صور صادمة لمشاهير ونجمات بدون فلاتر أو فوتوشوب

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 07 يونيو 2021
صور صادمة لمشاهير ونجمات بدون فلاتر أو فوتوشوب
مقالات ذات صلة
15 صورة فوتوشوب اجتاحت الانترنت لمشاهير ركبت وجوههم على أجسام غيرهم
صور صادمة لوجه بيونسيه الحقيقي والفوتوشوب يخفي العيوب
صور مقلب "رامز في الشلال" يكشف الوجه الحقيقي للنجمات دون مكياج وفلاتر

خلف الصور المبهرة على مواقع التواصل الاجتماعي، يوجد العديد من فلاتر الإضاءة والمكياج وبرامج الفوتوشوب. هذا ما كشفت عنه صور العديد من النجمات والمشاهير حول العالم.

ففي بعض إطلالات النجمات والمشاهير، تظهر عيوب البشرة من حب شباب أو حبوب دهنية بشكل واضح، وبشرة باهتة تشكل صدمة للجمهور في حال نُشرت إلى العلن، ما يعرض النجمات لمواقف محرجة.

لكن على النقيض، هناك بعض المشاهير يحرصون كثيرًا على الظهور بطبيعتهم أمام معجبيهم. وبصفتهم مؤثرين في المجتمع ويتابعهم الملايين حول العالم، يجدون أنه من واجبهم مصارحة الجمهور وعدم خداعهم.

صور صادمة لمشاهير ونجمات بدون فلاتر أو فوتوشوب

هذا النهج تتبعه على سبيل المثال، خبيرة التجميل اللبنانية التي وصلت للعالمية جويل مردينيان، التي كثيرًا ما تنصح البنات من المتابعين، بعد الانصياع لعمليات التجميل، والصرف ببزخ عليها، على الرغم من نها تمتلك عيادات تجميل في أغلب العواصم العربية، ولها ماركة أدوات تجميل تحمل اسمها.

فعلى سبيل المثال، ظهرت جويل في مقطع فيديو سابقًا من حمام منزلها، وبدا وجهها أحمر بفعل عملية التقشير التي أجرتها.

ومن خلال مقطع فيديو صدم جمهورها، أعلنت جويل أنها تقوم بحلاقة شعر وجهها باستخدام الشفرة واعترفت أنها تقوم بهذه الخطوة منذ 18 عاماً حتى اليوم. واللافت أنها قامت بتوثيق عملية حلاقة الوجه أمام الكاميرا. دون خجل أو تصنع أمام المتابعين.

كما أن جويل مردينيان صريحة للغاية فيما يتعلق بموقفها من عمليات التجميل، وقد اعترفت أنه لا عيب بأن تقوم المرأة بعمليات تجميل لتصحيح يعض العيوب في الوجه أو الجسم. في هذا السياق، سجّلت تطوّرات شكلها بعد أن قامت بعمليّة شد جفون العين التي كانت تزعجها وأعربت عن سعادتها بالنتائج بفضل جهود الأطباء المتخصصين. ومع ذلك، فهي دائمًا ما تحذر الفتيات والنساء من الانجراف وراء العمليات، وتشجعهن على حب مظهرهن الطبيعي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Huda Kattan (@huda)

الأمر نفسه ينطبق على خبيرة التجميل العالمية من أصل عراقي، هدى قطان Huda Kattan التي تملك علامة مستحضرات التجميل العالمية "هدى بيوتي Huda Beauty"، فغالبًا ما تنشر صور لها قبل وبعد تعديلات الفوتوشوب، وتعرض مقاطع فيديو لتطبيق مكياج دون استخدام فلاتر.

ومؤخرًا نشرت هدى قطان، صاحبة شركة مستحضرات التجميل والمكياج التي تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار، مقطع فيديو على حسابها على الإنستغرام تظهر فيه بصورتين مختلفتين، لتوضيح أن ليس كل ما نراه على السوشيال ميديا حقيقيا، وأنه يجب تقبل الذات وحبها كما هي.

وعلقت هدى قطان على الفيديو: "قبل وبعد التعديل"، حيث تظهر في الصورة الأولى وهي سمينة إلى حد ما، أما الصورة الثانية وبعد تعديلات الفوتوشوب فقد بدت أنحف بكثير وبجسد مثالي.

لا شك أن ما فعلته هدى قطان هو أمر جريء في حد ذاته، وهذا يعود إلى كونها امرأة عصامية، فوفقا لمجلة فوربس قطان مُدرجة حاليًا في المرتبة 47 في عام 2020 كواحدة من أغنى نساء أمريكا العصاميات.

ورم أن هدى قطان تروج لمستحضرات تجميل كالمكياج ووسائل العناية بالبشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتظهر في العديد من مقاطع الفيديو والصور بجسد مثالي للغاية، إلا أنها في الوقت ذاته تتخذ موقفا ضد ما تروج له على أنه جميل ومثالي، وتدعو إلى أن يحب الشخص نفسه مهما حدث، وتحدثت عن معايير الجمال، وكيفية تمكين المرأة.

الأمر كذلك ينطبق على العشرات من الفنانات والمشاهير في العالم، ممن لا يخجلن من الظهور بطبيعتهم أو حتى نشر صورهم بدون رتوش الفلاتر والفوتوشوب.

لكن هذا التصالح مع الذات، ما زال قاصرًا على عدد محدود جدًا من الفنانات والمشاهير في العالم العربي، مثل الفنانة إلهام شاهين والفنانة سمية الخشاب فمن النجمات اللاتي صدمن الجمهور بملامحهن دون فلتر أو فوتوشوب ولكن على نحو إيجابي، وذلك بعد أن خضعتا لجلسة تصوير على يد المصور السوري مصطفى عذاب خالية من أي تعديل، فظهر جمالهما الطبيعي.

حيث شارك عدد من النجوم والمشاهير في الوطن العربي في جلسة تصوير أجراها المصور السوري مصطفى عزب، من دون الاستعانة بـ”الفوتوشوب” أو الفلاتر من أجل تنقية البشرة. وكشفت الصور المقربة عن ظهور وجوهمم واضحة للغاية، ما أظهر التجاعيد وتفاصيل البشرة بوضوح للمشاهد.

وكان من ضمن المشاهير الذين شاركوا في جلسة تصوير الفنان السوري، كل من إلهام شاهين، وميرفت أمين، ومحمد صبحي، وسمير صبري، وغسان مسعود، وسمية الخشاب.

بينما تتعرض العديد من النجمات لنقد وسخرية وتنمر إذا ما نشرت صورة لها بدون فوتوشوب أو فلتر. كما حدث مع الفنانة الكويتية نور الغندور، التي تعرضت لموجة سخرية لاذعة بفضل ملامحها دون تعديل.

كذلك الفنانة غادة عادل التي نشرت لها صديقتها المذيعة إنجي علي صورة من كواليس مهرجان الجونة بدون أي تعديل، فظهر بوضوح تجاعيد وجهها إلا أن الصورة تم حذفها بعد موجة التعليقات السلبية.

الألبوم التالي، يجمع عددًا من صور الفنانات والمشاهير في العالم العربي وحول العالم، ظهروا فيها بدون تعديلات فوتوشوب أو فلاتر إضاءة ومكياج، وكان لبعض تلك الصور وقع صادم على الجمهور. فشاهدوا الصور وشاركونا آرائكم.