طرق تبييض الوجه في خمس دقائق

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مايو 2020
طرق تبييض الوجه في خمس دقائق
مقالات ذات صلة
وصفات تبييض الوجه
تبييض الوجه بالنشا
خلطة تبييض الوجه في أسبوع

تطمح الكثير من السيدات للحصول على بشرة نقية وبيضاء تبرز ملامح الوجه خاصةً في المناسبات، ومن هنا جاءت فكرة البحث عن طرق لتبييض الوجه في خمس دقائق بمكونات طبيعية وفعالة، فإذا كنتِ ترغبين بتبييض وجهكِ بسرعة وبطرق طبيعية دون اللجوء للعلاجات باهظة الثمن، تابعي القراءة.

طريقة تبييض الوجه في خمس دقائق:

هناك طرق طبية لتبييض البشرة مثل الليزر أو استخدام سيرومات أو مراهم مختصة في التفتيح، إلى جانب جلسات التقشير الكيميائي والتقشير الدقيق، ولكن سنتعرف هنا على طريقة بمكونات طبيعية لتبييض الوجه، إذ تعتبر الألوفيرا من أقوى المواد الفعالة في تبييض الوجه بسرعة، يمكنكِ استخدام جل الألوفيرا مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى التي تساهم في تفتيح البشرة حسب الموقع الصحي vkool بالطرق التالية:

  • الصبار والسكر البني: يعمل السكر كمقشر طبيعي للبشرة كما أنه يحتوي على حمض الجلايكوليك مما يساعد في تفتيح لون البشرة ويتحكم في إنتاج الملانين فيها.
    المكونات:
    2 ملعقة صغيرة من جل الصبار.
    2 ملعقة صغيرة من السكر البني.
    الطريقة:
    اخلطي المكونات مع بعضها جيداً ثم طبقيها على بشرتكِ بلطف.
    يجب أن تقومي بتدليك بشرتكِ بالخليط بحركات دائرية.
    من الضروري وضع واقي من الشمس عند الخروج.
  • الألوفيرا مع الكركم والعسل: يمكنكِ اعتبار هذا الخليط على أنه من أقوى المكونات التي تعمل على تبييض البشرة، فالكركم من المكونات المعروفة بقدرتها العالية على تفتيح لون البشرة وتبييضها، إلى جانب جل الصبار والعسل الذي يحافظ على رطوبة البشرة ونعومتها.
    المكونات:
    يلزمكِ كمية كافية يمكنكِ فردها على بشرتك من جل الصبار مع كمية مساوية من العسل والقليل من الكركم.
    الطريقة:
    اخلطي المكونات مع بعضها حتى يتكون لديكِ خليط على شكل عجينة ليّنة.
    افرديه على المنطقة المراد تبييضها واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
    كرري الطريقة من 2-3 مرات أسبوعياً
  • صبار الألوفيرا مع البرتقال: يساهم هذا الخليط في تبييض البشرة بشكل كبير، كما أن نتائجه واضحة وسريعة.
    المكونات:
    2 ملعقة كبيرة من جل الصبار.
    ملعقة كبيرة من عصير البرتقال.
    الطريقة:
    امزجي المكونات مع بعضها جيداً.
    ضعي الخليط على المنطقة المراد تبييضها لمدة 10 دقائق.
    اغسليه بالماء وكرري الطريقة من 2-3 مرات في الأسبوع.
  • جل الألوفيرا: يمكنكِ استخدام جل الألوفيرا لوحده لتبييض البشرة فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن تقلل من تصبغ البشرة وتعمل على تفتيحها.
    المكونات:
    كمية كافية من جل الصبار الطبيعي.
    الطريقة:
    ضعي جل الصبار على المنطقة المرغوبة واتركيه لمدة 10 دقائق.
    قومي بغسله جيداً بالماء البارد.
    كرري الطريقة 1-2 مرة يومياً لمدة شهر كامل.

خلطة تبييض الوجه في ربع ساعة:

هذه الخلطة من أسرع وأقوى خلطات تبييض البشرة التي لاقت رواجاً كبيراً بسبب نتائجها الفعالة، سنتعرف فيما يلي على مكونات هذه الخلطة وطريقة تطبيقها:

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، (يمكنكِ استخدام حليب سائل).
  • ملعقة صغيرة من الكركم.
  • ملعقة صغيرة من الطحينة (المكون الأهم في التفتيح).

الطريقة:

  • ضعي المكونات في وعاء مناسب للخلط.
  • اخلطي المكونات مع بعضها جيداً ويمكنكِ إضافة القليل من الماء لتحسين قوام الخليط.
  • ضعي الخليط على المنطقة المرغوبة لمدة ربع ساعة، ثم اغسليها بماء بارد.
  • كرري الطريقة 1-2 مرة في الأسبوع وستجدين نتيجة سريعة من أول استخدام.

نصائح لتبييض الوجه بسرعة:

بعض النصائح البسيطة التي تحتاج منكِ اهتماماً يومياً في بشرتكِ لها تأثير كبير على تفتيح البشرة، سنتعرف معاً على مجموعة من أهم النصائح لتفتيح البشرة بسرعة التي يقدمها لنا موقع wikihow:

  • تنظيف البشرة وترطيبها: يجب أن تحافظي على تنظيف بشرتكِ وترطبيها بشكل يومي، سيساعدكِ ذلك على تجديد خلايا البشرة وتفتيحها، يجب أن تقومي بتنظيف بشرتكِ مرتين يومياً مع الترطيب باستخدام منتجات مناسبة لها للحصول على بشرة نقية وصافية.
  • الحماية من الشمس: لا تسبب أشعة الشمس التصبغات فقط بل أنها تساهم في تدمير بشرتكِ وظهور التجاعيد فيها، من الضروري وضع واقي الشمس يومياً مع اختيار نوع جيد وله نسبة حماية عالية من أنواع الأشعة UVB و UVA.
  • تقشير البشرة: يزيل المقشر المناسب خلايا الجلد الميتة الداكنة ويسمح بتجديد البشرة وتكوين خلايا جديدة، قومي بتقشير بشتركِ مرتين في الأسبوع.
  • شرب كميات كافية من الماء: لا يعتبر شرب الماء من الأمور التي تفتح البشرة بسرعة، ولكن بالمواظبة عليه وبكميات مناسبة فإنه سيساعد بشرتكِ على تجديد نفسها بشكل أفضل وأسرع.
  • التغذية: يلعب الغذاء السليم دوراً أساسياً في تجديد البشرة والتخلص من التصبغات فيها بسبب إمدادها بالفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء الخلايا وصحة البشرة بشكل عام.
  • الإقلاع عن التدخين: يعتبر التدخين من مسببات التصبغات في البشرة واسمرارها، لذا فإن تجنبه سيساعدكِ في تفتيح البشرة واستعادة مظهرها الحيوي.
  • الطرق الطبية: هناك طرق طبية مثل التقشير الدقيق للبشرة (Microdermabrasion) واستخدام بعض السيرومات التي تحتوي على تركيبات فعالة في التبييض، إلى جانب بعض الكريمات والمراهم المقشرة لها والتي تعمل على تفتيحها.

طرق تبييض الوجه في خمس دقائق أو بسرعة كبيرة عديدة ومتنوعة ولكنها قد لا تعطي نفس النتيجة مع جميع أنواع البشرة، كما أن هناك بعض التصبغات العميقة التي تحتاج لتدخل طبي، لذا ننصحكِ عزيزتي بالاهتمام بحماية بشرتكِ من التصبغات فهو أفضل طريقة يمكنكِ اتباعها لتجنب حدوث الاسمرار.