شاكيرا وأسرار قوامها المثالي ورشاقتها ونظامها الغذائي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
شاكيرا وأسرار قوامها المثالي ورشاقتها ونظامها الغذائي

الفنانة العالمية شاكيرا، البالغة من العمر 44 عاماً، تتمع بجسم وقوام مثالي ورشيق، فهي واحدة من أيقونات الرشاقة في العالم حتى مع إنجاب أطفال، حافظت على جسمها طوال مشوارها الفني ومسيرتها الناجحة، أصبحت مشهورة بغنائها وصوتها وحركتها المذهلة،  فهي تحب الطبيعية وتتبع نظام غذائي يجعلها تحافظ على رشاقتها وقوامها المثالي، ويجعل إطلالتها جذابة و بشرتها مشرقة.

التمارين الرياضية التي تمارسها شاكيرا

شاكيرا فنانة كولومبية من أصول لبنانية، عرفت شهرة واسعة في بداية عام 2000 ، من خلال رقصاتها الغجرية المستوحاة من الرقص الشرقي،  فهي من أكثر الفنانات في أميركا اللاتينية حصلت على جوائز وترشيحات، فقد حازت على جائزتي غرامي اضافة الى سبع جوائز غرامي لاتينية، منها 4 جوائز في حفل واحد فأصبحت أكثر فنانة تحصد جوائز في نفس الليلة وقد حازت على 3 جوائز AMA جوائز الموسيقى الأميركية، مما جعلها تحقق شهرة واسعة.

وتمتع شاكيرا بجمال لافت للنظر ومختلف، وجسم رشيق ومثالي المرونة في الجسم بسبب الرقص إضافة إلى الرشاقة التي لا تتغير بالرغم من إنجابها لطفلين من حبيبها لاعب الكرة جيرارد بيكيه، لاعب كرة قدم إسباني، لذلك تبحث الفتيات في العالم والوطن العربي على النظام الغذائي الذي تتبعه الفنانة العالمية والذى يجعلها أصغر سناً وإشراقة.

كشفت آنا كايزر المدربة الخاصة للفنانة شاكيرا، في تصريح لها مسبقاً، إن شاكيرا تتمرن لمدة 5 أيام في الأسبوع، وتتنوع التمرينات ما بين الكارديو، و تمرينات القوة التي تختبر قوة تحمل العضلات، للتأكد من الأداء الجيد لشاكيرا وقوتها البدنية قبل حفلاتها الراقصة والمجهود الذي تقوم به يومياً، مشيرة إلى أنها تمارس التمارين مرتين في اليوم مرتين في الأسبوع، وفي الأيام الثلاثة الأخرى تمارس تمريناً واحداً في اليوم.

شاكيرا وأسرار قوامها المثالي ورشاقتها ونظامها الغذائي

النظام الغذائي لشاكيرا

تتبع شاكيرا نظاماً غذائياً غني بالبروتينات، فهي عبارة عن تناول وجبات من البروتين المشوي والخضروات وبعض النشويات الصحية من وقتٍ إلى آخر، وتحرص على إدخال السمك المشوي يوميًا في أكثر من وجبة، وذلك بسبب فوائده العديدة، فتسعى إلى تحقيق معادلة صعبة وهي تناول غذاء صحي مع الاستمتاع بالأكل لذلك  تلعب الوجبات الخفيفة دوراً كبيراً في غذاء شاكيرا.

بين كل وجبة خفيفة وأخرى تحرص على الاسترخاء خلال تناولها ولو لمدة 5 دقائق حتى تستمتع بها، ما يسبب عدم رغبتها بتناول النقرشات الدسمة، إضافة إلى اختيارها تناول الفاكهة المنعشة، ومع ساعات النهار تفضل الشوربات القليلة السعرات الحرارية التي تشعرك بالشبع وتجدد نشاطها.

تحرص شاكيرا على إتباع نظام غذائي ورياضي قاسي يجعلها قادرة على الاحتفاظ بطاقتها للرقص لساعات خلال جولاتها الموسيقية حول العالم، تبدأ يوم الاثنين بجلسة تمارين رقص طولها 90 دقيقة، تقوم بالمزج بين التمارين وتنوع بين تمارين القوة والسباحة، تجنب  السكريات ومنتجات الألبان قدر الإمكان خاصة قبل الحفلات والجولات الموسيقية.

وجبات النظام الغذائي لشاكيرا

وجبة الفطور

تبدأ وجبة الفطور وهي من الوجبات الأساسية لدى الفنانة العالمية شاكيرا وتتكون وجبة الفطور الخاصة بها من البيض أو الأفوكادو مع زيت الزيتون والطماطم والملح ثم تناول سموذي من التوت الأزرق وبروتين النباتات ونباتات خضراء.

وجبة الغداء

السمك المشوي الطازج وخضروات طازجة أو سلطة متنوعة المكونات

وجبة خفيفة

حساء وعادة ما يكون حساء الأرضي شوكي أو حساء الكراث والباذنجان مع الجزر والزنجبيل وأحيانا تأكل طبق جانبي من الخيار من الليمون والملح

وجبة العشاء

سمك وخضراوات طازجة

وجبة لتحلية وتناول جزء من السكريات

تتناول شوكولاته داكنة

وتحرص الفنانة شاكيرا على تناول راحة في يوم الأحد حيث الجلوس في المنزل والابتعاد عن الفن والحفلات والغناء والتصوير وغلق هاتفها، مع ممارسة أداء التمارين الرياضية لتتمكن من التركيز والحفاظ على قوامها ورشاقتها، عندما تأتي عطلات نهاية الأسبوع تخرج شاكيرا مع طفليها ميلان وساشا، ستسمح لنفسها ببعض المكافآت لأنها تريد أن تشعر بأنها قادرة على الاستمتاع بالوقت معهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار