فوائد الموز الصحية للحامل

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
فوائد الموز للحامل
مقالات ذات صلة
القهوة والحمل
فوائد الرمان للحامل والجنين
طرق تنظيف رضعات الطفل

من المعروف أن الموز تلك الفاكهة المرغوبة ذات المذاق المحبب والتي تحمل الكثير من الفوائد الصحية، وخصوصاً للمرأة الحامل فهو غذاء جيد يحتوي على الكثير من المعادن والألياف والفيتامينات الضرورية للحامل والجنين معاً.


ولكن عزيزتي المرأة الحامل هناك أسرار وفوائد عديدة ومختلفة للموز سنخبرك عنها في هذا المقال ستدفعك لتناول الموز في كل وقت أثناء الحمل.

إليكِ ايضاً: عصير الأفوكادو للحامل والجنين وفوائده الصحية

يسرنا أن نخبرك بأنك ستتخلصين من الغثيان الصباحي في الأشهر الأولى من الحمل بتناول الموز، حيث يعمل الموز على تهدئة المعدة وتسوية معدل الحموضة في الجسم.

كما أن الموز غذاء مريح للأمعاء وذلك يعود لغناه بالألياف الرائعة للجسم، بحيث ستتخلصين من النفخة والإمساك بإدخال الموز إلى نظامك الغذائي أثناء الحمل.

يمكنك أيضاً عزيزتي الحامل أن تحاربي السمنة وزيادة الوزن أثناء الحمل من خلال تناول الموز كوجبة خفيفة عالية الكربوهيدرات والفيتامينات المغذية.

كما يعمل الموز على خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل.

اكتشفي أيضاً: هل شرب الشاي للحامل صباحاً يضر بها؟


كما يساعد تناول الموز الغني بالبوتاسيوم على إعادة توازن الجسم. خاصةً وأن البوتاسيوم يحفز إرسال الأوكسجين إلى الدماغ، وينظم مستوى الماء في الجسم، كما ينظم عمل ضربات القلب.


ومن الرائع أن تعلمي عزيزتي المرأة الحامل أن الموز ينظم مستويات الجلوكوز في الدم وبالتالي يحسن المزاج ويهدئ الألم.

احرصي إذاً على تناول الموز أثناء الحمل من أجل صحتك وصحة جنينك ونموه فالموز غذاء كامل متكامل غني بجميع العناصر اللازمة لكما.

قد يعجبكِ أيضاً: