ساندرا بولوك

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يونيو 2013 آخر تحديث: الخميس، 20 نوفمبر 2014
ساندرا بولوك
مقالات ذات صلة
اكتشفي المبالغ الحقيقية التي تنفقها النجمات لإطلالاتهن على السجادة الحمراء
تعرفوا بالأرقام على قائمة الممثلات الأعلى أجراً في العالم لعام 2015
مشاهير لم يفقدوا ملامحهم الطفولية شاهدوا صورهم قبل وبعد الشهرة

ملف ساندرا بولوك

  • الاسم الكامل: ساندرا آنيت بولوك
  • مكان الإقامة: الولايات المتحدة
  • الاسم الفني: ساندرا بولوك
  • بلد الأصل: الولايات-المتحدة
  • تاريخ الميلاد: السبت، 25 يوليو 1964
  • البرج الفلكي: برج-الأسد

السيرة الذاتية

ولدت ساندرا بولوك Sandra Bullock في ولاية فرجينيا من معلم للصوت ومغنية للأوبرا الألمانية، ونشأت على الطريق مع والديها وإلى جانب شقيقتها الصغرى، ومثلت في جميع الأعمال التي شاركت فيها والدتها، وذلك بعد دخولها جامعة ايست كاليفورنيا ودراستها للتمثيل.

ظهرت موهبة بولوك في الغناء عام 1993 خلال لعبها بدور المغنية الريفية في فيلم The Thing Called Love، وفي العام نفسه مثلت في خمس أفلام أخرى هي The Vanishing وفيلم When The Party's Over وفيلم Demolition Man وفيلم Fire on the Amazon وفيلم Wrestling Ernest Hemingway.

في عام 1994 اشتهرت بولوك بمشاركتها الممثل كيانو ريفس Keanu Reeves في فيلم الحركة والإثارة Speed، ولتشارك بعدها في نخبة من الأفلام منها الفيلم الرومانسي While You Were Sleeping عام 1995 وفيلم الجريمة والغموض A Time to Kill إلى جانب ماثيو ماكونوهي Matthew McConaughey، وفي عام 1997 شاركت في بطولة الجزء الثاني من فيلم Speed.

بدأت بولوك بعد ذلك مشاركة أكبر النجوم، حيث مثلت إلى جانب نيكول كيدمان Nicole Kidman في فيلم Practical Magic عام 1998، في العام ذاته الذي أدت فيه صوتها في فيلم الرسوم المتحركة Prince of Egypt، وفي عام 1999 شاركت الممثل بين آفليك Ben Affleck بطولة الفيلم الرومانسي Forces of Nature.

في العام 2000، دخلت بولوك إطار الأفلام الكوميدية، حيث لعبت بطولة فيلم 28Days والجزء الأول من فيلم Miss Congeniality الذي يتحدث عن عميلة الـFBI التي تتنكر تحت غطاء المشاركة في مسابقة ملكة الجمال للإيقاع بأحد المجرمين، ولاقى الفيلم نجاحاً ساحقاً وقرّب بولوك إلى جمهورها أكثر وزاد عدد محبيها، ولكن وفاة والدتها هذا العام سبب بصدمة كبيرة لها، مما جعلها تختفي عن الساحة الفنية في عام 2001.

عادت بولوك عام 2002 في فيلم كوميدي رومانسي Two Weeks Notice مع الممثل هيو غرانت Hugh Grant، وفي العام 2004 شاركت في بطولة فيلم Crash الحائز على ثلاث جوائز أوسكار، وبعدها مثلت في الجزء الثاني من فيلم Miss Congeniality عام 2005، وفي العام ذاته تزوجت بولوك من جيسي جيمس Jesse James.

شاركت بولوك الممثل كيانو ريفس للمرة الثانية في فيلم الفنتازيا الرومانسي The Lake House عام 2006، بعدها شاركت في فيلم الغموض Premonition عام 2007، وفيلم الكوميديا الرومانسي The Proposal عام 2009 إلى جانب رايان رينولدز Ryan Reynolds، كما مثلت في العام ذاته إلى جانب برادلي كوبر Bradley Cooper في فيلم All About Steve، وبالطبع لعبت البطولة في الفيلم الأهم في مسيرتها الفنية The Blind Side، حيث حازت خلاله على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة دور قيادي، ولكن في هذا الوقت لم تكن حياة بولوك مستقرة، حيث تطلقت من زوجها جيسي بعد خمس أعوام من زواجهما.

في عام 2011 شاركت بولوك الممثل توم هانكس Tom Hanks في فيلم Extremely Loud & Incredibly Close، وسنشاهدها هذا العام 2013 في بطولة فيلمين، الأول كوميدي يدعى The Heat وتمثل فيه إلى جانب ميليسا ماكارثي Melissa McCarthy والثاني فيلم خيال علمي مليئ بالغموض يدعى Gravity وتمثل فيه إلى جانب الممثل الوسيم جورج كلوني George Clooney.

ستشارك بولوك العام المقبل 2014 بأداء صوتها في فيلم الرسوم المتحركة Minions وفي الفيلم الدرامي الموسيقي Annie الذي يعتبر كإعادة إنتاج للنسخة القديمة، كما تم الإعلان عن إصدار جزء ثان عن فيلم The Heat، ولكن لم يتم تحديد موعد إنتاجه بعد.