فوائد استخدام كريم اليد بانتظام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
فوائد استخدام كريم اليد بانتظام
مقالات ذات صلة
كريم بيبانثين: الأنواع والاستخدامات
استخدامات وفوائد ماء الورد
فوائد سودو كريم للبشرة

من التطهير إلى التنغيم إلى الترطيب، فإن منتجات العناية بالبشرة الخاصة بنا مليئة بالمنتجات التي تعمل للحصول على بشرة خالية من العيوب. ومع ذلك في السباق لاختيار أفضل المنتجات والتي تتواجد في الرفوف التي تلبي احتياجات البشرة، فإننا نميل إلى نسيان أن اليدين هي أيضًا جزء مهم بنفس القدر من بشرة الجسم. قليلًا ما نلاحظ كيف نهتم بالعناية بالبشرة وجهنا بشكل منتظم، لكن ترك أيدينا دون أن يلاحظها أحد يؤدي إلى جفاف البشرة من حولها، إذا كنتِ شخصاً لا يهتم بالعناية ببشرة اليد فهذه مجموعة من النصائح التي تساعدك في التعرف على أهمية وضع كريمات اليد.

أهمية استخدام كريم اليد يومياً

الجلد على أيدينا تنتهي بشكل أسرع

نظرًا لوجود عدد أقل من الغدد الدهنية في أعلى أيدينا، يجف جلد أيدينا بسرعة أكبر. بالإضافة إلى ذلك غالبًا ما يتعرضون كثيرًا لمجموعة متنوعة من الضغوطات البيئية مثل الشمس والماء والجفاف والتلوث وما إلى ذلك. تساهم هذه العناصر في الظهور المبكر للشيخوخة فيها بما في ذلك ترقق الجلد والتصبغ والتجاعيد .

شفاء الجلد الجاف والمتشقق

يمكن أن يؤدي التنظيف والغسيل الروتيني إلى تجفيف يديك. في الحالات الشديدة يمكن أن يتسبب فقدان الزيوت الطبيعية والرطوبة في تشقق الجلد وظهور طفح جلدي. بينما يقوم الكثير منا بترطيب أيدينا بانتظام باستخدام غسول أو مرطب للجسم، فإن هذه المنتجات غير كافية للوظيفة. تم تطوير كريمات اليد بمزيج مرطب بشكل لا يصدق ولها اتساق كامل.

إصلاح تلف الجلد

يمكن أن يؤدي الغسيل والتنظيف المستمر لليدين إلى تمزيق الزيوت الطبيعية من بشرة اليد ويمكن أن يتركها جافة. يقترح أنه لإصلاح الجلد التالف، اختيار كريم اليد مع تركيبة إصلاح الطاقة التي تم إنشاؤها بمكونات مرطبة مثل زبدة كوكوم، والعسل، والصبار، وزيت جوز الهند، وزيت المشمش وإلخ.

الحماية من الالتهابات

من المرجح أن تتطور العدوى البكتيرية والفيروسية في الأيدي المتشققة أو النازفة. إذا لم نحافظ على روتين منتظم، فإن غسل أيدينا بشكل متكرر لن يفيد كثيرًا لأن الجلد التالف والمكشوف يخزن المزيد من البكتيريا. وبالتالي لمنع جفاف الجلد أو تشققه، يجب علينا ترطيب أيدينا بانتظام.

لا تنسي أظافرك

ضعي بعض غسول اليد على أظافرك أثناء العناية باليد، فهم عرضة للإصابات والأمراض. سيؤدي وضع المستحضر على أطراف أصابعك إلى الحفاظ على بشرة وأظافرك مغذية وصحية وخالية من الأوساخ والبكتيريا.