فوائد ماء جوز الهند الصحية المشروب الصيفي

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022
فوائد ماء جوز الهند الصحية المشروب الصيفي
مقالات ذات صلة
فوائد ماء جوز الهند
فوائد ماء جوز الهند للتخسيس
فوائد ماء جوز الهند للجسم وشربه على الريق

ماء جوز الهند هو مشروب طبيعي منعش للحيوية وله نكهة جوز الهند المثيرة للاهتمام، حيث يعتبر هو المشروب المفضل للشاطئ خلال فصل الصيف، يوجد هذا السائل الصافي في وسط جوز الهند الأخضر. يحتوي ماء جوز الهند على قدر من البوتاسيوم مثل الموز ولكنه منخفض بشكل استثنائي في السعرات الحرارية بالإضافة إلى الصوديوم مما يجعله بديلًا مثاليًا لمشروب رياضي. يشير الناس أيضًا إلى ماء جوز الهند كعصير جوز الهند أو ماء جوز الهند الطري.

الفوائد الصحية لماء جوز الهند

ماء جوز الهند مرطب

إن ماء جوز الهند يعمل بشكل مثالي كمرطب بعد تمرين مكثف أو يوم في الشمس. في الواقع تعمل العجائب لأي شخص يعاني من اضطراب في المعدة. سواء كان الغثيان أو الإسهال، فإن ماء جوز الهند يمكن أن يعوض بالتأكيد عن كل السوائل التي فقدتها.

ماء جوز الهند يحسن الهضم

الاستهلاك المستمر لماء جوز الهند يمكن أن يأخذ الأمور إلى المستوى التالي. ماء جوز الهند غني بالألياف وكذلك محتوى المغنيسيوم. تعمل الألياف على تنعيم حركة الفضلات ويعمل المغنيسيوم على استرخاء العضلات وهذا بدوره يعمل على تحسين حركة الأمعاء وتخفيف أي مشاكل متعلقة بالهضم.

فوائد ماء جوز الهند للبشرة

بصرف النظر عن الترطيب الأساسي فإنه يوفر أيضًا الكثير من فيتامين سي حوالي 10 مجم لكل 100 جرام. يعمل فيتامين ج على تعزيز تكوين الكولاجين الطبيعي الذي يقلل بشكل فعال من علامات الشيخوخة مثل الخطوط والتجاعيد. كل ما تحتاجه للحصول على بشرة متألقة وصحية.

ماء جوز الهند لصحة القلب

أظهرت الدراسات العلمية أن الاستهلاك المستمر للبوتاسيوم لديه القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وكذلك أمراض القلب التاجية، فإن ماء جوز الهند مدعوم علميًا للمساعدة في الوقاية من أمراض القلب.

ماء جوز الهند لتقليل الكولسترول

سبب استثنائي آخر يجعل ماء جوز الهند مشروبًا لا يهزم هو أنه يعمل على إبقاء مستويات الكوليسترول تحت السيطرة. بالإضافة إلى أنه منخفض جدًا في السعرات الحرارية مما يجعله مشروبًا صحيًا لأي شخص يحاول فقدان الوزن الزائد.

ماء جوز الهند للعظام والأسنان

تدعي أكاديمية التغذية وعلم التغذية أن البالغين الأصحاء يجب أن يستهلكوا أكثر من 1000 مجم من الكالسيوم يوميًا لتقوية الأسنان والعظام. يوفر ماء جوز الهند حوالي 60 ملليغرام من الكالسيوم لكل وجبة، وهو أمر كثير بالنظر إلى أنه لا يحتوي على سعرات حرارية.

ماء جوز الهند لعلاج الالتهابات المزمنة

قد يؤدي الالتهاب لفترة طويلة إلى أمراض مزمنة. تعتبر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ضرورية للوقاية من الالتهاب وعلاجه. ماء جوز الهند هو أحد العوامل المضادة للالتهابات الغنية بمضادات الأكسدة.

ماء جوز الهند مشروب بعد التمرين

تحتوى المشروبات الرياضية أو مشروبات الطاقة مليئة بالسكر والمواد الحافظة والنكهات، فإن ماء جوز الهند هو بديل طبيعي 100٪ ومنعش بنفس القدر ولكنه منخفض السعرات الحرارية وكذلك الكربوهيدرات.

ماء جوز الهند بمضادات الأكسدة

يعمل ماء جوز الهند على إيصال مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة إلى الجسم والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي من المحتمل أن تكون ضارة للجسم. ماء جوز الهند الطازج غني بمضادات الأكسدة مقارنة بمياه جوز الهند المعبأة.

ماء جوز الهند لتقليل نسبة السكر في الدم

جوز الهند غني بالمغنيسيوم الذي يعمل على خفض مستويات السكر في الدم في مرض السكري من النوع 2 وكذلك مقدمات السكري. ولكن يجب عليك استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تعاني من أمراض مهددة للحياة أو مزمنة.

ماء جوز الهند مليء بالأحماض الأمينية

ماء جوز الهند مليء بالأحماض الأمينية التي تشكل اللبنات الأساسية للبروتين. يضمن دمج ماء جوز الهند إمدادًا صحيًا بالأحماض الأمينية والبروتينات في أجسامنا. يعزز التئام الأنسجة وصحة القلب ويقوي جهاز المناعة.

ماء جوز الهند يقوي جهاز المناعة

ماء جوز الهند مليء بالسيتوكينات والتي تعرف أيضًا بالبروتينات الدقيقة. جرعة صحية من ماء جوز الهند تعزز نمو الخلايا التي تحفز استجابات الجسم المناعية. السيتوكينينات هي أيضًا مضادة للشيخوخة ومضادة للسرطان في الطبيعة.

ماء جوز الهند للوقاية من حصوات الكلى

يعتبر الترطيب من أهم خطوات الوقاية من حصوات الكلى. أظهرت الدراسات أن ماء جوز الهند يساعد بشكل فعال في التخلص من السموم التي تقلل بدورها من خطر تكون الحصوات.

ماء جوز الهند لإنقاص الوزن

يحتوي ماء جوز الهند على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية مما يجعله بديلًا صحيًا عن المشروبات الغازية أو العصير. بالإضافة إلى أنه بالكاد يحتوي على أي محتوى من السكر ولكنه مليء بالعناصر الغذائية والإلكتروليتات، وهذا ما يجعله مشروبًا مثاليًا منخفض السعرات الحرارية ولكنه منشط.

ماء جوز الهند للتخلص من الصداع

في المرة القادمة التي تعاني من صداع، يجب أن تحصل على كوب من ماء جوز الهند الطازج. بالإضافة إلى أنه غير حمضي غني بالبوتاسيوم الذي سوف يهدئ معدتك ويساعدك بشكل فعال على التخلص من هذا المخلفات.