شخصية برج الأسد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
شخصية برج الأسد
مقالات ذات صلة
برج الأسد الرجل
عيوب برج الأسد
مشاهير برج الأسد

الكرم الشديد والعطاء وطيبة القلب هي أكثر السمات الإيجابية البارزة في شخصية برج الأسد، أما عن الصفات السلبية لمولود هذا البرج فهي العصبية الشديدة والعناد، وخلال ما يلي سنتعرف أكثر عن صفات هذا البرج للأنثى والرجل.

شخصية برج الأسد الرجل

يتمتع رجل برج الأسد بعدة ميزات نذكر منها الآتي: [1]

  • واثق من نفسه

يتمتع رجل الأسد بالعديد من الصفات لكن الخجل ليس من بينها، على العكس من ذلك فإنه يظهر دائماً واثقاً من نفسه ومليئاً بالفخر، وهذا ما يجعل من حوله يراه جذاباً للغاية، إنه دائمًا ما يقف بجانب ما يفعله ويمثل رأيه دائماً.

  • مخلص

على الرغم من أن رجل برج الأسد يُحب أن تكون له علاقات متعددة مع النساء في وقت واحد، إلا أن الإخلاص والولاء راسخان فيه بقوة، وبمجرد أن يتخذ قراراً بشأن امرأة لا يهمه أي شيء آخر. 

  • يحب أن يكون مركز الاهتمام

إن رجل برج الأسد واثق جداً بنفسه، يضاف إلى ذلك رغبته في أن يكون دائماً مركز الاهتمام، إنه ببساطة يشعر بالراحة في دائرة الضوء وبالتالي لا يفوت أبداً أي فرصة للوصول إلى القمة. هو عادة منفتح ويحب الصخب، ويحب الحياة الاجتماعية وتكوين معارف جديدة.

  • قائد وملك

إذا كان هناك شخص ما يعترض طريق رجل برج الأسد، فهو يعرف دائماً كيف يدافع عن نفسه، كما أنه يحب إعجاب الآخرين به ويحتاجه أيضاً ليحكم مملكته، ومع ذلك فهو يحب تجاوز الحد ولا يمكنه فهم سبب تردد الآخرين في بعض الأحيان، لذلك قد يظهر في بعض الأحيان على أنه متعجرف للآخرين.

  • كريم ومحب للعدالة

من المعروف بأن رجل الأسد  لا يرضى بالمستوى المتوسط، إذ يحاول دائماً الوصول إلى القمة، كما أنه يدين التعصب والظلم، وتصرفه النبيل يجعله كريماً، إنه يدافع عن معتقداته ويتحدث نيابة عن الضعفاء.

  • طموح ومسؤول

يعرف رجل برج الأسد بأنه إذا أراد الوصول إلى القمة ، فإن عليه تحمل المسؤولية، فهو يسعى إلى تحقيق أهدافه ويعلم أنه يحتاج إلى مساحة للتطور، لذلك بالنسبة له إن أصعب المشاكل ليست أكثر من فرصة لإثبات نفسه طالما أن مهامه تتوافق مع أفكاره. 

  • شجاع 

يرمز دائماً لبرج الأسد بالقوة والشجاعة والتفوق، لا يخشى رجل برج الأسد مواجهة الخطر، فكلما زادت سخونة الموقف زاد شجاعته، إنه يدعم أصدقاءه بالنصائح وقبل كل شيء بالعمل، ورغم كرمه فهو لا يتوقع شيئاً في المقابل، لكنه يريد أن يحظى بالتقدير والإعجاب.

شخصية برج الأسد المرأة

من أبرز السمات التي تبرز في شخصية المرأة برج الأسد نذكر الآتي: [2]

  • متحمسة: تسعى امرأة برج الأسد وراء ما تريده وتحبه من كل قلبها، إنها تعطي وقتها الكامل لأجل النجاح في كل شيء، كما أنها تسعى جاهدة لتكون ناجحة في كل ما تفعله، وعلى الأرجح تنجح.
  • تحب التقدم والتطور: تعرف امرأة برج الأسد ما تريده وتلاحقه مباشرة وتتبع حدسها على الرغم من أن سلوكها قد يكون عدوانياً في بعض الأحيان حتى تنال ما ترغب به.
  • عنيدة جداً: تتحدث أنثى برج الأسد عن رأيها بجرأة، فإنها لا تخاف ولا تخشى أمراً عندما يتعلق الأمر بمعرفة وقول ما تفكر فيه وغالباً ما تتمسك برأيها ولا يمكن تغييره.
  • واثقة من نفسها: لا يمكن أن تتردد أنثى برج الأسد من القيام بأي أمر تفكر فيه، وتسعى جاهدة لتحقيقه والحصول عليه وهذا ما يجعلها تشعر بالرضا.

شخصية برج الأسد في العمل

مواليد برج الأسد في العمل مبدعون للغاية ويريدون أن يكونوا قادرين على التطور في عملهم، لهذا السبب تجدهم غالباً من المشاهير، فهم يميلون إلى القيام بالأعمال الفنية. [3]

يمكن لمواليد برج الأسد أيضاً أن يصنعوا لأنفسهم اسماً في السياسة وذلك بفضل طبيعتهم الجذابة، وأيًا كان المجال الذي يعملون فيه فإن برج الأسد رئيس ممتاز ولكنه مرؤوس سيئ للغاية.

مولود برج الأسد طموح جداً وطموحه يدفعه إلى بذل قصارى جهده للنجاح والتقدم في العمل، كما أنه واثق من نفسه وهذا هو أعظم سلاح له يجعله يصل إلى المكانة التي يسعى إليها، وطالما أن غروره لا يعيق طريق نجاحه فإنه يمكنه تحقيق أشياء عظيمة.

قد يبدو مولود برج الأسد متعجرفاً أو مدللاً في وظيفته، لكنه يعمل بجد لتحقيق أهدافه، فهو يعتبر نعمة لأي عمل تجاري ولا يخجل من المسؤولية ويحب أن يعمل دائماً بشكل مستقل.

شخصية برج الأسد في الحب

مواليد برج الأسد عاطفيون للغاية ورومانسيون، ويبحثون على الشريك المثالي الذي يجب أن يكون مغامراً، ويمكن أن يصبح مولود برج الأسد في بعض الأحيان متملكاً. [4]

قد يواجه مواليد برج الأسد صعوبة في العثور على الشخص المناسب في الحياة، لكنه لا يخاف من المغامرات قصيرة المدى لكنه لا يمكنه أن يبقى وحيداً.

شخصية برج الأسد الملك هو التألق، وكذلك يبحث عن الشخص الذي يقضي حياته معه الذي يملك نفس الصفات، إذ يجب أن يكون شريك الأسد مهذباً وينتبه دائماً لمظهره.

تعرفنا خلال هذا المقال على أبرز السمات في شخصية برج الأسد، إن مواليد هذا البرج يملكون طباعاً وخصالاً حميدة عديدة، فقلبهم الطيب وحبهم لمساعدة من حولهم دون انتظار مقابل يجعلهم في القمة وهم يستحقون ذلك.