غسالة ملابس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 30 مارس 2021
غسالة ملابس
مقالات ذات صلة
لن تحتاج إلى تلفاز في رمضان: تابع برامجك المفضلة على شاشة رينو5 برو 5G
أهم الأسباب التي ستجعلك تقتنين هاتف رينو5 برو 5G الجديد في أقرب وقت
رد تاغ تتعاون مع سامسونج لإطلاق سحوبات على جوائز بقيمة 3 مليون ريال

غسالة ملابس أو (آلة الغسيل، الغسالة) هي جهاز منزلي يستخدم لغسل الملابس. يتم تطبيق المصطلح في الغالب على الآلات التي تستخدم الماء بدلاً من التنظيف الجاف. يضيف المستخدم منظف الغسيل، الذي يباع في شكل سائل أو مسحوق، إلى ماء الغسيل. وفي المقال التالي سنتعرف على أنواع غسالات الملابس وأفضل غسالات ملابس.

أنواع غسالات ملابس

تعتبر غسالات الملابس أمراً مهماً في معظم المنازل، مما يجعل من السهل غسل ملابس الجميع دون الحاجة إلى الذهاب إلى المغسلة أو التنظيف الجاف. يتم استخدامها عدة مرات في الأسبوع، لذلك من المهم أن يكون لديك غسالة ملابس يمكنها التعامل مع كل هذا الاستخدام ولن تتعطل. وأنواع غسالات الملابس هي:

غسالة ملابس تحميل علوي بمحرّض

غسالة ملابس التحميل العلوي مع المحرّض (وهو ماتور يلف الغسيل أو مِحراك) تقليدية ولا تزال شائعة على الرغم من وجودها منذ ستين عاماً. عندما تفتح الغطاء، سترى المحرّض الطويل في المنتصف، والذي يمثل قوة الغسل الرئيسية. أثناء الدورة، يتم تحريكه على الملابس لتنظيفها.

المزايا:

  • منخفضة السعر.
  • ستكون الملابس نظيفة والدورات ليست طويلة جداً.

غسالة ملابس تحميل أمامي

تعتبر غسالة ملابس التحميل الأمامي بديلاً رائعاً. بدلاً من استخدام محرض لغسل الملابس، تعتمد غسالات التحميل الأمامي على احتكاك إحدى المواد بالأخرى، وبالتالي تكون الدورة ألطف على الملابس. لا تستخدم غسالة الملابس هذه الكثير من الماء. ستُغسل الملابس الكبيرة بشكل أفضل في هذا النوع، وتدور بسرعة كبيرة، مما يمنحك وقتاً إضافياً في عملية التجفيف.

المزايا:

  • تستهلك حوالي ثلث الماء والطاقة من نموذج غسالة المحرض، مما يجعلها أكثر ملاءمة.
  • يمكنها التعامل مع الأشياء الكبيرة مثل البطانيات والألحفة وأكياس النوم.
  • لطيفة على الملابس.
  • أكثر هدوءاً.

غسالة ملابس بحوض

غسالة الحوض هي أحدث فئة من الأجهزة. بدلاً من المحرض، تستخدم دافعاً في الجزء السفلي لدفع الملابس ذهاباً وإياباً، ويتحرك الحوض نفسه كجزء من تنظيف الغسيل.

المزايا:

  • أسعارها في متناول اليد.
  • يمكنها التعامل مع الغسيل الثقيل، ولكن لديها أوقات دورات قصيرة مثل المحرض.
  • لطيفة على الملابس. [1]

غسالة ملابس فل أتوماتيك

من المفترض أن تجعل غسالة الملابس عملية الغسيل أسهل من الغسل على اليدين. يجب أن يستغرق وقتاً وجهداً أقل. تقوم غسالة ملابس الفل أوتوماتيك بذلك لأنك تقوم بوضع الغسيل فيها ثم الضغط على زر فقط، وانتظار الغسيل والتجفيف.

غسالة الملابس فل أتوماتيك تتكون من حوض واحد حيث تضيف غسيلك وتخرجه. لا يتطلب الأمر صعوبة في التمييز بين حوض الغسيل وحوض التجفيف. عندما يكون الغسيل والتجفيف في حوض واحد، تكون الصيانة سهلة، بالإضافة إلى جهد أقل أثناء الغسيل، وتعتبر أكثر كفاءة لأنها أسرع ولكن دورات الغسيل فيها تكون أطول.

هناك نوعان من غسالة ملابس الفل أتوماتيك. يمكن أن تكون إما بتحميل علوي أو بتحميل أمامي. الفرق الجمالي بين هذين النوعين من الآلات هو موقع الباب فقط.

ومن بعض أفضل غسالات الملابس فل أتوماتيك:

غسالة فل أوتوماتيك بتحميل علوي كامل من نيكاي

وهي غسالة تحميل علوي، تتسع لـ13 كيلوجراماً ونسبة استهلاك المياه بالسنة 27940 لتراً. تعمل بـ6برامج مُفيدة من الغسيل وحتى التجفيف وفيها 5 مستويات للتحكم بالماء. [2]

غسالة ملابس حوضين

غسالة ملابس حوضين هي غسالة كما هو واضح من اسمها تتكون من حوضين، الأول يغسل ملابسك بينما يُستخدم الحوض الثاني لتجفيفها. لسوء الحظ، يجب عليك نقل الملابس يدوياً من حوض إلى آخر.

تستخدم غسالة ملابس ذات الحوض المزدوج المياه بكفاءة أكبر من الخيارات الأخرى. بالمقارنة مع غسالة التحميل العلوي، تستخدم هذه الغسالة كمية أقل من المياه عند غسل الملابس، حيث تتيح لك إعادة استخدام المياه بعد غسل أول حمولة. يمكنك شطف الماء من حمولتك الأولى واستخدامه كمياه نظيفة للحمل التالي.

غسالة الملابس بحوضين أو المزدوجة موفرة للطاقة. يمكنك تدوير ملابسك بشكل أكثر تجفيفاً باستخدامها مقارنة بالخيارات الأخرى. ستوفر أيضاً تكاليف الكهرباء، لأنها تستخدم طاقة أقل. يمكن لآلة الغسيل ذات الحوض المزدوج أن تغسل ملابسك بشكل أسرع. يمكنك غسل حمولات أكبر مقارنة التحميل العلوي، مما يسمح لك بإنجاز الغسيل بشكل أسرع. [3]

ومن أفضل غسالات الملابس ذات الحوضين:

غسالة ملابس حوضين الصغيرة من زيني - ZENY Portable Mini Twin Tub Washing Machine

يمكن نقل هذه الغسالة خفيفة الوزن إلى أي مكان بسهولة. غسالة ملابس حوضين زيني عبارة عن حوض مزدوج مدمج للغسيل ودورات الدوران للمساعدة في تجفيف ملابسك بعد غسلها. إنها آلة صغيرة ولكنها قوية، مع أداء مزدوج رائع، بالإضافة إلى مؤقت قابل للتخصيص وخيارات إضافية لغسل مثالي. [4]

غسالة ملابس للأطفال

إن الشعور بأنك أصبحت أمّاً أمر لطيف للغاية ولكنه يأتي مع الكثير من المسؤولية. بصفتك أم رائعة، فأنتِ تريدين دائماً حماية طفلك من البكتيريا والجراثيم. من أجل صحة طفلكِ، من الضروري تنظيف ملابس الطفل بشكل صحيح. لا يمكنك منع الرضع والأطفال الصغار من تلويث ملابسهم، لذا فإن الحل الأفضل هو غسل ملابسهم بالشكل المناسب وفي الغسالة المُناسبة [5] . ومن أفضل خيارات غسالة ملابس أطفال هي:

غسالة ملابس أطفال فريش

تعد من أشهر وأفضل غسالة ملابس للأطفال في الأسواق وأكثر أنواع غسالات الأطفال انتشاراً.

الميزات والوظائف:

  • الجزء الداخلي من الغسالة مصنوع من البلاستيك.
  • جسم بلاستيكي مقاوم للصدمات.
  • يحتوي على فلتر وبريات.
  • مضخة تصريف - اختيارية.
  • غسالة ملابس فريش استهلاكها اقتصادي لمسحوق الغسيل.
  • سريعة في عملية الغسل، فالبرنامج يستغرق 15 دقيقة فقط.
  • ذات تحميل علوي.
  • تزن نحو 11 كيلو جراماً
  • سعرها 162 ريال سعودي. [6]

غسالة ملابس أطفال شياولانج

تعد من غسالات الملابس الأكثر عملية.

الميزات والوظائف:

  • خاصية التعقيم الثلاثي - الأشعة فوق البنفسجية / البسترة / الأوزون.
  • تجفيف حراري لطيف.
  • أكثر أماناً للاستخدام - عند فتح الغطاء يتوقف عن العمل تلقائياً.
  • معالجة بالروائح.
  • توفير الطاقة.
  • مناسبة للملابس الخفيفة مثل الرضع والأطفال. [7]

أفضل غسالة ملابس

فيما يلي أفضل غسالات لعام 2021، وفقاً لخبراء أجهزة التنظيف:

غسالة ملابس ال جي تحميل أمامي - Single Unit Front Load LG WashTower

انسي أمر الفرز أو اختيار الدورات، تستخدم المستشعرات المدمجة في غسالة ملابس ال جي تقنية الذكاء الاصطناعي لاكتشاف نسيج القماش وحجم الحمل، ثم قومي بتخصيص حركات الغسيل ودرجات الحرارة الجافة والمزيد للعناية المتقدمة بالنسيج.

تستخدم دورة الغسيل أليرجين (Allergiene) وهي قوة البخار لإزالة مسببات الحساسية المنزلية الشائعة في الأقمشة بنسبة تزيد عن 95٪. تعمل على تحمل الأحمال الكبيرة بوقت أقل، بفضل خمس نفاثات بخاخات متغيرة توفر تنظيفاً كاملاً في أقل من 30 دقيقة، وتعمل تقنية تيربو ستيم (TurboSteam) الموجودة في المجفف على ترطيب وإنعاش الملابس بين فترات الغسل وتساعد على تعقيم ألعاب الأطفال والوسائد الزخرفية والمزيد في غسالة ملابس ال جي.

يتحكم تطبيق ثينك كيو (ThinQ) في الغسيل عن بُعد، بينما ترسل خدمة العملاء الاستباقية نصائح وتنبيهات للصيانة وتعد هذه الغسالة من أفضل أنواع الغسالات.

غسالة ملابس سامسونغ آد ووش ذات التحميل الأمامي - Smart Front Load Washer with AddWash™ in Black Stainless Steel

يعمل باب غسالة الملابس هذا على إلغاء الحاجة إلى القيام بحمولة إضافية من الغسيل لمجرد أنك نسيتي قطعة ملابس. يمكنك الآن إضافة الملابس المنسية بسهولة بعد بدء الدورة، دون البدء من جديد.

تستخدم غسالة ملابس سامسونغ قوة البخار لإزالة البقع دون معالجة مسبقة. على عكس الغسالات الأخرى التي تطلق البخار من الأعلى، تطلق سامسونغ البخار من قاع حوض الغسيل، مما يؤدي إلى تشبع كل قطعة ملابس في الحمولة ويؤدي إلى تنظيف أعمق.

يمكنك أن تغسيلي ملابسك وأنت مرتاحة على أريكتك. تستطيعين التحكم بالغسالة / المجفف من خلال الأوامر الصوتية من Bixby و Alexa و Google Assistant. يتيح لك اتصال Wi-Fi بدء دورتك أو إيقافها عن بُعد، وجدولة الغسيل في وقتك، وتلقي تنبيهات نهاية الدورة، والمزيد مباشرة من هاتفك الذكي باستخدام تطبيق SmartThings. [8]

  1. "مقال: 3 Types of Washing Machines" ، منشور على موقع: duerdensappliance.com
  2. "مقال: Difference Between Semi-Automatic and Fully Automatic Washing Machine" ، منشور على موقع: ironingzone.com
  3. "مقال: Top Loader vs Twin Tub Washing Machines" ، منشور على موقع: bradlows.co.za
  4. "مقال: Best Twin Tub Washing Machines for 2021" ، منشور على موقع: householdme.com
  5. "مقال: Baby Clothes Washing Machines" ، منشور على موقع: bestdigiproduct.com
  6. "مُنتج Fresh Washing Machine BABY 3 kg" ، منشور على موقع: fresh.com.eg
  7. "مُنتج XIAOLANG Household Clothing Heater Dryer Disinfection Machine Clothes" ، منشور على موقع: banggood.com
  8. "مقال: 10 Best Washing Machines of 2021, According to Cleaning Appliance Experts" ، منشور على موقع: goodhousekeeping.com