فوائد البيكنج صودا السحرية لبشرة مثالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2017
البيكنج صودا

بتنا نسمع يومياً عن فوائد البيكنج صودا أو البيكنج باودر الصحية والجمالية، ذلك بالإضافة لأهميته في عالم الطبخ وتحضير المخبوزات الشهية. إلى جانب استخداماته المختلفة في تنظيف المنزل.


الأهم من كل ذلك أن للبيكنج صودا أيضاً أهمية كبيرة في حل مشاكل البشرة المختلفة ومنحك بشرة رائعة مفعمة بالنضارة والشباب من خلال استخدام وصفات البيكنج صودا المذهلة.


يستخدم البيكنج صودا أو البيكنج باودر كما هو متعارف على تسميته كعلاج طبيعي رائع للبشرة وهناك الكثير من الوصفات المنزلية سهلة التحضير، وذات فعالية رائعة سنعرفكم عليها في السطور القادمة:

إليكِ أيضاً: من سكراب الجسم إلى علاجات الشعر: 5 وصفات طبيعية جمالية بالقهوة


خلطة البيكنج صودا لتقشير البشرة:
اخلطي ملعقتين من البيكنج صودا مع ملعقتين من الشوفان والقليل من الماء للحصول على عجينة لينة يمكنك استخدامها لتقشير الجسم قبل الاستحمام وذلك من خلال فرك الجسم بها بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.


غسول الوجه من البيكنج صودا:
اخلطي ملعقتين من البيكنج صودا مع القليل من الماء لتحصلي على عجينة لينة طبقيها على بشرة وجهك الرطبة، وقومي بتدليكه بحركات دائرية قبل شطفه بالماء.

وستحصلين على بشرة نظيفة ومتألقة.


خلطة البيكنج صودا لعلاج حب الشباب:
حضري نفس الخليط السابق من البيكنج صودا والماء، ثم طبقيه على وجهك واتركيه مدة 10 دقائق. ثم اشطفيه بالماء.
وستلاحظين أن التهابات حب الشباب بدأت تختفي وتزول، وبأن بشرتكِ أصبحت أكثر صفاءً وجمالاً.

اكتشفي أيضاً: علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بخلطات الليمون

خلطة البيكنج صودا لتبييض البشرة:
يستخدم البيكنج صودا أيضاً كمبيض رائع للبشرة وذلك من خلال خلط ملعقتين منه مع ملعقة من عصير الليمون الطازج وبضع قطرات من زيت الزيتون. وتطبيق هذا الخليط على البشرة بعد تنظيفها لمدة 10 دقائق.
بعد شطف هذا القناع ستلاحظين الفرق على بشرتك، وستلمسين نعومةً وبياضاً فائقين.


خلطة البيكنج صودا لعلاج حروق الشمس:
مع حلول فصل الصيف تزداد نسبة الإصابة بحروق البشرة خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة وقضاء أوقات طويلة على الشاطئ تحت أشعة الشمس القاسية. ولذلك يستخدم البيكنج صودا أيضاً كعلاج فعال جداً للحروق الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس وذلك من خلال إضافة القليل منه إلى وعاء فيه ماء بارد وعمل كمادات من هذا المحلول على المناطق المصابة بالحروق. وستشعرين بأن الألم قد بدأ يخف ويتلاشى.

قد يعجبكِ أيضاً: