طرق لجعل زوجك الكسول أكثر نشاطاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 22 أبريل 2022
طرق لجعل زوجك الكسول أكثر نشاطاً
مقالات ذات صلة
7 طرق لجعل عينيك كبيرتين بإستخدام المكياج
طرق رومانسية لإخبار زوجك بأنكِ حامل
بهذه الطرق تكسبين محبة واحترام زوجك

إن وجود زوج كسول يمكن أن يثير أعصابك، فقد تشعري بالإحباط لعدم قيامه بأي شيء في المنزل أو محاولة مساعدتك في المهام اليومية، لا ينبغي لأحد أن يتحمل عبء رعاية شخص آخر عندما يكون قادرًا تمامًا على القيام بالأشياء بنفسه، لذا كان زوجك كسولًا لدرجة أنه يبدو أنه لا يريد فعل أي شيء، فقد يكون هذا مقلقًا أكثر مما هو محبط، قد تكوني قلقة بشأنه وقد تتساءلي عما إذا كان هناك شيء آخر خاطئ.

الزوج الكسول

قد يكون كسل زوجك مشكلة في السلوك، أو قد يكون مؤشرًا على شيء أكثر خطورة، قبل أن تفكري في طرق لجعله أكثر نشاطًا، من المناسب التفكير فيما إذا كان زوجك يعاني من الاكتئاب الشديد، إذا كان يعاني من مرض عقلي أو مشكلة أخرى، فقد ترغبين في زيارته للطبيب، قد يحتاج بعض الأشخاص إلى البحث عن علاج لانخفاض مستويات الطاقة، إذا كنت لا تعتقد أن هناك سببًا طبيًا لكسله، فيمكنك محاولة التفكير في طرق لإبعاده عن الأريكة.

فهناك العديد من الطرق التي تجعل زوجك الكسول أكثر نشاطًا، هذه كلها اقتراحات عملية يجب أن تعمل مع أي شخص تقريبًا. قد يساعد زوجك على العودة إلى الأخدود حتى يشعر بتحسن تجاه نفسه مرة أخرى. قد تجدين أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى يخرج زوجك من طرقه الكسولة، لكن يمكنك مساعدته من خلال كونك زوجة داعمة.

نصائح للتعامل مع الزوج الكسول

التحدث إليه عن مخاوفك

يجب أن يعرف زوجك مخاوفك. لن يكون من المفيد الاتصال به وإخباره أنه كسول، فمن المحتمل ألا تحصلي على أي نتائج بل ومكن أن يجعل ها زوجك أكثر كسلاً، بدلاً من ذلك يجب أن تتعاملي مع هذا من وجهة نظر القلق بشأنه. تأكد من عدم وجود أي خطأ وقولي له أنك لاحظتي أنه لم يكن هو نفسه منذ فترة، تأكدي من أن صحته على ما يرام ثم اكتشفي سبب كسله.

يمكن أن تكون قلة الحافز شيء يمكن أن يضر حتى أكثر الناس نجاحًا. حاول أن تكون هناك من أجله وابذل قصارى جهدك لتكون متفهمًا، إن إحباطاتك لها ما يبررها لكن لا يمكنك أن تضغط على أصابعك وتصلح هذه المشكلة، سيستغرق الأمر بعض الوقت، وقد تحتاجين إلى أن تكوني زوجة داعمة لبعض الوقت أثناء مروره بكل ما يحدث.

طلب المساعدة في الأشياء حول المنزل

ستطلبي منه المساعدة في جميع أنحاء المنزل. إذا لم تطلبي منه القيام بهذه الأشياء، فقد لا يعرف أنك بحاجة إلى المساعدة، حتى لو بدا الأمر وكأنه شيء قد يلتقطه أي شخص، فسيظل من المفيد سؤاله، اسأليه عما إذا كان يمكنه غسل ​​الأطباق الليلة حتى تتمكني من التعامل مع الغسيل، حاولي أن تبدأ في تقسيم المهام بطريقة تبدو طبيعية.

في البداية قد يواجه صعوبة في الأعمال المنزلية إذا لم يكن على دراية بالمساعدة، حتى أن بعض النساء يجدن صعوبة في تأجيل الأزواج للأشياء، فقط حاولي حمله على فعل الأشياء ومعرفة ما إذا كان سيأخذها، إذا فعل ذلك فمن المرجح أن يكون زواجك أكثر سعادة ومساواة في المضي قدمًا.

إنشاء قائمة بالأعمال المنزلية

يمكن أن يكون إنشاء قائمة بالأعمال المنزلية طريقة ممتازة، فهذه القائمة تمنح زوجك تذكيرًا مرئيًا بالأشياء التي من المفترض أن يفعلها خلال الأسبوع، يمكن أن تكون هذه مهام بسيطة مثل إخراج القمامة وقص العشب وتنظيف الأرضيات بالمكنسة الكهربائية، إذا كان يعرف ما يجب عليه فعله، فسيكون هناك سبب أقل لتجنب المهام، قد لا يكون بعض الأزواج جيدين في القيام بالأعمال المنزلية حتى عندما تكون هناك قائمة بالأعمال الروتينية، لكنها ساعدت بعض الأزواج.

تذكر أنه لن يستجيب كل رجل بشكل جيد لفعل الأشياء، قد يشعر وكأنك تقلل من شأنه أو تضعه في جدول زمني، بالنسبة لبعض الرجال، من الأفضل طلب المساعدة عند الحاجة إليها. إذا كان زوجك يستجيب بشكل أفضل لمقاربة غير رسمية، فعليك أن تسلك هذا الطريق. بعض الناس لا يمانعون في أن يكونوا أكثر تنظيماً، والبعض الآخر يكره النظام، يتعلق الأمر فقط بمعرفة ما هو مناسب لزواجك.

ممارسة التمارين معًا

قد لا يكون إقناع الزوج الكسول بالنزول من الأريكة أمرًا سهلاً في البداية. قد يكون من الذكاء استخدام النهج الذي يساعدك في الاستمرار في التركيز على الصحة البدنية والتمارين الرياضية. أنت بحاجة إليه هناك ليراقبك وتحتاجي إلى دعمه. إذا وضعت الأمر على هذا النحو، فقد يكون أكثر عرضة للنهوض والقيام بذلك نيابة عنك. يمكنكما العودة إلى ممارسة الرياضة، وقد يساعدك ذلك على الشعور بتحسن كبير بمرور الوقت.

يعتمد نوع خطة التمرين التي تقرر الدخول فيها على مستويات لياقتك الحالية، يزدهر بعض الناس في بيئة صالة الألعاب الرياضية، بينما يجد البعض الآخر أن الصالات الرياضية مخيفة للغاية، يمكنك ممارسة الرياضة من المنزل إذا كنت تفضل ذلك أو يمكنك المشي عدة مرات في الأسبوع. حتى البدء بتمارين سهلة مثل المشي لمدة ثلاثين دقيقة في منطقتك سيكون مفيدًا.

ممارسة المزيد من العلاقة الزوجية

إذا لم تنامي معه بسبب إحباطاتك، فقد يجعله يشعر بالكسل أكثر، في بعض الأحيان يرتبط الكسل أيضًا بعدم تحقيقه، لا يجب أن تنامي معه كمكافأة أو أي شيء من هذا القبيل؛ يتعلق الأمر أكثر بتكوين علاقة حب من أجل زواجك.

كيف يساعد هذا زوجك على أن يكون أكثر نشاطا، بعدة طرق في الواقع. أولاً ممارسة الجنس هي عمل جسدي، والنشاط الجنسي الصارم سيوفر تمرينًا هوائيًا، إذا مارست الجنس عدة مرات في الأسبوع، فسيكون ذلك مفيدًا لصحته. أيضًا يمكن أن يجعله يشعر بتحسن تجاه نفسه، مما قد يمنحه بعض الدافع للنزول من الأريكة، الجنس ليس هو الحل لمشاكلك لكنه يمكن أن يكون جزءًا من اللغز.

التشجيع على ممارسة الرياضة

هناك طريقة أخرى لجعل زوجك أكثر نشاطًا وهي تشجيعه على ممارسة الرياضة، إذا كان زوجك مهتمًا بالرياضة أو كان معتادًا على ممارسة الرياضة قبل أن يشعر بالرضا قليلاً، فقد تكون هذه فكرة جيدة، قد يكون لزوجك أصدقاء يلعبون كرة السلة في عطلة نهاية الأسبوع، يمكنه الانضمام إليهم وقد تكون هذه طريقة ممتازة لممارسة بعض التمارين. القدرة على استعادة لياقتك بطريقة ممتعة أمر مفيد للغاية.

عندما تتمرن من خلال ممارسة الرياضة يومًا أو يومين في الأسبوع، لا يبدو الأمر وكأنه تمرين. يمكن أن يكون شيء صحي جسديًا للغاية، لكن هذا لا يعني أنه ليس ممتعًا. قد يعود زوجك إلى المنزل مؤلمًا جدًا بعد الألعاب القليلة الأولى للعودة إليه. يمكنك أن ترسم له حمامًا لطيفًا واسأله كيف سارت اللعبةـ بمرور الوقت قد تلاحظ بعض التغييرات في جسده. مع تحسن شكله سيبدأ في الحصول على المزيد من الطاقة ويمكن أن يؤدي إلى جعله أكثر فائدة في المنزل، لذلك قد يكون له تأثير إيجابي عام على حياته.

الذهاب إلى الاستشارات الزوجية

استشارات الأزواج قد تكون مفيدة للأزواج الذين يحتاجون إلى المساعدة. قد تجدي أن زواجك به العديد من القضايا التي تحتاج إلى معالجة. قد يحتاج زوجك إلى المساعدة للتغلب على الاكتئاب، أو قد لا يفهم ما الذي يشكل ديناميكية العلاقة الصحية. إذا كنت تحبي زوجك وتريدي أن ينجح هذا الزواج، فإن الاستعانة بمستشارى الأزواج أمر منطقي. يمكنهم مساعدتك في معرفة ما يجب التركيز عليه ويمكنك البدء في إحراز تقدم.