عدد مرات الاستحمام في الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2022
عدد مرات الاستحمام في الصيف
مقالات ذات صلة
عدد مرات الاستحمام في الأسبوع للأطفال
فيديو يذيب القلوب عن طريقة استحمام الرضيع للمرة الأولى
صيحات لم تتوقعي ظهورها مرة أخرى هذا الصيف

هل تستحم أكثر من مرة في اليوم، يمكن أن تساعد فوائد الاستحمام على البقاء الجسم يقظ ومسترخي، فإن الأشخاص الذين يستحمون بانتظام أو الاستحمام بالبخار هم أكثر عرضة لأن يكونوا في صحة ممتازة، وأن يكونوا خاليين من الإجهاد وأن يحصلوا على مزيد من الراحة، وينامون بشكل أفضل، وأن يكونوا أكثر سعادة. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك الاستحمام عدة مرات كل يوم. قد يعاني جسمك إذا قمت بذلك. فعلى الرغم من المزايا العديدة للاستحمام فإن الكثير من الناس يستحمون أكثر من مرة في اليوم. من الأفضل الاستمرار في عادات الاستحمام المناسبة لأن هذا النشاط قد يضر بصحتك.

أهم قواعد الاستحمام كل اليوم

الاستحمام بالماء الساخن

استحم كل يوم في ماء فاتر، بغض النظر عن درجة حرارة الجو في الخارج، يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، مما يعني ارتفاع درجة حرارته، نتيجة لذلك يمكن أن يساعد في تخفيف تصلب العضلات وتقليل التوتر والألم وتخفيف الاحتقان. يمكن أن يساعدك أيضًا في الحصول على نوم عميق وتطهير جسمك بشكل أفضل. إذا كنت تعاني من نزلة برد وسعال فاستحم بماء دافئ.

كم مرة يجب أن تستحم في اليوم

لا يوجد عدد مرات محدد للاستحمام في اليوم، حيث يمكنك الاستحمام فى الطبيعى مرة أو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، خاصة في فصل الصيف، حيث يتعرض الجسم لدرجات الحرارة المرتفعة والتي تسبب الخمول وعدم الاسترخاء، لكن تجنب الاستحمام في الماء شديد السخونة. الاستحمام في الماء الساخن حقًا إلى إتلاف حاجز البشرة الواقي، وجفاف الجلد والتسبب في حدوث طفح جلدي وتهيج الجلد، وحتى يتسبب في تشقق بشرتك. لذلك خذ حمامًا في ماء فاتر أو دافئ قليلاً.

حافظ على الاستحمام قصيرًا

ومع ذلك لمجرد أنك مضطر للاستحمام كل يوم في الصيف أو الرياح الموسمية، لا يعني أنه يجب عليك المبالغة في ذلك. الغرض من الاستحمام هو ترطيب البشرة وتنظيفها، لكن الاستحمام لفترة طويلة يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية للبشرة ويوسع مسامك، مما قد يؤدي إلى جفاف الجلد والحكة. لذا استحم لمدة عشر دقائق على الأكثر.

العناية بالبشرة أثناء الاستحمام

قد يؤدي الاستحمام كثيرًا إلى جفاف بشرتك وتهيّجها. لذلك يجب الامتناع عن تفاقم الأمر بالقوة باستعمال اللوفة في الاغتسال. حتى تجفيف بشرتك بشكل مفرط قد يضرها أو يجعلها جافة بشكل غير طبيعي. كن لطيفا بشرتك تستحق كل الحب والاهتمام اللذين يمكنك منحهما لها. لمنع مشاكل الجلد التي يمكن أن تسببها الاستحمام المتكرر، استخدم الصابون اللطيف أو منتجات الاستحمام أو منظفات الجسم.

الحصول على ترطيب أثناء الاستحمام

قد لا يكون هناك شيء أكثر أهمية من الترطيب. بمجرد أن تجف، احصل على مرطب لائق وتأكد من تطبيقه بسخاء على جميع أنحاء جسمك. يختار العديد من الأشخاص استخدام الجلسرين، والذي يمكن أن يساعد أيضًا في الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد. لترطيب بشرتك يمكنك أيضًا استخدام المرطبات المنزلية مثل السمن وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وما إلى ذلك، والتي تتوفر بسهولة . لكن تأكد من أن المنتج في أنقى صوره وغير مغشوش.

تنظيف الجسم بطريقة جيدة

بغض النظر عن الطقس من الضروري تنظيف الأشياء التي تحافظ على صحتك للوقاية من الأمراض. من الضروري تنظيف حمامك بانتظام، خاصةً المصارف والصنابير ورؤوس الاستحمام، يجب عليك أيضًا الحفاظ على نظافة موزعات الصابون وخزائن الحمام. قبل كل شيء يجب أن تحافظ دائمًا على نظافة أي شيء يلامس بشرتك بشكل منتظم ومباشر. يجب عليك في كثير من الأحيان غسل المناشف وتجفيفها، وكذلك تنظيف اللوف أو استبداله لمنع تكون الفطريات.