تبييض الأسنان بالقوالب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
تبييض الأسنان بالقوالب

تعد طريقة تبييض الأسنان بالقوالب من أكثر الطرق الشائعة والتي يتم استخدامها من قبل الكثيرين، وذلك لأنه يمكن من خلالها تبييض الأسنان خلال عدة أيام فقط. فما هي قوالب تبييض الأسنان؟ إليك هنا عدة معلومات تتعلق بقوالب تبييض الأسنان.

ما هي قوالب تبييض الأسنان

تعتبر قوالب تبييض الأسنان إحدى الوسائل المخصصة لتبييض الأسنان. ويتوجب عليك أولًا الذهاب لطبيب الأسنان الذي سيقوم بتجهيز قالب مخصص لأسنانك. وتقوم آلية عملها على وضع جل تبييض الأسنان في القالب، ثم تركيبها على الأسنان واستخدامها في أي وقت.

وإليك هنا بعض النصائح التي يمكنك اتباعها عند استخدام هذه القوالب: [1]

  • استخدام الكمية المناسبة من جل تبييض الأسنان.
  • الابتعاد عن الطعام الذي يحتوي صبغات وملونات.
  • عدم شراء قوالب تبييض الأسنان الجاهزة والتي قد لا تناسب أسنانك.

تبييض الأسنان بالقوالب في العيادة

هنالك العديد من وسائل تبييض الأسنان، مثل قوالب تبييض الأسنان أو لصقات التبييض وغيرها. ولكن بالنسبة لقوالب تبييض الأسنان، ورغم إمكانية شرائها جاهزة، إلا أنه من الأفضل مراجعة طبيب الأسنان ليقوم بإعدادها بالحجم المناسب وفق قياسات أسنانك. ثم يمكنك بعد ذلك استخدامها في المنزل للمدة التي يقترحها عليك الطبيب، كما أنه غالبًا ما يمكنك استخدامها خلال فترة نومك. [2]

طريقة تبييض الأسنان بالقوالب

لا يكفي أن تستخدمي القوالب دون إرشادات، إذ إن هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها حتى تحصلي على النتيجة المرجوة من هذه القوالب. ومن ضمن هذه النصائح: [3]

  • نظفي أسنانك جيدًا باستخدام فرشاة الأسنان المناسبة أو خيط تنظيف الأسنان، وتأكدي من عدم وجود أي بقايا لمعجون الأسنان قبل وضع القوالب.
  • لا تستخدمي الكثير من جل تبييض الأسنان، لأنه من الممكن أن تخرج من القوالب إلى داخل فمك. وينصح الخبراء بملئها بما يقارب النصف أو أقل من ذلك عند كل استخدام.
  • تجنبي تناول الطعام والشراب أو حتى التدخين عند استخدام هذه القوالب.
  • اغسلي فمك جيدًا بالماء الفاتر بعد الانتهاء من استخدام القوالب لإزالة ما تبقى من جل تبييض الأسنان. واغسلي القوالب بالماء الفاتر بعد الانتهاء من استخدامها وقومي بتنشيفها بالمناديل قبل أن تعيديها إلى مكانها.
  • اغسلي بشرتك بالماء والصابون في حال لامسها جل التبييض.
  • توقفي عن استخدام هذه القوالب بعد وصولك للنتيجة المرجوة.
  • تجنبي تناول المواد الغذائية المليئة بالصبغات أو التدخين لما بعد شهر من انتهاء عملية التبييض للحصول على أسنان بيضاء لمدة أطول.

تبييض الأسنان بالقوالب للحامل

ليس هناك أدلة كافية عما إذا كان تبييض الأسنان بالقوالب أمرًا خطرًا للحامل، ولكن ينصح الخبراء بتأجيله لما بعد الحمل، وفي بعض الدول، هنالك قوانين تمنع الحامل من استخدام وسائل تبييض الأسنان. وحتى لو كانت المخاطرة قليلة، فمن المستحسن الانتظار لما بعد الولادة، أو استخدام الوسائل الأكثر أمانًا مثل معجون الأسنان المخصص لتبييض الأسنان وليس القوالب. وهذا الأمر يعود إلى وجود احتمالية، رغم أنها ضئيلة، إلى حدوث تأثير من المواد الكيميائية الموجودة في الجل على طفلك. ولهذا، إن كان لا بد من استخدامها، عليك مراجعة طبيب أسنان مختص لمناقشة ما هو الأنسب لحالتك. [4]

أضرار تبييض الأسنان بالقوالب

رغم أنها فعالةً في تبييض الأسنان، إلا أن أضرار تبييض الأسنان بالقوالب أمر لا يمكن غض النظر عنه. إذ إن الجل المستخدم قد يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين (Hydrogen peroxide) والذي من الممكن أن يقوم بتدمير البروتين الموجود في طبقة العاج في الأسنان. كما أنه من الممكن أن يجعل أسنانك أكثر خشونة أو أكثر نعومة بشكل غير صحي. [5]

  1. "مقال استخدام قوالب تبييض الأسنان؟ 4 نصائح يمكنك اتباعها" ، المنشور على موقع cornerhousedentalcare.co.uk
  2. "مقال أفضل طرق لتبيض الأسنان" ، المنشور على موقع webteb.com
  3. "مقال دليل احترافي لتبييض الأسنان" ، المنشور على موقع dentistshorsham.co.uk
  4. "مقال هل تبييض الأسنان آمن أثناء الحمل؟" ، المنشور على موقع harleyteethwhitening.co.uk
  5. "مقال هل تبييض الأسنان آمن؟" ، المنشور على موقع health.clevelandclinic.org
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار