دينا حايك تظهر بشعر مستعار وتروي رحلتها مع السرطان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
دينا حايك تظهر بشعر مستعار وتروي رحلتها مع السرطان

روت الفنانة اللبنانية دينا حايك، تفاصيل إصابتها بمرض سرطان الثدي في أول ظهور لها بعد إعلان مرضها، وأطلت تضع شعراً مستعاراً قصيراً باللون البني الغامق لإخفاء تأثير العلاج الكيماوي عليها. 

دينا حايم تروي رحلتها مع مرض السرطان

وتحدثت دينا حايك في برنامج فوق الـ 18 مع الإعلامية رابعة الزيات، عن اللحظات الأولى لمعرفتها الإصابة بمرض السرطان، مشيرة إلى أن كان لديها موعد للفحص الدوري في سبتمبر 2022، لكنها قررت الذهاب قبل ذلك الموعد بـ 6 أشهر بفضل العناية الإلهية، بحد قولها.

وأوضحت أنها اكتشفت أنها مصابة بسرطان الثدي من الدرجة الثالثة، معلقة: "فور تشخيصي بالمرض، فكرت بالطريقة التي سأخبر بها والدتي بالأمر، وشعرت بقلق وخوف كبيرين".

وأكدت الفنانة اللبنانية أن نوع السرطان المصابة به عنيف وسريع الانتشار، إلا أن الأطباء أخبروها بأنه تم اكتشافه في الوقت المناسب.

ولفتت إلى أنها خضعت لجراحة لاستئصال موضعي للورم وأعقبه خضوع لجلسات العلاج الكيماوي، موضحة أنها لم تستطع أخبار والدتها وحاولت إخفاء الأمر عنها، وطلبت منه شقيقتها إبلاغها حتى لا تنهار.

ودخلت دينا حايك في نوبة بكاء بعد أن تلقت اتصالاً هاتفياً من والدتها التي أكدت أنها النور الذي ترى من خلاله، مشيرة إلى أنها سلمت أمر ابنتها لله.

وأكدت أنها شعرت بوجود شيء سيئ يحدث في المنزل وحاولت الاستفسار من ابنها الذي لم يستطع إخفاء دموعه، إلا أن حفيدتها أخبرتها بالحقيقة لتدخل في حالة من الصدمة.

إصابة دينا حايك بالسرطان

وكان الإعلامي إيلي باسل قد كشف عن إصابة دينا حايك بالسرطان من الدرجة الثالثة والذي ينتشر فيها الورم من الثدي إلى العقد الليمفاوية المحيطة، وقد يتدهور الأمر أكثر بعد انتشاره بشكل عدواني في المنطقة العليا، وهي المرحلة ما قبل الأخيرة، إذ إن المرحلة الرابعة تمثل انتشار السرطان في باقي أعضاء الجسم.

وكتب إيلي باسيل معلقا على الحالة الصحية لدينا حايك: "من تسعة أشهر أو أقل شوي تقريبًا، بلّشت رحلة معاناة الفنانة دينا حايك من مرض السرطان الخبيث، طبعًا تكتّمنا عن إعلان هالخبر المشؤوم احترامًا لرغبتها لحدّ لايف مبارحة بالليل، بس بما إنّو قرّرت إعلانه قبل بساعات من ظهورها ببرنامج للتوعية من سرطان الثدي، صار فينا نطلب منكن الدعاء بحرارة لشفائها منّو بالأخصّ إنّو واصل معها للدرجة الثالثة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار