حمية سحرية ونصائح خفية لرشاقة مثالية قبل يوم زفافك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
حمية سحرية ونصائح خفية لرشاقة مثالية قبل يوم زفافك

الوجه مرآة ما نأكل وإشراق العين يعكس مافي معدتنا وحرصاً منا على عروستنا الجميلة خصصنا هذا الشهر نصائح  صحية خاصة لك لكي تطلي بيوم زفافك بوجه جميل وجسد رشيق و صحي.

الحصول على بشرة مشرقة ونضرة وجسد رشيق وخصر نحيل هو حلم كل عروس، لكن هذا لا يعني اتباعها لحميات عشوائية سريعة وخاطئة قبل العرس بأسابيع قليلة لأن ذلك يؤدي لخسارة كمية كبيرة من الكيلوغرامات بفترة زمنية قصيرة وبالتالي تخسر رونق وجمال بشرتها فيجب أن تتذكر العروس دوما ليس فقط جمال الجسم هو المهم  يوم العرس لكن الأهم هو نضارة البشرة والشعر والأظافر. فمن غير المحبذ قيام العروس بحميات عشوائية سريعة لإنقاص الوزن مهملة ما تتركه هذه الحميات الخاطئة والسريعة من مضار على البشرة والأظافر وما تسببه من اضطرابات نفسية.

 لذلك ننصح إن كانت العروس تخطط لخسارة الوزن قبل يوم زفافها، فعليها أن تتبع حمية غذائية من قبل اختصاصية تغذية وأن تخطط لهذا الشيء قبل فترة زمنية جيدة.

إليك عزيزتي العروس بعض الوصفات الطبيعية التي سوف تعطي بشرتك الإشراق و تساعدك أيضاً للحصول على الوزن المثالي والتخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة:

:مزيج الخيار المبروش مع كوب من اللبن اليوناني القليل الدسم وملعقتان طعام شوفان

يتم تناول هذا الخليط مرتان بالأسبوع على الأقل لأنه يجدد خلايا البشرة بالإضافة إلى أن البروتين الموجود باللبن يساعد على الشبع وتسريع عملية الحرق والاستقلاب بالإضافة إلى أنه يمكنك وضع هذا الخليط كماسك طبيعي على البشرة ليجدد خلايا البشرة ويزيل الخلايا التالفة.

سلطة الفواكه الاستوائية مع خليط البيريز والفراولة، يتم تناول هذه السلطة ثلاث مرات بالأسبوع لكي تعطي الإشراق والرونق والنضارة لأنّ هذه الفواكه غنية بمضادات الأكسدة التي تعطي الحيوية وتجدد خلايا البشرة وبالإضافة  للألياف الموجودة فيها التي تساعد على الحصول على الخصر الرشيق والجسد الصحي. 

يوميا  عليكِ أن تتناولي واحدة على الأقل من هذه الأغذية التي تعدل المزاج وتحارب التوتر: مثل ( الشوكولاتة الداكنة – الدهون الصحية مثل الأفوكادو وبذور الشيا - المكسرات الغير مملحة .........) بشرط عدم الإكثار من تناول هذه الأطعمة تجنباً لظهور البثور على البشرة.

أكثري من شرب الماء لكي تتخلصي من السموم المتراكمة التي تبطئ الاستقلاب و حرق السعرات لديك وتعيد الرونق والحيوية لبشرتك ويجب أن تشربي أكثر من لترين يوميا من المياه المعدنية وابتعدي قدر المستطاع عن المياه الفوارة والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة.

تناولي الخضراوات والفواكه بشكل يومي لأنها تحتوي الفيتامينات والمعادن التي تعيد الحيوية والنشاط لجسدك وتجدد بشرتك وتجعلك تتمتعي بإطلالة مبهرة  لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تزيل السموم المتراكمة. 

لوني غذاءك أي احرصي على التنويع بوجباتك الغذائية لأن كل نوع من الأغذية يتمتع باحتوائه فائدة غذائية معينة فاللون الأحمر الموجود ببعض الفواكه والخضار كالفريز والبندورة  يحوي مضاد الأكسدة اللايكوبين الذي يعزز إفراز المركبات المحفزة لنضارة البشرة وهو مانع للتأكسد واللون البرتقالي الموجود في الجزر يحوي مضاد الأكسدة البيتاكاروتين الذي يعطي البشرة اللون الوردي ويزيل سموم البشرة. 

• احرصي على تناول كمية جيدة من المكسرات الغير مملحة يوميا لكي تحصلي على الفيتامين E  الذي يقوي الشعر و يعطيه اللمعان بالإضافة أن المكسرات تحوي على الأوميغا التي تعطي البشرة اللمعان. 

ابتعدي عن الأطعمة الدسمة والمقلية والمأكولات الجاهزة لأنها سوف تمدك بالطاقة العالية التي مصدرها الدهون والنشويات الغير صحية وبالتالي سوف يزداد الوزن بطريقة غير صحية.

•  تجنبي تناول المعلبات والأغذية الغير طازجة والأطعمة المملحة والمخللات لكي تتجنبي احتباس سوائل الجسم والوزمة المائية التي سوف تتلف فرحتك.

تجنبي الأغذية التي تهيج الجلد والبشرة مثل البهارات والتوابل العالية لكي تتجنبي البثور وأكثري من الشاي الأبيض والزنجبيل الأخضر الطازج لأنه غني بالفلافونويدز مضادات الأكسدة التي تجدد نشاط البشرة. 

اعتمدي تناول الأغذية التي ترفع من معدل هرمون السعادة لديك مثل الشوفان والحليب الدافئ ليلاً كما الحبش والسلمون بالإضافة للمكسرات. 

• مارسي الرياضة ولو لفترة قليلة يوميا أو أربع مرات بالأسبوع على الأقل لكي تخففي من معدل هرمون الإجهاد والتوتر لديك وتساعد على إفراز هرمونات Andorphins السعادة وأفضل الرياضات لك خلال هذه الفترة هي السباحة والمشي والقليل من اليوغا والبيلاتس.

أكثري من الألياف يوميا لكي تتخلصي من السموم المتراكمة بالجهاز الهضمي وتتخلصي من الإمساك واحرصي على تناول 30 غرام يومياً على الأقل من الألياف و هي موجودة بالحبوب والبقول والمنتجات الكاملة غير المقشورة بالإضافة للفواكه والخضار دوماً. 

• عزيزتي العروس تذكري ليس فقط جمال الجسم الذي يهم يوم زفافك بل يجب أن تتمتعي برونق ببشرتك وبريق بعينيك بالإضافة لشعر وأظافر صحيين، لذلك اختمي يومك بشرب كوب من الحليب أو اللبن القليل الدسم، فالكالسيوم كفيل بتنشيط حرق الدهون بمنطقة البطن والخصر، والبروتينات الموجودة أيضاً بالحليب واللبن تغذي الشعر والأظافر والخمائر المفيدة الموجودة باللبن تنقي البشرة  وكوب من الم،اء الدافئ صباحاً مع عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من عسل المانوكا الطبيعي كفيلة بجعل وجهك مبهر ليلة زفافك.

أما عن حمية النضارة المخصصة للأسبوع الأخير قبل يوم الزفاف فيجب أن تكون غنية بما يلي:
• الفواكه الحامضية وخاصة الكيوي – الجوافة – البرتقال – وكافة الحمضيات  لغناها بالفيتامين سي الذي يحفز إنتاج الكولاجين والإليستين للبشرة وهما المسؤولان عن مرونة وشد البشرة وتحريك الدورة الدموية للتخلص من السموم وإيصال الكمية الأزمة من الأوكسيجين للبشرة.

• عصير الخضراوات المكون من الخيار والتفاح الأخضر وأوراق السبانخ الصغيرة بالإضافة لماء جوز الهند النقي.

وبهذا تكونين قد حصلت على وجه مشرق وجسم رشيق بيوم زفافك، كما نود تذكيرك بضرورة أخذ قسط من الراحة وممارسة تمرينات اليوغا والتنفس العميق وتناول وجبة فطور غنية بالبروتين للحصول على إحساس الشبع طيلة هذا اليوم و لاينصح بتناول المنبهات بيوم الزفاف لكي لا تصابي بالتوتر مع الاعتدال بشرب المشروبات المعدلة للمزاج والخافضة للتوتر مثل ( الشاي الأخضر – البابونج – عصير الرمان – عصائر الفاكهة والخضار الخالية من السكر المضاف).

ألف مبروك و نتمنى لك دوام التوفيق و السعادة.