علاجات طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء على البشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
علاجات طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء على البشرة
مقالات ذات صلة
الخطوط البيضاء في المؤخرة علاجها وأسبابها
وصفات للتخلص من الخطوط والتشققات البيضاء والسيلوليت
طرق طبيعية للتخلص من الأكياس البيضاء تحت العين

تؤثر علامات التمدد على معظم النساء بعد الولادة، لكن هذا ليس السبب الوحيد. يمكن أيضًا العثور على علامات التمدد عند الرجال والنساء غير الحوامل. تحدث علامات التمدد عن طريق زيادة الوزن أو فقدانه بشكل مفاجئ. من المؤكد أن علامات التمدد لديها القدرة على أن تكون غير مريحة للغاية. يمكن أن تؤثر علامات التمدد على أي شخص سواء كانوا مراهقين أو بالغين.

العلاجات المنزلية للتخلص من علامات تمدد البشرة

لإزالة علامات التمدد يلجأ الناس كثيرًا إلى العديد من الإجراءات التجميلية، أن العلاجات التجميلية القائمة على المواد الكيميائية يمكن أن يكون لها مجموعة فريدة من الآثار الضارة. قد يستفيد المرء من بعض العلاجات المنزلية القوية لمنع الآثار الجانبية السلبية. يمكن تقليل علامات التمدد أو تفتيحها أو حتى التخلص منها بمساعدة العديد من المنتجات الطبيعية. ومع ذلك فإنه يتطلب روتينًا ثابتًا للعناية بالبشرة.

زيت الأركان

غني بفيتامين E بما أن زيت الأرغان يجعل الجلد أكثر مرونة، فإن استخدامه لعلامات التمدد قد يساعد الأنسجة التالفة على الشفاء تدريجيًا، مما يتسبب في اختفاء العلامات تدريجيًا.

عصير ليمون

يقلل عصير الليمون من الرؤية بكفاءة لأنه يتمتع بخصائص تبييض طبيعية. لملاحظة النتائج ضعي شرائح الليمون على علاماتك أو استخدم عصير الليمون الطازج كل يوم.

بياض البيض

بياض البيض هو غذاء خارق للبشرة لأنه غني بالبروتينات والأحماض الأمينية. يساعد بياض البيض على تفتيح علامات التمدد بينما يشد الجلد أيضًا عند وضعه على علامات التمدد.

عصير البطاطس

نظرًا لأن البطاطس تحتوي على النشا وأنزيمات أخرى لتفتيح البشرة، فإنها كثيرًا ما تستخدم لإزالة الشوائب والبقع والعيوب الأخرى من الجلد. عند استخدامه بشكل متكرر فإنه يبيض البشرة ويقلل بشكل فعال من ظهور علامات التمدد.

زيت الزيتون

يتمتع زيت الزيتون بصفات ترطيب ممتازة ومليء بالمعادن ومضادات الأكسدة التي تعتبر فعالة بشكل خاص في إصلاح تلف الجلد. يمكن معالجة علامات التمدد بزيت الزيتون المعصور على البارد لمساعدتها على الاختفاء بمرور الوقت.

سكر

لعمل مقشر اخلطي السكر وزيت الزيتون وعصير الليمون. افركيه لمدة 10 دقائق بعد وضعه على علامات التمدد. استخدم الماء الدافئ للشطف.

زيت الخروع

يجب وضع زيت الخروع مباشرة على علامات التمدد وتدليكه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بحركة دائرية. بعد التدليك استخدم وسادة تدفئة لتدفئة المنطقة وتغطيتها بقطعة قماش قطنية رقيقة. افعل ذلك بشكل متكرر قدر المستطاع لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

جل الصبار

يجب تقشير الطبقة الخارجية من أوراق الصبار لإظهار الجل اللاصق بالداخل. ضع جل الصبار على علامات التمدد ثم اشطفه بالماء بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات.

الشاي الأسود

يمكن العثور على العديد من الفيتامينات والمعادن، وفيتامين ب 12،ويتم ذلك من خلال غلي بضع ملاعق صغيرة من الشاي الأسود وأضف إليه بعض الملح لعلاج علامات التمدد. ضعي الخليط على البقع بعد أن تبرد، ثم كرري العملية حتى تختفي العلامات.

عصير الخيار والليمون

تساعد الحموضة الطبيعية لعصير الليمون في التئام الجروح وتقليل الندبات، كما أن تأثيرات عصير الخيار المهدئة تجعل بشرتك تشعر بالانتعاش. اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار، ثم ضعي المزيج على المناطق المضطربة حتى يمتصه الجلد. بعد تركه على بشرتك لمدة 10 دقائق تقريبًا اشطفيه بالماء الدافئ.

زيت اللوز وجوز الهند

استخدم كميات متساوية من زيت اللوز وجوز الهند. دلكي الجلد به بانتظام. نظرًا لأن هذا العلاج المنزلي طبيعي تمامًا، فلا توجد آثار جانبية سلبية. للحصول على نتائج جيدة، التزم بهذا العلاج بدقة.

زبدة الشيا

يمكن أن تمنع زبدة الشيا من تشكيل علامات التمدد ويمكن استخدامها للحفاظ على ترطيب البشرة وتقليل ظهورها. ضع زبدة الشيا على المنطقة المصابة. بين عشية وضحاها أو لبضع ساعات ، اتركه. في اليوم التالي يغسل.

الفازلين

يعمل الفازلين كحاجز ويمنع الجلد من فقدان الرطوبة. يجب تجنب علامات التمدد ويمكن أن يظل الجلد رطبًا. يفضل وضع اللوشن المرطب أولاً ثم الفازلين. يجب وضع الفازلين على علامات التمدد. اتركه ودلكه لمدة خمس إلى عشر دقائق. كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش.

البن

يمكن أن يعزز الكافيين تخليق الكولاجين. يمكن أن تلتئم علامات التمدد نتيجة لذلك. يتم ترطيب الجلد بالزيوت الطبيعية، مما يسرع عملية الشفاء. يجب الجمع بين مطاحن القهوة وأي زيت ناقل، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. استخدم الخليط لفرك المنطقة المصابة بحركة دائرية. بعد وضع المقشر لمدة خمس دقائق اشطفيه. استخدم المقشر كل أسبوعين.

صودا الخبز والليمون

قد تساعد هذه الوصفة في تفتيح علامات التمدد وتعمل كمقشر طبيعي للجلد. ضعي المزيج على علامات التمدد بعد مزج المكونات. بعد 10 إلى 15 دقيقة من التجفيف، افركيه بعناية. استخدم الماء للشطف. افعل ذلك عدة مرات في الأسبوع. يمكنك التحكم في علامات التمدد باستخدام العلاجات الموضعية بالإضافة إلى العلاجات الطبيعية.