شاهد: هذا هو العمل الأصلي الذي اقتبست منه أحداث المسلسل التركي "مريم"

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2017
شاهد: هذا هو العمل الأصلي الذي اقتبست منه أحداث المسلسل التركي "مريم"

بعد عرض بضع حلقات قليلة من المسلسل التركي الجديد "مريم"، أصبح الجمهور في تركيا والعالم العربي مدمناً لتفاصيل المسلسل، وينتظر مرور الوقت بفارغ الصبر حتى يتم عرض الحلقات الجديدة منه، خاصة وأن المسلسل يميل لنوعية الميلودراما الحزينة التي تستعرض وقائع مأساوية يتعرض لها أبطال العمل.

لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن المسلسل التركي "مريم" ليس نصاً أصلياً لمؤلف تركي، وإنما هو عمل مقتبس عن مسلسل كوري شهير تم إطلاقه عام 2013 بعنوان "السر" أو "حب سري".

شاهد أيضاً: هكذا تغيرت أشكال أبطال المسلسل التركي سنوات الضياع بعد 9 سنوات من بثه

وتدور فكرة المسلسل الأصلي الذي نقل المسلسل التركي "مريم" أحداثه حول حادث سير مأساوي يتسبب في مقتل سيدة، ثم يتم اتهام امرأة أخرى بصدمها بالسيارة برعونة، رغم أن قائد السيارة في وقت الحادث كان خطيبها. فتضطر المتهمة بالاعتراف بالجريمة حتى تنقذ مستقبل خطيبها الذي كان يستعد لتسلم مهام عمله كنائب عام.

وعلى الجانب الآخر، فإن الفتاة التي وقعت ضحية للحادث المأساوي، هي حبيبة شاب يعمل كرجل أعمال، ويحاول بكل الطرق الانتقام من المراة التي تسببت في قتل حبيبته، ولكنه يبدأ في الشك بأن هذه المرأة لم تكن هي المسؤولة عن وفاة حبيبته.. لتتصاعد الأحداث في إطار من التشويق.

المسلسل الكوري حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، وحصل بطله "جي سونغ" عل جائزة أفضل ممثل عن أدائه في المسلسل، كما حصل هو وبطلته هوانغ جونغ أوم على جائزة أفضل ثنائي.

في الفيديو التالي، رصد بعض النشطاء الأتراك أوجه التشابه بين المسلسلين رغم أن الأحداث ما زالت في بدايتها، فلا تفوتوا مشاهدته، وطالعوا أيضاً الصور التي جمعناها لكم في الألبوم أعلاه والتي تكشف مدى التطابق بين العملين!