طرق طبيعية للحصول على أسنان بيضاء في المنزل

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
طرق طبيعية للحصول على أسنان بيضاء في المنزل

الأسنان الملطخة والصفراء محرجة للغاية وهناك العديد من الأسباب التي تساهم في ظهور هذا اللون، حيث تلطخ بعض الأطعمة طبقة المينا الخارجية لأسنانك ويؤدي تراكم البلاك إلى جعلها تبدو صفراء. في حين أنه من الضروري تنظيف أسنانك بانتظام عند طبيب الأسنان، يمكنك أيضًا الاعتناء بها في المنزل. لست مضطرًا للاعتماد على المنتجات الكيميائية، فهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعدك في الحصول على أسنان بيضاء وأكثر إشراقاً.

علاجات فعالة وسريعة لتبييض الأسنان في المنزل

صودا الخبز لتبيض الأسنان

كونها مادة كاشطة، فإن صودا الخبز لن تبيض بل تزيل البلاك من أسنانك. يخلق بيئة قلوية في فمك، مما يمنع نمو البكتيريا. ومع ذلك لا تفعل ذلك كثيرًا لأنه قد يؤدي إلى تلف مينا الأسنان. نظف أسنانك بمزيج من صودا الخبز والماء مرة واحدة في الأسبوع.

خل التفاح لتبيض الأسنان

مطهر طبيعي ومنظف طبيعي، يمكن استخدام خل التفاح كغسول للفم مرة واحدة في الأسبوع لأسنان أكثر إشراقًا وبياضًا. أمزجة بالماء وحركه في فمك لعدة دقائق قبل شطفه.

فرك قشر الموز بالأسنان

الموز غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، وهذه المواد تمتصها الأسنان بسهولة وتساعد على تبييضها. افرك بلطف الجزء الداخلي من قشر الموز على أسنانك لمدة دقيقتين ثم اشطفه بفرشاة أسنان ومعجون أسنان لإزالة البقايا.

أسنان بيضاء بالزنجبيل

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات تجعل أنسجة الفم صحية. إنه أساس الأسنان البيضاء والابتسامة الصحية. إضافة الزنجبيل المطحون إلى شاي الزنجبيل اللذيذ أو شربه يعزز الخصائص المضادة للالتهابات.

جذر الزنجبيل مفيد جدًا للوقاية من أمراض اللثة حيث يعتبر عشبًا شافيًا. كما أنه يعطي راحة مؤقتة من آلام الأسنان. يمكن استخدام الزنجبيل لتبييض الأسنان ويمكن استخدامه مع الملح.

تبييض الأسنان بالليمون

الليمون هو مبيض أسنان رائع وعامل تبييض. يحتوي على نسبة عالية من الحموضة تساعد في جعل أسناننا بيضاء. يمكن استخدام الليمون بطريقتين مختلفتين لجعل أسنانك بيضاء. الطريقة الأولى هي رش عصير الليمون على أسنانك بينما الطريقة الأخرى هي فرك قشر الليمون على أسنانك.

نظرًا لقدرته على تبييض الأسنان، يقوم بعض الأشخاص بتنظيف أسنانهم بعصير الليمون. ضع في اعتبارك أنه يمكن أن يضر أسنانك إذا تم استخدامه بشكل متكرر بكميات كبيرة.

تبييض الأسنان بزيت جوز الهند

يرتبط زيت جوز الهند بالعديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تبييض الأسنان. يمكن أن يبيض وينظف أسناننا ويساعد أيضًا على منع تسوس الأسنان، هناك طريقتان يمكن من خلالهما استخدام زيت جوز الهند لجعل أسنانك بيضاء. الطريقة الأولى هي سحب الزيت، حيث يتم حشو الزيت في الفم لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم بصقه. كجزء من هذه الطريقة، يتم استخدام الزيت كغسول للفم.

الطريقة الثانية لاستخدام زيت جوز الهند لتبييض الأسنان هي صنع معجون أسنانك به. يتكون معجون الأسنان هذا عن طريق خلط 0.5 كوب من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز و 10 إلى 20 قطرة من النعناع أو زيت القرفة العطري. ثم يتم تخزين الخليط في وعاء مغلق. ضعه على أسنانك وفرشاة لمدة دقيقتين ثم اشطفه.

الفراولة لتبييض الأسنان

تستخدم الفراولة أيضًا في تبييض الأسنان وتنظيفها، تتضمن الطريقة هرس الفراولة وخلطها بصودا الخبز. ثم يتم تطبيقه على الأسنان إما بفرشاة أسنان أو بالأصابع. ثم يتم شطف هذا المعجون بعد بضع دقائق، متبوعًا بجولة أخرى من الفرشاة باستخدام معجون الأسنان العادي. يمكن أيضًا استخدام هذا الخليط كمقشر.

إنها الطريقة اللذيذة لجعل أسنانك بيضاء في المنزل، يجب استخدام هذه الطريقة مرة واحدة فقط في الأسبوع لأن استخدامها المنتظم يمكن أن يضر بمينا الأسنان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار