صورة طبق الأصل.. يخلق من شبه النجم أربعين

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 مايو 2021
صورة طبق الأصل.. يخلق من شبه النجم أربعين
مقالات ذات صلة
هيدي كرم ترد على منتقديها واتهامها بالشذوذ بسبب فيديو لها مع ابنها
حبس فتاتي تيك توك حنين حسام 10 سنوات ومودة الأدهم 6 سنوات
مشاهير رجال استفزوا الجمهور بإطلالات نسائية: بينهم من أعلن عن حمله

‏"يخلق من الشبه 40" مثل نتأكد بصورة مستمرة من كونه حقيقي 100%، خاصة عندما تجد شخص يماثل الآخر بصورة ‏كبيرة، وفي بعض الأحيان يصل الأمر لتطابق الصورة والأصل بنسبة قد تبدو مذهلة من شدة التقارب.‏

وعلى المستوى الفني، نجد أشباهًا لبعض النجوم والمشاهير، الذين قد يلتفتون بأنفسهم لمدى الشبه البعيد بينهم وبين هؤلاء الذين ‏يشبهونهم.

يسرا اللوزي وبيرين سات

دائمًا ما يربط المشاهدون بين الفنانة يسرا اللوزي وبين النجمة التركية بيرين سات، إذ ظلّ الكثيرون يُقارنونها ببيرين، متّهمين إياها في بعض الأحيان بتقليد النجمة التركية خاصة في مسلسلها آدم وجميلة؛ وهو ما أزعج يسرا اللوزي ودفعها إلى الرد بأنّ الاتهام ليس صحيحًا وأنّ نوعيّة الدراما هي التي خلقت هذا التشابه في الأداء. ولكنها أكّدت أنّ التشابه في الشكل بينها وبين بيرين لا يُزعجها.

منى زكي وساندرا بولوك
الشبه أيضًا كبير بين الفنانة المصرية منى زكي ونجمة هوليود ساندرا بولوك، إذ يرى الكثيرون وجه تشابه كبير بين النجمتين، ليس فقط في الشكل، ولكن في نوعيّة الأدوار التي تعكس شخصيّة كلّ منهما، خاصة أن لكلتا النجمتين قاعدة جماهيرية واسعة عالميًا.

زينة وبينيلوبي كروز

تتشابه ملامح الفنانة زينة وملامح الفنانة بينيلوبي كروز في كثير من النقاط، ما جعل التشابه بينهما يكاد يكون مطلقًا، ومنذ اليوم الأول لظهور زينة، ويشبهها الجمهور بالنجمة العالمية، إلا أن زينة لا تحب هذا الربط.

شيري عادل وفيديا بالان

تتشابه ملامح الفنانة شيري عادل، مع ملامح الممثلة الهندية فيديا بالان، نجمة بوليوود، ويعقد الجمهور المقارنات بين الفنانتين.

سيلفستر ستالون ودييغو ألبيرتو ميليتو

تتشابه ملامح النجم العالمي سيلفستر ستالون مع لاعب الكرة الأرجنتيني إيطالي الأصل، دييغو ألبيرتو ميليتو.

زبيدة ثروت

الفنانة زبيدة ثروت، من الوجوه الملائكية الجميلة التي مرت على السينما المصرية، وللمصادفة فإن زبيدة ثروت تمتلك شقيقة توأم، إلى جانب الشبه الكبير الذي يجمعها مع النجمة جينيفر لورانس، ومن بين الجمهور العادي تتشابه ملامح إحدى فتيات محافظة الشرقية مع ملامح الفنانة الجميلة.

فاروق الفيشاوي ومغني الكانتري آلان جاكسون

تتشابه ملامح الفنان الراحل فاروق الفيشاوي مع ملامح المغني الأمريكي، وكاتب الأغاني آلان جاكسون، وهو معروف بموسيقى الريف وقد سجل 15 ألبوما.

عمرو دياب وحسام مصطفى

شبه كبير جدًا يجمع بين ملامح النجم عمرو دياب، وملامح شاب اسمه حسام مصطفى، لدرجة أنه استعان به ليظهر مكانه في  أحد إعلاناته حيث ظهر فى مشاهد عديده من الإعلان بهيئته في فترة الشباب، واعتقد كثيرون وقتها أن الشركة المسئولة عن الإعلان قد استعانت بتقنيات متقدمة لتصغير ملامح الفنان المصري، أو تغيير ملامح الدوبلير ولكن الشبه بينهما كان كبيرًا بالفعل.

جوليا روبرتس و أربي بيتروسيان

شبه كبير جمع بين ملامح النجمة جوليا روبرتس ومغنية الأوبرا الروسية أربي بيتروسيان، لدرجة أن البعض قال إن أربي بيتروسيان هي ابنة جوليا روبرتس، غير أن هذه الشائعة غير صحيحة.

دينا الشربيني وإيمان همام

تتشابه ملامح الفنانة دينا الشربيني مع عارضة الأزياء الهولندية إيمان همام وهي من أصول مغربية مصرية.

أحدث أعمال منى زكي 

وتشارك منى زكي في بطولة مسلسل لعبة نيوتن، والذي يعرض خلال موسم دراما رمضان 2021.

مسلسل لعبة نيوتن

ويتصدر بطولة مسلسل لعبة نيوتن النجوم منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

أحدث أعمال دينا الشربيني

تشارك الفنانة دينا الشربيني في سباق دراما رمضان 2021 بمسلسل قصر النيل.

ويشارك في بطولة مسلسل قصر النيل نخبة كبيرة من الفنانين من بينهم، دينا الشربيني، صلاح عبدالله، أحمد مجدي، ريهام عبدالغفور، أحمد خالد صالح، محمود البزاوي، سامي مغاوري، عمر السعيد، صبري فواز، مريم الخشت، وناردين فرج، تأليف محمد سليمان عبدالملك، إخراج خالد مرعي.