صبغة بيجن

  • تاريخ النشر: السبت، 13 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 14 فبراير 2021
صبغة بيجن
مقالات ذات صلة
إلهام الفضالة في إطلالة جديدة جعلتها أصغر وأجمل بكثير
دللي نفسك في بيوتي سنتر Fabula
أسرع طريقة لتفتيح لون الشعر طبيعيًا قبل الزفاف

تصنع صبغات الشعر عادةً باستخدام إحدى المواد الكيميائية مثل الأمونيا التي تسبب أضرار للشعر، كما أن هذه الصبغات تشكل خطرًا على صحة مستخدميها كما أنها تضر بالبيئة لذلك تم استحداث صبغات خاصة بصبغ الشعر خالية من المواد الضارة وخالية أيضًا من الأمونيا مثل صبغة بيجن، فدعينا نتعرف على كل ما يتعلق بصبغة بيجن في هذا المقال.

صبغة بيجن

تعتبر صبغة بيجن إحدى الصبغات التي انتشرت على نطاق واسع الخالية من الأمونيا كما أنها لا تحتوي على البيروكسيد والمواد الكيميائية الضارة وتتميز بتوفير لون غني وتغطية ممتازة للشعر الأبيض، وفيما يلي سنتعرف على مميزات صبغة بيجن للشعر:

  • تعتبر صبغة بيجن لطيفة على الشعر كونها خالية من الأمونيا، فعند القيام بصبغ الشعر بصبغة تحتوي على الأمونيا تسبب حكة مزعجة وهذه إجدى التأثيرات الشائعة للأمونيا فإن هذه المادة تسبب تهيج في فروة الرأس وبالتالي يعتبر استخدام صبغة بيجن الخالية من الأمونيا إحدى الوسائل التي تمنحكِ لون شعر جميل دون أن يترك أضرار أثناء الصبغة.
  • تساعد صبغة بيجن في حفظ العناصر الغذائية والبروتينات الموجودة في الشعر وبالتالي تضمن لكِ الحفاظ على صحة ولمعان شعركِ، فمن المعروف بأن صبغات الشعر المصنعة من الأمونيا تترك آثارًا سلبية على فروة الرأس والجلد فإنها لا تفيد الشعر وإنما تسبب تلفه وتقصف أطرافه لأنها تهدر العناصر الغذائية في فروة الرأس.
  • صبغة بيجن لا تسبب مشاكل في الجيوب الأنفية فالكثير من السيدات اللواتي يلجأن لصبغ الشعر باستخدام صبغات تحتوي على مادة الأمونيا يتعرضنّ للإصابة بالتهابات في الجيوب الأنفية لذلك لن تشعري بالقلق حيال هذه المشكلة عند استخدام صبغة بيجن. [1]

مكونات صبغة بيجن

يتم صنع صبغة بيجن الخالية من الأمونيا والمواد الكيميائية الضارة ويدخل في صنعها بعضًا من المواد الطبيعية ومن مكونات صبغة بيجن هي: صمغ السليلوز، وحمض الطرطريك، وعطر يحتوي على 6 غم شرقية سوداء 59، وستيرات المغنيسيوم، وألجين، وكبريتات P-phenylenediamine، وبيربورات الصوديوم، وكبريتات الصوديوم، وثنائي الصوديوم لوريل سلفوساكسينات، ومستخلص قشر Mukurossi sapindus. [2]

صبغة بيجن للحواجب

تتعدد الصبغات المتوفرة بكثرة لصبغ الحواجب والرموش فكون هذه المنطقة حساسة وقد تتعرض للعديد من المشاكل فإنه يفضل اختيار صبغة بيجن التي تعتبر الأكثر أمانًا ويتوفر منها العديد من الألوان التي تناسب ألوان الشعر المختلفة، إذ تعتبر من أكثر أنواع الصبغات الآمنة لصبغ الشعر والحواجب في المنزل ولصبغ الحواجب باستخدام صبغة بيجن فما عليم إلا خلطها بالماء كما هو موضح على العبوة، ثم طبقيها على حاجبيكِ واتركيها لمدة تتراوح ما بين 5 - 10 دقائق حتى تمتصه الحواجب ثم اشطفيها بالماء جيدًا، وستحصلي على لون حاجبين جميل يدوم لفترة طويلة كما أن مظهره يبدو غنيًا وطبيعيًا وعند اختيار لون الصبغة للحاجبين فإننا ننصحكِ باختيار درجة لون أغمق من لون شعرك وذلك لتبدو طبيعية كما يجب أن تحرصي على ألا تلامس عيناكِ حتى لا تؤثر عليها سلبًا.

صبغة بيجن للشعر

كما ذكرنا سابقًا فإن صبغة الشعر بيجن من أفضل أنواع الصبغات المتوفرة بألوان متعددة ودون أن تترك آثارًا سلبية على الشعر، وتعتبر من أفضل الأنواع الموجودة في الأسواق وتمتاز بسهولة استخدامها ونتائجها المذهلة لصبغ الشعر بالكامل، ومن مميزاتها أيضًا أنها تتوفر بعدة ألوان تناسب جميع ألوان البشرة وتترك على الشعر اللمعان.

صبغة بيجن للشعر الأبيض

توفر صبغة بيجن تلوين الشعر الأبيض بالكامل ويظهر بمظهر طبيعي ولامع وجذاب، إذ تعطي الشعر الشكل الصحي وتقوم بتغطية الشعر الأبيض بالكامل من جذوره حتى أطرافه بحيث يختفي الشيب عن الشعر تمامًا، وما يميزها أنه يمكن للسيدات والرجال استخدامها وتعتبر من أفضل أنواع الصبغات التي يتم تداولها في الأسواق لصبغ الشعر.

درجات صبغة بيجن

تتوفر في الأسواق صبغة بيجن بدون أمونيا وخالية من المواد الكيميائية بدرجات متعددة، فدعينا نتعرف على درجات صبغة بيجن خلال السطور الآتية:

مسحوق صبغة بيجن الدائمة للشعر بدون أمونيا باللون البنيّ الغامق

تتميز هذه الصبغة بأنها دائمة وتناسب جميع الأذواق المختلفة كما أنها تتوفر بقاعدة ألوان متنوعة بحيث تتناسب مع جميع أنواع البشرة، وتمتاز أيضًا بسهولة استخدامها وتقوم بتغطية الشعر بالكامل وخاصة الشعر الأبيض، ومن مميزاتها أيضًا أنها تثبت على الشعر لعدة أشهر ومن عيوبها أن سعر العبوة مرتفع.

مسحوق صبغة بيجن الدائمة للشعر بدون أمونيا باللون الكستنائي الغامق

تعتبر هذه النوعية مناسبة لصبغ الشعر والحاجبين معًا، ومن مميزاتها أنها تمنحكِ لونًا جميلًا يدوم لفترة طويلة كما أنها تجعل لون الشعر يبدو طبيعيًا.

صبغة الشعر بيجن بدون أمونيا للشعر باللون البني الذهبي

يناسب هذا اللون صاحبات البشرة البيضاء، حيث يتم خلطها ببعض الماء ثم تصبح جاهزة لتطبيقها على الشعر، ولا تتطلب إضافة أكسجين أو تفتيح أو تلوين الشعر فإنها بذلك تضمن لكِ عدم التسبب بتلف شعركِ.

مسحوق صبغة بيجن بدون أمونيا للشعر باللون الأسود الشرقي

يمنح هذا المنتج الشعر نتيجة رائعة حيث يقوم بصبغ الشعر الأبيض بطريقة عميقة دون أن يؤثر على الشعر الأسود.

مسحوق صبغة بيجن شبه الدائم بدون أمونيا للشعر باللون البني المتوسط

يمتاز هذا المنتج بغناه بزيت الأرجان وجوز الهند ويمنح هذا المنتج النعومة واللمعان وتتوفر هذه الصبغة جاهزة حيث لا يتم خلطها مع ماء كما أنها لا تحتاج لإضافة مادة أخرى إليها فإنها تأتي سائلة.

طريقة استخدام صبغة بيجن للشعر

تعتبر طريقة استخدام صبغة بيجن سهلة ويمكن لجميع ربات المنازل اعتمادها، وهذه هي خطوات استخدام صبغة بيجن للشعر:

  • افتحي عبوة صبغة بيجن، ثم أخرجي القفازات التي بداخل العبوة وارتديها حتى تحافظي على يديكِ من التصبغات.
  • ادهني القليل من الفازلين أو كريم على وجهكِ ورقبتكِ وأذنيكِ لتتجنبي تصبغ هذه الأماكن.
  • ضعي كمية مناسبة من صبغة بيجن الموجودة في العبوة وضعيها في وعاء بلاستيكي.
  • أضيفي الديفيلوبر بنفس كمية الصبغة واخلطي المزيج جيدًا حتى يتم الحصول على خليط يسهل عليكِ فرده على شعركِ.
  • أخرجي الفرشاة المخصصة لصبغ الشعر الموجودة في عبوة صبغة بيجن حتى تتمكني من توزيع الصبغة على شعركِ بالكامل من الداخل والخارج.
  • قومي بتقسيم شعركِ على حسب كثافته إلى عدة أجزاء.
  • وزعي الصبغة على خصل شعركِ المقسمة بالكامل بحيث تبدأي من الجذور وتنتهي بالأطراف وبشكل طولي وركزي أكثر على توزيع الصبغة على الشعر الأبيض.
  • دلكي شعركِ حتى تضمني وصول الصبغة لجميع جذور الشعر وأطرافه جيدًا.
  • اتركي الصبغة على شعركِ حسب التعليمات والوقت المحدد على عبوة الصبغة.
  • اغسلي شعرك بالماء الفاتر جيدًا حتى يصبح لون الماء صافٍ، ثم اغسلي شعركِ مجددًا بالشامبو وجففيه جيدًا بواسطة منشفة.

أضرار صبغة بيجن للشعر

على الرغم من أن صبغة بيجن تمتلك العديد من المميزات إلا أننا سنطلعكم على أبرز عيوبها وهي كما يلي:

  • تسبب صبغة بيجن التي تحتوي على مواد كيميائية مثل الأمونيا تلف الشعر وتساقطه ويمكن ملاحظة هذه المشاكل بعد صبغ الشعر بفترة كما أن هذه النوعية تسبب إجهاد الشعر بصورة كبيرة تؤثر على مظهره وملمسه.
  • إن صبع الشعر بصبغة بيجن التي تحتوي على مواد كيميائية يؤثر على مرونة الشعر الطبيعية وعلى لمعانه فيصبح معرض للتشابك أكثر ويصبح تسريحه صعب وليس كالمعتاد.
  • استخدام صبغة بيجن التي تحتوي على مواد كيميائية يسبب تجعد الشعر ويتحول من ناعم إلى جاف ومجعد جدًا.

ذكرنا لكِ خلال هذا المقال عن أبرز المعلومات عن صبغة بيجن، وذكرنا أيضًا مكوناتها، وطريقة استخدامها بالإضافة لذكر أضرار صبغة بيجن التي تحتوي على مادة الأمونيا والمواد الكيميائية.