طريقة استخدام الديرما رولر بالتفصيل

طريقة تحضير مزيل مكياج طبيعي في المنزل

شد الجلد بالخيوط

تعرفي على خطوات شد الجلد بالخيوط والتأثيرات الجانبية لشد البشرة بالخيط

  • بواسطة: محاسن الأباظة الثلاثاء، 21 أبريل 2020 الثلاثاء، 21 أبريل 2020
شد الجلد بالخيوط

يمكن أن يكون ترهل الجلد أحد الآثار الجانبية لمرحلة الشيخوخة؛ وهو جزء لا يتجزأ من الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تتطور بمرور الوقت، حيث يفقد الجلد المرونة وينخفض إنتاج الكولاجين، ويمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وتدخين السجائر، والنظام الغذائي السيئ إلى تقليل مرونة الجلد، وقد تجد أيضاً أنك تعاني من ترهل الجلد إذا فقدت كمية كبيرة من الوزن -بشكل عام 100 كيلو أو أكثر -لأن الجلد الممتد لا يمتلك دائماً القدرة على الارتداد، ومع التقدم في العمر، يتباطأ إنتاج الكولاجين والإيلاستين - وهما بروتينان يساعدان الجلد على البقاء ممتلئاً ومرناً - مما يؤدي إلى ظهور مناطق متراخية وترهل الجلد على الوجه والرقبة والجسم.

هناك العديد من علاجات وتقنيات شد الجلد، يستخدم كل منها آلية فريدة لتحقيق النتيجة المرجوة، ومن هذه الإجراءات إجراء شد الجلد بالخيوط.

كيف يتم إجراء شد الجلد بالخيوط:

ليست جراحة، إنها إجراء قد يتم في العيادة التجميلية، لذا يمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم.

تستخدم الدكتورة إليزابيث هيرنانديز إما AccuTite أو FaceTite لتثبيت الجلد وإذابة طبقة رقيقة من الدهون أسفل الجلد مباشرة، ثم يستخدم إبرة 35 درجة مغلفة بالسيليكون الصلب (يخفف الألم والإدخال) لإدخال خيوط خاصة (خيط جراحي مع شرائط صغيرة متباعدة) على طول الخطوط المحددة مسبقاً، تلتقط الأشكال وترفع أنسجة الوجه المستهدفة، وتحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الجديد، حتى تتمكن الأنسجة من دعم نفسها في الوضع الجديد.

لا يحتاج المريض إلى فترة نقاهة وتتحلل الغرز في غضون أشهر قليلة، تاركةً وراءها ملامح أكثر سلاسة وشباباً.

يستغرق الإجراء ساعة أو ساعتين فقط، اعتماداً على عدد مناطق الجسم التي يتم علاجها، وتستمر النتائج بمتوسط 5 سنوات، لا تظهر ندبات أو أية آثار بعد الإجراء، لا يتطلب أي شقوق طويلة مثل عملية شد الجلد التقليدية، يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة جداً ومخفية على طول خط الشعر أو خلف شحمة الأذن، لذلك لا يمكن اكتشافها.

ما هو هدف شد الجلد بالخيط؟

الهدف من شد الجلد بالخيط هو تغيير أنسجة الجلد، وبالتالي استعادة النسب والمظاهر الشبابية للوجه والرقبة والجسم، ولكن الغرض الأكبر منه هو تحفيز إنتاج الكولاجين على المدى الطويل واستعادة مظهر الشباب في المناطق المعالجة.

على الرغم من أن هذا الإجراء يتم لرفع ترهل الحاجب وترهل الخد، إلا أن شد الجلد بالخيط غالباً ما يرتكز على وسط الوجه والفك وشد الرقبة، ونحت الجسم، وشد الصدر والذراعين والبطن، حيث تساعد الخيوط في تقليل السيلوليت.


هدف شد الجد بالخيط

أنواع الخيوط المستخدمة في شد الجلد:

العلاج ليس جديداً، لكنه اكتسب شعبية على مدى السنوات القليلة الماضية مع تطوير خيوط جديدة قابلة للامتصاص، قام كل من جراحي التجميل "ديس فرنانديز" "وجريج راف" "ونيكانور إيسي" بدور رائد في إجراء شد الجلد بالخيط في التسعينات، استخدمت الطرق الأصلية مادة خياطة غير قابلة للامتصاص، الخيوط الجديدة قابلة للامتصاص، ولها شقوق أو مخاريط بطولها، تساعد على سحب الجلد للخلف عند سحب الخيط ووضعه، ثلاثة خيوط شائعة الاستخدام هي؛ خيوط حمض ((PLLA أو بولي (L-lactic)، خيوط (PDO) أو خيوط ((polydioxanone، وخيوط (PCA). كلها قابلة للامتصاص، التأثير الفوري لشد الخيط هو رفع الجلد والأنسجة الرخوة للوجه، على المدى الطويل، يتم امتصاص الخيوط ويتم تحفيز إنتاج الكولاجين الجديد، مما يساعد على تحسين جودة وسمك الجلد، علاوة على ذلك، يساعد التليف الذي تسببه الخيوط على رفع الجلد وشده على المدى الطويل.

إن خيوط PDO ,Polydioxanone)) تستخدم في عمليات شد الوجه والرقبة غير الجراحية، بالإضافة إلى تجديد شباب الوجه وتقليل التجاعيد، وتُستخدم خيوط الجسم PDO)) في شد الجلد المترهل على المعدة والأرداف والظهر والفخذين الداخليين والذراعين، يمكن استخدامها لعلاج السيلوليت وعلامات التمدد أيضاً، تساعد خيوط PDO)) على إرخاء العضلات والأوتار مع تحفيز إنتاج الكولاجين الجديد في الجلد، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد على تسريع التصريف اللمفاوي داخل الجسم، وتحفيز إنتاج الإيلاستين وحمض الهيالورونيك في الجلد، وهو أمر حيوي للحفاظ على بشرة شابة، تستمر آثار العلاج من 12 إلى 24 شهراً تقريباً حسب العلاج.

خيوطPoly-L-lactic acid (PLLA) حمض بولي لاكتيك، مستخرجة من النباتات، تمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) وهيئة الغذاء والدواء (KFDA)، تستمر نتائجها إلى 18 شهراً.

Poly (L-Lactide-co---caprolactone)) هو خيط جديد حديث يكمل كل عيوب PDO و PLLA و PCL ولكنه يجمع أيضاً بين مزاياها في نفس الوقت.


أنواع الخيوط المستخدمة في شد الجلد

متى تظهر نتائج شد الجلد وكم تدوم؟

تستغرق عملية رفع الخيط من ساعة إلى ساعتين، النتائج فورية وستستمر حتى 18 شهراً حسب نوع الخيط، يعود معظم المرضى إلى العمل أو مشاركتهم الاجتماعية فوراً بعد الإجراء، بعد وضع الخيط، سوف تظهر علامات الإبرة على كل جانب من الوجه وتظل مرئية لبقية اليوم، ولكن يمكن تغطيتها بالماكياج في اليوم التالي، يعاني بعض المرضى من كدمات وتورم طفيف لكن تزول خلال أسبوع.

ما هي المخاطر المرتبطة بإجراء شد الجلد بالخيط؟

تشمل الآثار الجانبية المؤقتة الشائعة الكدمات والتورم الذي يزول خلال 5-10 أيام. قد تواجه أيضاً التجعد أو الآثار عند نقاط الإدراج التي تختفي عادةً في غضون أيام قليلة.

بالنهاية، يعتبر هذا الإجراء بين الحقن والجراحة وتمثل تقدماً كبيراً في تجديد شباب الجلد غير الجراحي."يمكن لهذا الإجراء أن يحقق 50-70٪ من الشد الناتج عن عملية جراحية تجميلية تقليدية. لهذا السبب، فإن الإجراء مناسب للرجال والنساء، اللذين تتراوح أعمارهم بين 30 و50 عاماً، والذين يعانون من ترهل الجلد، والذين تظهر عليهم علامات شيخوخة واضحة، ولكنهم لا يريدون الخضوع إلى عملية جراحية. هذا الإجراء مناسب أيضاً لجميع أنواع البشرة، وهو آمن، مع الحد الأدنى من المخاطر أو المضاعفات المحتملة.

المصادر:

مقال1: "الوجه والجسم" منشور على موقع faceandbody

مقال2: " أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها شد البشرة المترهلة" منشور على موقع cheatsheet.com

مقال3: "خيوط PDO لشد البشرة والجسم" منشور على موقع adoniaaesthetics

مقال4: " aqulift" منشور على موقع alfamedical.co

مقال5: "3 أسباب تجعل Face Sift Suspension هو أفضل شيء تالي" منشور على موقع

Eternacosmeticsurgery

مقال6: "ACCACITE وFACETITE" منشور على موقع allengabrielmd.com

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بابونج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا