فخرية خميس تعلن تخطيها فيروس كورونا وتبدأ رحلتها مع العلاج من السرطان

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر 2020
فخرية خميس تعلن تخطيها فيروس كورونا وتبدأ رحلتها مع العلاج من السرطان
مقالات ذات صلة
أغرب 10 أماكن على كوكب الأرض ستذهلك تفاصيلها
الشاعرة الأمريكية لويز جلوك تفوز بجائزة نوبل للآداب
في خطوة مفاجئة: دراسة تكشف عن الأزواج الخائنين من نبرة صوتهم

أعلنت الفنانة العمانية فخرية خميس تخطيها لمرض عدوى فيروس كورونا مؤكدة تعافيها التام منه، كما تحدثت عن تفاصيل بداية رحلتها مع العلاج من مرض سرطان الثدي، وذلك من خلال مقطع فيديو جديد.

فخرية خميس تعلن تخطيها فيروس كورونا وتبدأ رحلتها مع العلاج من السرطان

وقالت فخرية خميس في رسالة جديدة لمحبيها إنها قد شٌفيت تماماً من فيروس كورونا، وستبدأ يوم 4 أكتوبر المقبل رحلة العلاج الكيماوي من مرض سرطان الثدي الذي أصيبت به في المرحلة الثانية، مؤكدة أنها تثق أنها ستتعافى منه أيضاً، ودعت لكل محبيها بالصحة والسلامة.

وكشفت فخرية خميس أيضاً أن معظم أفراد أسرتها أصيبوا بعدوى فيروس كورونا، لكنها كانت الأكثر تأثراً بسبب إصابتها بداء الربو، ولذلك فقد ترك المرض آثاره بعض الشيء على رئتيها.

وطلبت الفنانة الشهيرة من الجمهور عدم الاستهانة بمرض فيروس كورونا لأنه يؤثر على الصحة بشكل عام كما يتسبب في مضاعفات لمن يعانون من أمراض أخرى، كما يتسبب في تأجيل الجراحات لمن كانوا جاهزين للخضوع لها ولكن تم تأجيلها حتى يتم تعافيهم من المرض الذي أصبح جائحة عالمية ضربت كل دول العالم بأعداد تخطت بضعة ملايين.

مرض فخرية خميس

وقضت فخرية خميس فترة تقترب من الأسبوعين داخل المستشفى السلطاني في عمان، حيث تم عزلها بعد تأكيد إصابتها بعدوى فيروس كورونا، وبعد تأكيد شفائها منه، يتم وضع خطة لبدء جلسات العلاج الكيماوي من مرض سرطان الثدي تزامناً مع خضوعها للعلاج الفيروسي على أمل أن تتمكن مناعتها من المقاومة والخروج سالمة من تلك المحنة.

وكانت النجمة العمانية قد أعلنت تفاصيل مرضها من خلال مقطع فيديو تم تداوله بكثافة عبر منصات السوشيال ميديا، حيث قالت: "إيماني بالله كبير وثقتي في الله  كبيرة.. الله يشفيني ويشفي كل مريض.. أنا من يومين بس في المستشفى، وكان من المفروض أن أبدأ العلاج بالكيماوي، لكن عشان صدري ملتهب خافوا عليَّ من ضعف المناعة"، لتنهال عليها دعوات الشفاء من محبيها في الخليج خاصة وأنها بدا عليها الإجهاد وعدم القدرة على التحدث بحيوية.

فخرية خميس.. من هي؟

الفنانة العمانية فخرية خميس من مواليد 3 أبريل 1960 في الكويت، حيث عاشت لمدة 12 عاما فيها، ثم عادت لوطنها حيث أكملت دراستها، وبعدها حصلت على دورة في "المعهد العالي للفنون المسرحية" في القاهرة. وهي أرملة سامي البحراني، وقد انجبت منه 3 أبناء.

عملت فخرية خميس كمذيعة في إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان، ومقدمة ومعدة لكثير من البرامج الثقافية والمنوعات وقامت بتأليف تمثيليات إذاعية، وذلك من منتصف السبعينات حتى منتصف التسعينات، وبعدها بدأت تنتقل للعمل الدرامي، حيث اشتهرت بعد أدائها لدور "فتون" في مسلسل "الحيالة" مع الفنان الكويتي القدير عبدالحسين عبدالرضا.

وتشمل مسيرة فخرية خميس العديد من الأعمال الناجحة من بينها: "أرواح"، "مضارب بني قرقا"، "سكتم بكتم 3"، "شباب البومب"، "ميني سيت كوم"، "سكن الطالبات"، "خريف العم"، "هشتقة2 " ،" سوق الحريم" ، "سكتم بكتم ".