تمارين البيلاتس للحامل وأبرز فوائدها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مايو 2018 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
تمارين البيلاتس للحامل وأبرز فوائدها

تساعد تمارين البيلاتس في الحفاظ على وضعية جسم المرأة الحامل الصحيحة، حيث أنها تعزز الثبات والتوازن، وتساعد في إعطائهنّ الجاهزية الكاملة لتجنب مراحل الحمل الأولية. تمارين البيلاتس للحامل وأبرز فوائدها، تعرفي على كل ذلك وأكثر من خلال هذا المقال.

شاهدي أيضاً: أفضل 5 تمارين للنساء

تمارين البيلاتس

فوائد تمارين البيلاتس للحامل

1- تعزز العضلات

عند الحمل، تبدأ عضلات الحامل بالتمدد والتوسع حتى ينمو الجنين، وبالتالي يؤثر ذلك على وضعية جسم المرأة الصحيحة، وعند ممارستها تمارين البيلاتس فإنها تخفف الضغط الذي تتعرض له خلال فترة الحمل، خصوصاً في الأشهر الأخيرة من الحمل التي يرافقها كبر الجنين في الرحم.

2- تحافظ على توازن الجسم

تعمل تمارين البيلاتس على تقوية الجزأين العلوي والسفلي من الجسم، وتزيد من طاقة الجسم، إضافة إلى أنها تعمل على توازن الجسم بعد التغيرات الجسدية التي تصيب الحامل خلال الحمل والنفاس.

3- تخفف  التوتر وتقوي العضلات

تساعد في تحسين الحالة النفسية لدى الحامل، وتزيد قدرتها على تحمل المشاكل الصحية والنفسية، بالإضافة إلى أنها تخفف التوتر حول منطقة الوركين والظهر، وتخفف آلام الظهر وتقوي عضلات أسفل الظهر والذراعين، كما أنها تزيد مرونة عضلات الوركين.

4- تسرع فترة النقاهة

تساعد المرأة الحامل على مواجهة أي مشاكل قد تتعرض لها بعد الولادة، وتسهم في استعادة المرأة لصحتها خلال فترة النفاس بوقت قياسي.

5- تعزز الدورة الدموية

تساعد هذه التمارين في زيادة تدفق الدم في جسم الحامل، وتوريده إلى الجنين، كما أنها تزيد دقات قلب المرأة وتحافظ على لياقتها ومظهرها أثناء الحمل وبعد الولادة، وتقي من الإصابة بمرض السكري.