طرق تنسيق ألوان الملابس مع بعضها بأناقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 ديسمبر 2018
طرق تنسيق ألوان الملابس مع بعضها بأناقة
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع المعاطف لإبقائك دافئة وأنيقة
Burberry تطلق فيلمها بمناسبة رأس السنة الصينية 2021
أزياء من فن باتشورك تظهر في كل مكان هذا العام

يحدث في مرات أن تتساءلي عن الكيفية المثلى لتنسيق ألوان الملابس، اعتماداً على الدرجات اللونية وقطع الملابس ولون بشرتكِ وما إلى ذلك من عوامل أخرى مؤثرة من لون العينين والشعر.

احرصي دوماً على اعتماد اللون الجيد، ومن ثم ابدئي بتنسيق الدرجات اللونية والألوان الأخرى المتناغمة معه. ليس بالضرورة اعتماد الألوان الأساسية دوماً مثل الأسود والأبيض، بل بالوسع اختيار ألوان من قبيل الوردي والأصفر أو البنفسجي.

تنسيق ألوان الملابس مع بعضها

في ما يلي أشهر طرق تنسيق ألوان الملابس للحصول على إطلالة أنيقة:

- إن كنتِ تعانين من سمنة في منطقة ما من الجسد، فمن المُفضّل أن تختاري لها الدرجة اللونية الأغمق، ومن ثم وزعي الدرجات اللونية الأفتح على مناطق الجسد الأخرى.

- تجنبي دمج أكثر من ثلاثة ألوان على الأكثر في إطلالتكِ الواحدة. ثلاثة ألوان ستسبغ عليكِ طابعاً حيوياً عفوياً، فيما اللونين سيسبغان عليكِ مزيداً من الجديّة والرصانة.

- حاولي ألا ترتدي القطع اللامعة كثيراً، وإذا ما حدث واخترتها، فلتكن مع ألوان أكثر هدوءاً وقتامة. 

- نسقي لون الشال الذي تضعين على رأسكِ حين ترغبين بارتداء ألوان عدة. فليكن لون الشال أنيقاً من بين الدرجات اللونية للون الأساسي الذي ترتدين.

- الاكسسوارات مهمة أيضاً. لا تغفلي وجودها في إطلالتكِ وحاولي ألا تتعارض ألوانها مع ما ترتدين، واجعليها من ضمن توليفة الألوان التي تلبسينها.

كيفية تنسيق ألوان الملابس

- في حال كنتِ ترتدين الـ "بوت" الطويل، فإن عليكِ اعتباره جزءً من التنسيق اللوني للزيّ الذي ترتدين. اختاريه بدرجة لونية متوائمة مع إطلالتكِ.

- اتبعي مبدأ القطع الصغيرة والكبيرة في تنسيقكِ الألوان. ليس من الضروري أن يكون الشال كبيراً جداً، بل بالوسع اختياره بلون قوي لكن ألا يشغل مساحة كبيرة من الزي الذي ترتدين.

- القبعات مشمولة أيضاً ضمن ألوان الزي الذي ترتدين. لا تبالغي في اختيار ألوان القبعات. اجعليها متناسبة مع ألوان ملابسكِ. في حال كنتِ مضطرة لارتداء إحداها واعتبار درجتها اللونية إضافة لما سبق من ألوان، فاختاريها بلون قريب من لون شعركِ مثل الأسود أو البني.