طرق طبيعية للتخلص من اسمرار بشرة الكوع والركبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2023
طرق طبيعية للتخلص من اسمرار بشرة الكوع والركبة

تعاني بعض السيدات من تصبغات في أماكن متفرقة في الجسم، ومن أكثر الأماكن التي تتعرض للتصبغات، حيث ينتج لون الركب والأكواع الداكنة عن اختلاف مستوى إنتاج الميلانين، والذي يحدث نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس والاحتكاك، وهذه هي الأسباب الرئيسية التي تغير في لون الجلد، ولكن مع تطبيق بعض الخلطات الطبيعية يمكن التخلص من مشكلة اسمرار الكوع الركبة.

خلطات طبيعية للتخلص من تصبغ الكوع والركبة

صودا الخبز للعناية بالبشرة

إذا كنت تبحثين عن مقشر موثوق به يقشر دون أن يضغط على جيوبك، فاتوفر صودا الخبز يعمل على عملية تنظيف عميقة لإزالة خلايا الجلد الميتة من ركبتيك ومرفقيك.

ضعي ملعقة من الحليب في ملعقة كبيرة من صودا الخبز واصنعي عجينة ناعمة. ضع هذا الخليط على المناطق المصابة واغسلها بماء فاتر. كرر مرتين على الأقل في الأسبوع لمشاهدة النتائج.

الصبار لتفتيح البشرة

يمكن أن يكون اسوداد الركب والمرفقين نتيجة ثانوية للتعرض لأشعة الشمس الضارة. الكأس المقدسة لعلاج العديد من مشاكل البشرة، يمكن للصبار أيضًا أن يقلل بشكل كبير من فرط التصبغ، كل ذلك بفضل وجود الصبار فيه.

ادهنه بسخاء على ركبتيك ومرفقيك حتى يتم امتصاصه. إذا لم تكن أمًا نباتيًا ، ضع يديك على هلام الصبار الذي تشتريه من المتجر. ومع ذلك ، تأكد من اختيار ملصق عضوي فقط لتجنب المواد الكيميائية غير المرغوب فيها.

الكُركُم للعناية بالبشرة

اكتسب الكركم شعبية كبيرة على مر القرون بفضل خصائصه الطبية، حيث تم ترشيحه كعنصر رائع في طب الأيورفيدا، مدعوم من الكركمين المكون النشط، كان الكركم جزءًا لا يتجزأ من علاجات تفتيح البشرة وإشراقها على مر العصور.

نظرًا لأن الكركم يحد من تكوين الميلانين، توقع أن تتلاشى البقع الداكنة على ركبتيك ومرفقيك بثبات باستخدام عبوة مملوءة بالكركم، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل. اصنعي عجينة ناعمة وضعيها على مرفقيك وركبتيك. اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه. كرري ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

مقشر السكر

علاج منزلي موثوق به لتفتيح الركبتين والأكواع المصابة بشكل كبير باستخدام مقشر السكر. إذا كنت تنتظرين بشرة نضرة وصافية على مرفقيك وركبتيك،  السكر مقشر يقتل خلايا الجلد الميتة مثل أي شخص آخر.

لتحريك مزيج قوي أضف ملعقة أو اثنتين من زيت الزيتون إلى ملعقة كبيرة من السكر. قد يكون القليل من زيت الليمون العطري رائعًا ولكن تخطينه إذا لم يكن معك، قومي بتدليك هذا المزيج على مناطق مشكلتك واتركيه لمدة 5 دقائق، واشطفي واتركيها حتى تجف.

مقشر الليمون

إن الليمون هو أحد أفضل مصادر فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، حيث يتميز فيتامين سي الموجود في الليمون بخصائص التبييض التي تساعد على التخلص من البقع.

إذا كنت تبحثين بشكل محموم عن كريمات التفتيح، يمكنك أيضًا تقطيع الليمون إلى شرائح. أسهل طريقة فقط اقطعي الليمون واعصري عصيره لتطبيقه على المناطق المظلمة، قومي بتدليكه جيداً بحركات دائرية واغسليه بماء فاتر بعد 10 دقائق. اتبعي هذا مرتين في الأسبوع.

شاي أخضر لتفتيح البشرة

من العوامل الفعالة الأخرى لتفتيح البشرة التي تحتاج إلى التعرف عليها هو  الشاي الأخضر، إذا كنت تشربين عدة أكواب بشكل معتاد لتبقى هزيلًا، فنحن نقول إن الوقت قد حان لتنظيف مرفقيك وركبتيك، الشاي الأخضر وهو مكون شائع لمحاربة البقع الداكنة والتصبغات العنيدة.

يساعد وجود هذا المركب على إيقاف معالجة الميلانين الزائدة، والتي توقف فرط التصبغ في نهاية المطاف في مساراتها، انقع كيس شاي أخضر في ماء ساخن. قومي بتبريده تمامًا قبل غمس قطعة قماش ناعمة أو كرة قطنية فيه. افركي هذا برفق على ركبتيك. كرري مرتين في اليوم ولاحظي تسريع تقدمك.

مقشر دقيق الشوفان

قد يتمكن دقيق الشوفان من  إنقاذك من مشاكل بشرتك أيضًا، إذا كان فرط التصبغ ينتشر في مرفقيك وركبتيك، فقد حان الوقت للتخلص منه إلى الأبد، وماذا يمكن أن يكون أفضل من مقشر الشوفان والزبادي للتعامل مع تلك البقع المزعجة.

اخلطي بعض الشوفان الملفوف مع الزبادي العادي أو اليوناني. أعطيه مزيجًا جيدًا قبل وضعه على ركبتيك ومرفقيك. افركي بلطف بأصابعك لمدة 10 دقائق. اغسليه بالماء واتبعه بغسول مغذ للجسم.

تقشير البطاطس

نظرًا لأن خصائص تبييض بشرة البطاطس يمكن أن تقلل بشكل واضح من ظهور البقع الداكنة، استخدمها لأقصى إمكاناتها للتخلص من الركبتين والأكواع الداكنة. ما عليك سوى تقشير واحدة، وبشرها جيدًا لسحق العصير ووضعها على المناطق المصابة، دلكيه لمدة 10 - 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار