غرف نوم كلاسيك للعرسان

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يونيو 2023
غرف نوم كلاسيك للعرسان

هنالك الكثير من تصاميم وديكورات غرف النوم منها الكلاسيك والمودرن العصري، وجميعها تحتاج إلى تصميم بتروي بما يناسب شخصيات العرسان. لابد من تصميم غرف نوم كلاسيك للعرسان بشكل متوازن بدءاً من الستائر والسجاد والمفروشات إلى جانب اختيار ألوان دهانات هادئة وناعمة. سنقدم لكم ألبوم صور غرف نوم كلاسيك للعرسان.

تصميم غرف نوم كلاسيك للعرسان

يتميز أثاث غرف نوم كلاسيكية بأسلوب معين يضفي عليها جواً جذاباً ومريحاً من خلال إضافة قطع فريدة أخرى بجانب المفروشات أو تركيب وحدات الإضاءة. كما يمكن تصميم غرف نوم كلاسيك للعرسان بأكثر من أسلوب مثلاً:

  • غرف نوم كلاسيك خشب للعرسان تتكون من سرير وتسريحة وخزانة ملابس إلى جانب خزائن صغيرة تتكون من عدة أدراج، وتأتي هذه الغرفة مع ستائر بيضاء تكسر حدة لون الخشب.
  • غرف نوم كلاسيك مودرن ملوكي تضفي حياة القصر في غرفتك بتصميمها الجذاب وأنماط منحوتات مكثفة. وتتكون الغرفة من هيكل سرير مع ناموسية، ومرآة للزينة، وطاولة بجانب السرير، وخزانة ملابس.
  • غرف نوم كلاسيك التركي المعروف بالنيو كلاسيك، وهو طراز يجمع بين فخامة غرف نوم الكلاسيك وبهجة المودرن، فكل شيء متناغم مع بعضها الأرضية من الرخام بنفس ألوان الأثاث. ويمكن استخدام إضاءات جانبية حتى تضيف لمسة فنية خاصة على الغرفة.
  • ومن تصاميم غرف نوم كلاسيك للعرسان لهذا العام هو تزيين الحوائط المنقوشة والمزخرفة خلف السرير باستخدام درجات اللون البيج مع دهان باقي الغرفة بألوان هادئة ناعمة.

أفضل الألوان لغرف نوم للعرسان

اللون الأبيض:

غرف نوم كلاسيك للعرسان باللون الأبيض من أكثر الألوان شيوعاً وتفضيلاً للجميع؛ فهي تعطي شعوراً بالراحة والدفء، كما يعمل اللون الأبيض على خداع بصري باتساع الغرفة رغم صغرها، كما يمكن تنسيق جميع الألوان مع اللون الأبيض سواء الداكنة أو الفاتحة.

اللون الأزرق:

من أحدث ألوان غرف نوم كلاسيك 2023 هي اللون الأزرق حيث إن هذا اللون يضفي شعور بالراحة، ويمكن أن يساعد في تعزيز الاسترخاء والنوم.

اللون الوردي:

يعد اللون الوردي أحد أفضل ألوان غرفة النوم للعرسان، حيث تشير ظلال اللون الوردي إلى العلاقة الحميمة والترابط. كما يمكنك استخدام بعض من درجات من اللون الوردي في غرفة النوم في الستائر، أو الشراشف، أو القطع الفنية بدرجات مختلفة من اللون الوردي. [1]

طرق لجعل غرفة نومك أكثر رومانسية

1- تزيين السرير

يجب ان يبدو سرير غرفة نوم العرسان جذاباً إذ يمكنك تزيينه بالوسائد الكبيرة الممتلئة بالألوان الجريئة مثل الأزرق الداكن.

2- ترتيب غرفة النوم بانتظام

قد ترغب في أن تظل غرفة نومك ملاذاً مهدئاً تحب الجلوس فيها لفترة طويلة، فقم بترتيبها وتنظيفها مرة واحدة في الأسبوع.

3- وضع الإضاءة الرومانسية

استخدم إما مصابيح بجانب السرير متوهجة ناعمة أو مجموعات من مصابيح صغيرة داخل حوامل جميلة لخلق حالة مزاجية هادئة. كما يمكن وضع مجموعة الشموع المعطرة بروائح رومانسية.

4- رش سريرك ببضع بتلات الورد

يمكنك شراء بتلات اصطناعية أو استخدام قصاصات على شكل بتلة، كما يمكن نثر القليل من البتلات على الممر المؤدي إلى غرفة النوم.

5- إثارة الرغبة والرومانسية

يمكن إضفاء أجواء الرومانسية على غرفة نومك بالروائح الرومانسية والموسيقى الهادئة تحمل ذكريات سعيدة لكما والإضاءة الخافتة. كما يمكن تحضير سهرة رومانسية إما تناول الطعام حول طاولة مضاءة بالشموع أو حول مدفأة دافئة مشتعلة. [2]

وتجمع غرف نوم كلاسيك للعرسان ما بين الفخامة وبساطة التصميم مما جعلها مكاناً مناسباً للاسترخاء والراحة. كما أن تصميم غرف نوم كلاسيك للعرسان تحافظ على الرومانسية بين العروسين أمراً ضرورياً، فقد قدمنا في هذه المقال عدداً من النصائح بشأن تصميم غرف نوم بأجواء رومانسية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار