صبغات عيد الفطر 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 07 أبريل 2024
صبغات عيد الفطر 2022

ترغب كل فتاة في الحصول على إطلالة جذابة ملفتة للأنظار مع أجمل صبغات عيد الفطر 2022، لذا استوحي ألوان صبغات الشعر من ألبوم الصور الذي اخترنا فيه أحدث صيحات موضة الصبغات لهذا العام.

ألوان صبغات شعر لعيد الفطر 2022

تعرفي على ألوان صبغات شعر هذا العام التي ستمنحك مظهراً مبهراً لعيد الفطر 2022:[1]

صبغة شعر أحمر

سيكون اللون الأحمر الطبيعي قريب من اللون النحاسي من أكثر صبغات عيد الفطر 2022 رواجاً، كما يمكن اعتماد على صبغة الشعر الزنجبيل المشمش التي تأتي بين أشقر الفراولة والنحاس، وهي أكثر إشراقاً من اللون الأحمر الدافئ.

  • صبغة شعر أشقر الفطر

صبغة أشقر الفطر عبارة عن ظل بني فاتح مع داكن تتناغم مع إبرازات رمادية، وهي مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في جعل شعرهم الغامق فاتحاً جداً.

  • صبغة شعر أشقر عسلي

تتميز الصبغة باللون الأشقر العسلي بإطلالة حيوية ومشرقة لأيام العيد، وهي تليق بجميع ألوان البشرة من فاتحة ومتوسطة وداكنة، وستكون هذه الصبغة ملفتة أكثر مع تسريحات الشعر المنسدلة إما مستقيمة أو مموّجة.

  • صبغة شعر بني شوكولاتة فاتح

تتمتع صبغة شعر بني شوكولاتة فاتح بإطلالة أنثوية كلاسيكية لجميع ألوان البشرة سواء أكنتِ تملكين بشرة فاتحة أو متوسطة أو داكنة، وتعد الصبغة مناسبة كذلك للشعر الخفيف والناعم كونه يزيد من حجم الشعر فورياً.

  • صبغة بلاتيني

يحظى الشعر البلاتيني بشعبية واسعة لعام 2022 وهو يضفي مظهراً عصرياً كلاسيكياً للفتاة، ولكنه يحتاج إلى العناية الشديدة للحفاظ على هذا اللون من التلاشي ويمكنه أن يتلف بسهولة.

بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة السمراء عليهم أن يختاروا صبغة البلاتين الرمادي؛ حيث أن تباين اللون مع الجلد سيكون جميلاً أما من ناحية أخرى، يمكن للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة اختيار البلاتين الفاتح جداً من الجذور إلى الأطراف.

  • صبغة أشقر كراميل

تأتي صبغة أشقر كراميل بدرجات مختلفة أما فاتحاً أو غامقاً اعتماداً على لون الشعر الأساسي، ويتم الحصول على لون الكراميل عبر مزج درجات مختلفة من اللون الأشقر.

  • صبغة بني رمادي بارد

يمكن لصاحبات البشرة الفاتحة أو المتوسطة أو الدّاكنة، اللواتي يرغبن في الحصول على إطلالة كلاسيكية هادئة ومشرقة لهذا العيد، باختيار صبغة بني رمادي بارد.

نصائح عند اختيار صبغات شعر لعيد الفطر 2022

من المهم اختيار ألوان صبغة شعر للعيد حسب لون البشرة وشكل الوجه إذ يمكنها أن تبرز جمال ملامح الوجه وأن تعيد التوازن إلى مظهره. [2]

اختيار صبغات شعر حسب لون البشرة

صبغة الشعر للبشرة الدافئة

يمكن للأشخاص ذوي الألوان الدافئة اختيار الألوان الترابية مثل البني، والأصفر، والبرتقالي، واللون الكستناء، والبني الذهبي، بالإضافة إلى الإبرازات الحمراء والشقراء الذهبية.

صبغة الشعر للبشرة الباردة

يمكن للأشخاص ذو الألوان الباردة اختيار صبغات الشعر باللون الأزرق أو الأحمر أو الأرجواني.

صبغة الشعر للبشرة المحايدة

يمكن للأشخاص الذين لديهم لون بشرة محايدة اختيار أي لون الصبغة يريدونه.

اختيار صبغات شعر حسب شكل الوجه

صبغة الشعر للوجه المستدير

إذا كان وجهكِ مستديراً، فعليكِ اختيار لون صبغة تخفف من استدارته، فعلى سبيل المثال اختيار ألوان صبغة فاتحة عند الجذور مع صبغ الجزء المتبقي من الشعر بلون داكن.

صبغة الشعر للوجه المربع

من المهم اختيار ألوان صبغة تزيد من نعومة الوجه المربع وتقلل من حدة ملامحه، مثلاً اختيار الصبغة بلون داكن عند منطقة الجبين مع صبغ لون فاتح عند الأطراف ومنطقة أعلى الجمجمة.

صبغة الشعر للوجه على شكل القلب

من الأفضل لمن وجههم على شكل القلب وضع صبغة داكنة في الجزء العلوي من رأسكِ مع صبغ الأطراف بلون فاتح خصوصاً عند منطقة الفك.

صبغة الشعر للوجه المستطيل

طبِّقي صبغة بلون داكن على الجذور مع التفتيح التدريجي وصولاً إلى الأطراف، فإن ذلك يمنح الوجه بعداً أُفقياً مما يقلل من طول الوجه.

صبغة الشعر للوجه البيضاوي

اختاري لون صبغة مشرقة للوجه البيضاوي مع إبقاء الجذور داكنة اللون.

العناية بالشعر المصبوغ للعيد

يمكن لشعركِ المصبوغ أن يصبح باهتاً بدون العناية المناسبة، وهذه بعض نصائح العناية بالشعر للحفاظ على لون شعركِ من التلف والتلاشي [3]

تجنبي استعمال الكريمات الخاصة بالفرد بعد صبغ الشعر على الأقل لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع.

  • استعملي الشامبو والبلسم الخالي من السولفيت المخصص للشعر المصبوغ الذي يوازن درجة الحموضة الطبيعية، ويحافظ على لون الشعر من التلاشي.
  • طبِّقي حمام الزيوت الطبيعية لترطيب شعركِ أسبوعياً.
  • استخدمي شامبو جاف آمن للألوان لامتصاص الدهون والأوساخ وتراكم المنتج من شعركِ.
  • تجنبي تعرُّض شعركِ لأشعة الشمس وأدوات تصفيف الشعر بالحرارة لأكبر قدر ممكن حتى تحافظي على لون الصبغة من التلاشي، ويُفضل استعمال الكريمات المخصصة لحماية الشعر من الحرارة الضارة.
  • تجنّبي غسل الشّعر أكثر من مرّتين إلى 3 مرات في الأسبوع منعاً لزوال اللون وبهتانه.

تعد صبغات شعر بألوان زاهية من أكثر الإطلالات جرأةٌ بين صبغات عيد الفطر 2022، وقد قدمنا لكم صوراً لألوان صبغات متنوعة ومختلفة تُناسب جميع الأذواق وتُضفي عليكم مظهراً كلاسيكياً خلال عيد الفطر المبارك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار