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات، والتي يتم ملاحظتها من قبل الجلد لتجديد شبابه وتحسين مرونته. مع الاستخدام المنتظم قد يعمل زيت النيم على تنعيم التجاعيد ومحاربة علامات الشيخوخة.

زيت النيم للعناية بالأسنان

تستخدم العديد من منتجات العناية بالأسنان مثل معجون الأسنان وغسول الفم زيت النيم كأحد المكونات النشطة. يمتلك زيت النيم خواصًا مضادة للبكتيريا والفطريات تهتم بالتهاب اللثة وتجويفها. أضف قطرة من زيت النيم إلى معجون أسنانك المعتاد وامسح به، وشاهد السحر.

زيت النيم مفيد لتوهج البشرة

يعتبر زيت النيم من أقوى العوامل الطبيعية المضادة للفطريات الموجودة على وجه الأرض. زيت النيم هو قاتل طبيعي وفعال للتصبغ يضفي لمسة من النضارة عند استخدامه بانتظام. يمنع زيت النيم التكوين المفرط للميلانين، وبالتالي تقليل تصبغ الجلد.

زيت النيم يمنع قمل الرأس

يمكن أن يساعدك زيت النيم على معالجة التجعد والخشونة عند وضعه على الشعر باستخدام بعض الزيوت الحاملة بانتظام. اخلطي زيت النيم مع زيت جوز الهند ودلكي رأسك واتركيه طوال الليل للحصول على أفضل النتائج. سيساعدك هذا على إزالة القمل بطريقة طبيعية وليس له أي آثار سلبية.

زيت النيم للتخلص من فطريات القدم

إذا كنت تعاني من قدم رياضي، فقد يكون زيت النيم هو الحل الذي يخلصك من الفطريات المزعجة. إنه مضاد طبيعي للالتهابات ومطهر، مما يجعله خيارًا مثاليًا لأولئك المعرضين لقدم الرياضي. وجد أنه يساعد في قتل الفطريات المسؤولة عن التسبب في قدم الرياضي.

يحتل زيت النيم مكانة خاصة في مجالات التجميل لما له من فوائد متعددة للوجه والجسم والشعر، سواء كان ذلك بسبب قشرة الرأس أو الجفاف أو الحكة أو التصبغ أو الشيب المبكر، يمكنك اللجوء إلى زيت النيم للحصول على الراحة، إذا قررت استخدام زيت النيم لأي سبب من الأسبابفلابد من التحدث مع طبيبك أولًا من سلامة استخدامه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار