سيارة آيرون مان: كلاسيكية معدلة من علامة BMW

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أكتوبر 2020
سيارة آيرون مان: كلاسيكية معدلة من علامة BMW
مقالات ذات صلة
ندى بسيوني تخطف الأنظار بحفل زفاف ابنتها وترد على منتقديها
بالصور: ياسمين صبري بمنزلها برفقة "سيدة المطر"
سيدة المطر في منزل ياسمين صبري والأخيرة تشعل مواقع التواصل بصورهما

حينما يقرر نجم هوليوود روبرت داوني جونيور اقتناء سيارة بالتأكيد ستكون مختلفة كليًا عن العديد من السيارات التي يمتلكها نجوم ومشاهير العالم.

حيث يمتلك النجم صاحب شخصية آيرون مان المعروفة في سلسلة أفلام مارفل للأبطال الخارقين طراز كلاسيكي نادر من أنتجتها الشركة الألمانية العريقة لصناعة السيارات بي إم دبليو في عام 1974، طبق عليه العديد من التعديلات المذهلة لتصبح النسخة النادرة والخارقة جراج روبرت داوني جونيور.

لنبدأ سريعًا ونخوض جولة رائعة في تفاصيل ومواصفات طراز بي ام بليو 3.0 CS 1974المعدل في جراج آيرون مان "الرجل الحديدي".

التصميم الخارجي لسيارة آيرون مان

قامت شركة "سبيد كور" بتعديلات خاصة لسيارة روبرت داوني جونيور الكلاسيكية، أبرزها الهيكل الحديدي بالكامل الذي يعطي للسيارة صلابة فريدة، إلى جانب واجهة أمامية رائعة حصلت على بعض التطعيمات من ألياف الكربون حتى لا يكون وزن السيارة مبالغ فيه وبالتالي يؤثر بشكل مباشر على أداء المحرك على الطرقات، وشريط أمامي من الخشب مستوحى من الشريط الأصلي للسيارة.

ونجحت شركة "سبيد كور" في إخراج السيارة بي ام بليو 3.0 CS 1974بتصميم عصري دون أن تفقد لمستها الكلاسيكية النادرة، ةظهر ذلك جليًا من خلال لون الهيكل الأحمر، النوافذ التي احيطت بإطار خاص من التيتانيوم الرمادي، بالأضافة إلى رياضية من علامة HRE المصقولة، وفرامل من علامة بريمبو الشهير.

التصميم الداخلي لطراز أيرون مان

بداية الفخامة الداخلية في طراز بي ام بليو 3.0 CS 1974ستكون من خلال المقود الخشبي الفاخر بنفس لون الشريط الأمامي الخشبي المستوحى من الشريط الأصلي للسيارة.

إلى جانب كسوة رائعة للمقاعد من أفخم أنواع الجلود، مع بعض التطعيمات القماشية باللون الرمادي، وأخرى خشبية فنية، ولمسة حديثة على صعيد شاشة المالتيميديا التي اعتمدت على تكنولوجيا التحكم باللمس مخفية بعض الشئ حتى لا تجرح التصميم الكلاسيكي الأصلي للسيارة.

كما تخلت شركة "سبيد كور" عن المقاعد الخلفية في طراز روبرت داوني جونيور لتضيف مساحة جديدة للأمتعة في الخزانة الخلفية للسيارة.

محرك سيارة روبرت داوني جونيور

وصلت إلى جراج روبرت داوني جونيور بعد التعديل بمحرك هائل 6 سلندر، وبسعة تصل إلى 3.5 لتر، بقوة تصل إلى 311 حصان متصل بناقل أوتوماتيكي ZF مكون من 4 سرعات.، بينما جاءت النسخة الأصلية من سيارة بي إم دبليو بمحرك 6 سلندر بسعة تصل إلى 3 لتر بقوة تصل إلى 180 حصان.