Ounass: أساسيات العطلة داخل المدينة

ماسكات للبشرة المختلطة

عمل غسول يومي للوجه في المنزل

  • بواسطة: dinaalsarisi الأحد، 10 مايو 2020 الأحد، 10 مايو 2020
عمل غسول يومي للوجه في المنزل

في العادة تستعيني بمنظفات الوجه الرغوية سواء كانت صابون أو غسول سائل لتنظفي به بشرتك، أما اليوم فسنعرفك على طريقة عمل غسول يومي للوجه في المنزل.

شاهدي أيضاً: فوائد العسل للوجه والبشرة

العناية بالوجه

بهذه النصائح ستحققين العناية الصحيحة بالوجه:

  • التنظيف: اختاري منظف لا يترك بشرتك مشدودة بعد الغسيل. نظفي وجهك أكثر من مرتين في اليوم، أو مرة واحدة فقط إذا كانت بشرتك جافة ولا تضعي أي نوع من المكياج.
  • المصل: المصل الذي يحتوي على فيتامين ج أو الببتيدات سيكون أفضل في الصباح عند التعرض لأشعة الشمس. في الليل الأمصال التي تحتوي على الريتينول أو الرتينوئيداتهي الأفضل على الإطلاق. بشكل عام ننصحك باختيار الأمصال التي تحتوي على فيتامين هـ وفيتامين ج.
  • المرطب: حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب، لكن استخدمي مرطب خفيف الوزن ويعتمد على الجل. وفي حالة البشرة الجافة يجب استخدام المرطبات ذات الأساس الكريمي.
  • واقي الشمس: ضعي واقي الشمس مع عامل حماية 30 SPF على الأقل 15 دقيقة قبل التوجه إلى الخارج، حيث يستغرق تنشيط واقي الشمس بعض الوقت. تحتاج درجات البشرة الداكنة في الواقع إلى مزيد من الحماية من أشعة الشمس لأنه يصعب تصحيح فرط التصبغ عند حدوثه.


عمل غسول يومي للوجه في المنزل

عمل غسول يومي للوجه في المنزل بطرق مختلفة

  • غسول زيت جوز الهند اليومي للوجه

دلكي بشرتك بكمية صغيرة من زيت جوز الهند لحوالي 30 ثانية، ثم ضعي منشفة دافئة على وجهك لفتح المسام. انتظري 15 إلى 30 ثانية، ثم قومي بإزالة الزيت عن طريق التربيت بمنشفة نظيفة.

  • غسول خل التفاح اليومي للوجه

لتصنعي تونر طبيعي لبشرتك، امزجي جزءاً واحداً من خل التفاح مع جزئين من الماء، واخلطي جيداً، بعدها ضعيه على وجهك النظيف باستخدام كرة قطنية. بمجرد جفافه على بشرتك، ضعي مرطبك اليومي المعتاد.

  • غسول العسل اليومي للوجه

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل العضوي مع عصير نصف ليمونة. ضعي القناع على وجهك ورقبتك ولكن تجنبي المنطقة القريبة من عينيكِ. انتظري 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

  • غسول الزبادي اليومي للوجه

دلكي بلطف وجهك النظيف بطبقة رقيقة من الزبادي باستخدام أطراف أصابعك؛ سيساعد هذا الإجراء على إزالة أي أوساخ أو مكياج. اتركي اللبن لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

  • غسول صفار البيض اليومي للوجه

​​​​​​​امزجي صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون. ضعي القناع على وجهك النظيف لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفيه.

  • غسول العنب اليومي للوجه

​​​​​​​اخلطي 1 بيضة مع 6 أو 7 حبات عنب في الخلاط، بمجرد أن يصبح الخليط ناعماً، استخدمي فرشاة وجه لتطبيق القناع على وجهك. اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفه جيداً واتبعيه بمرطب.

  • غسول الخميرة الجافة اليومي للوجه

أذيبي ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة في ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل، ضعي الخليط على وجهك، مع تجنب العينين. اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اشطفيه بالماء الدافئ.

  • غسول زيت الحلبة اليومي للوجه

ضعي كمية صغيرة من زيت الحلبة في يدك، وافركي يديك معاً لتسخين الزيت. ضعيه برفق على وجهك. قومي بالتدليك برفق لمدة دقيقتين، ثم اترك الزيت على وجهك لمدة 30 ثانية.

شاهدي أيضاً: زيت شجرة الشاي للهالات السوداء وعلاج الكلف

في النهاية قومي باختيار المنتجات التي تتناسب مع نوع بشرتك وحساسيتها، وتذكري قراءة الملصقات المرفقة معها، كما يجب ألا تستخدمي بعض المنتجات التي تحتوي على مواد حساسة بدون الحصول على استشارة من الطبيب الجلدي المختص.