علاجات طبيعية للتخلص من مشاكل الشعر الدهني

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
علاجات طبيعية للتخلص من مشاكل الشعر الدهني

هل لديك شعر دهني، أنت لست وحدك، هناك الكثير من النساء اللواتي لديهن فروة رأس دهنية وشعر دهني، ولكن بغض النظر عن نوع شعرك، يجب أن تستخدمي الزيت بانتظام لتغذية فروة رأسك. ومع ذلك في بعض الأحيان يمكن أن تعمل فروة الرأس الدهنية كمغناطيس لمشاكل الشعر، مغناطيس يجذب الأوساخ والغبار حتى بعد غسل الشعر وجعله نظيفاً، حيث تحدث قشرة الرأس وتساقط الشعر وجميع مشاكل الشعر الأخرى نتيجة لفروة الرأس غير الصحية.

ماسكات طبيعية للتخلص من الشعر الدهني

خل حمض التفاح للشعر

خل التفاح هو نعمة لشعرك. أضفي بضع ملاعق من خل التفاح إلى وعاء من الماء واخلطه جيدًا. ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك جيدًا. يساعد حمض الخليك الموجود في خل التفاح في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني مما يقلل في النهاية من إنتاج الزيت في فروة رأسك. خل التفاح له خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة التهيج كما أنه مرطب للغاية.

سوف ينمو الشعر بعد التطبيق بشكل أقوى ويكون أقل عرضة للتكسر والتساقط. عندما لا يتساقط شعرك كثيرًا، يصبح أكثر امتلاءً. يمكن أن يبدو أنه ينمو بشكل أسرع. إنه مغير للعبة الجمال ويمكن استخدامه لصحة الشعر والجلد والأظافر.

البيض للشعر الدهني

صفار البيض مليء بالعناصر الغذائية التي تساعد في إزالة واستعادة إنتاج الدهون الطبيعي لفروة رأسك. يعمل بشكل جيد للشعر الدهني والجاف. يقلل من إنتاج الزيت في الشعر الدهني ويعزز إنتاج الزيت في الشعر الجاف. يمنع إفراز الدهون الزائدة ويغذي فروة رأسك. محتوى الكبريت العالي في صفار البيض يخفف الزيت في شعرك ويجعل شعرك أكثر نعومة. 

يحتوي أيضًا على الليسيثين والبيوتين والبروتين التي يمكن أن تساعد في تقوية شعرك وإعطائه مظهرًا أكثر نعومة ولمعانًا. قد ينتن شعرك بعد وضع صفار البيض ولكن الشامبو المعطر يمكن أن يريحك من الرائحة.

ماسك الزبادي للشعر الدهني

يعمل الزبادي على علاج معظم مشاكل الشعر. يمكن حل جميع مشاكل شعرك باستخدام قناع الشعر بالزبادي. تساعد بكتيريا البروبيوتيك الموجودة في الزبادي في تغذية شعرك واستعادة درجة الحموضة الطبيعية لفروة رأسك.

تعتبر الأحماض الموجودة في الزبادي فعالة في الحد من نمو الفطريات والبكتيريا في فروة الرأس مما يقلل من قشرة الرأس. الزبادي مرطب للغاية ويعمل كمطريات زيتية ويجعل فروة رأسك أقل لزوجة ودهنية. إنه أفضل تفضيل يعتمد على الجودة والفعالية والنتائج.

مسحوق بندق للشعر الدهني

مسحوق البندق أو الزيت يفعل المعجزات للشعر الدهني، له خصائص مضادة للالتهابات وعشبية تساعد في تهدئة فروة رأسك وتزويد فروة رأسك بالعناصر الغذائية. يمكن أن يقلل أي تهيج ناتج عن عدم توازن الأس الهيدروجيني عن طريق الحفاظ على مستويات الأس الهيدروجيني في شعرك.

هذا يساعد أيضًا في تقليل إنتاج الزيت بشكل طبيعي. تساعد الخصائص العشبية لبندق الساحرة في نمو الشعر وزيادة حجمه. إنه غني بالفيتامينات التي تجعل الشعر أكثر مقاومة للتلف والحرارة.

 ماسك الصبار للشعر الدهني

يحتوي الصبار على مركبات غنية بالعناصر المغذية تغذي فروة رأسك وتنعم ملمس شعرك. قشر ورقة الصبار واستخرج كل الجل من داخلها. ضع هذا الجل على خيوط شعرك وفروة رأسك بكميات متساوية. له خصائص قابضة ملحوظة تساعد في التحكم في إنتاج الدهون في شعرك. كما أنه يمنع تراكم الجزيئات الدهنية على خصلات شعرك. الخصائص العضوية للصبار تجعله خيارًا قويًا لعلاج فروة الرأس الجافة أو الملتهبة أو المتهيجة التي تسبب قشرة الرأس

زيت شجرة الشاي للشعر الدهني

يمكن أن يساعد الزيت في إزالة الزيت من شعرك. يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات ومطهرة تلطف فروة رأسك وتعزز إنتاج الزيت الطبيعي. يقلل من إفراز الدهون الزائدة في فروة رأسك ويعمل بكفاءة في جميع الظروف الجوية. يمكن استخدام زيت شجرة الشاي والماء كمستحضر مضاد للقشرة مما يساعد أيضًا في تقليل نمو الفطريات على فروة رأسك.

العناصر الغذائية الموجودة بشكل طبيعي في زيت شجرة الشاي هي نفسها الموجودة في الشعر الصحي اللامع. يمكنك أيضًا وضع زيت شجرة الشاي على فروة الرأس كعلاج لتساقط الشعر، أو الشعر الهش، أو أفضل زيت لنمو الشعر .

طريقة تطبيق الماسك للشعر الدهني

  • ضعي هذه الخلطات على فروة رأسك وشعرك قبل ساعة من غسل شعرك.
  • استخدمي هذه الخلطات مرتين على الأقل في الأسبوع ويفضل أن يكون النشاط ما بعد البدني الذي يسبب التعرق.
  • لغسل شعرك بشكل صحيح، ضعي كمية صغيرة من الشامبو برفق على الجذور وفروة الرأس لتنتج رغوة.
  • تجنبي استخدام أظافرك أو التسبب في احتكاك غير ضروري بالخيوط أو فروة الرأس لأن التقشير العنيف يمكن أن يهيج فروة رأسك ويؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيوت.
  • يعد غسل الشامبو والبلسم خطوة أساسية جدًا في تنظيف شعرك. أقضي دقيقة إضافية للتأكد من عدم ترك أي منتج في شعرك.
  • كما أن الحفاظ على الفرشاة نظيفة يمنعك من نقل الزيت إلى شعرك المغسول حديثًا.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار