تصغير الأنف بالفيلر

العناية بالبشرة بعد التقشير الكيميائي

فوائد ماسك اللبن للوجه

  • بواسطة: dinaalsarisi السبت، 06 يونيو 2020 السبت، 06 يونيو 2020
فوائد ماسك اللبن للوجه

اللبن هو طعام مغذي يساعد في عملية الهضم ويوفر المعادن الأساسية مثل الكالسيوم والزنك، وبالتالي يساعد في الحصول على عظام وأسنان قوية، كما أنه يقوي جهاز المناعة. عند تطبيقه موضعياً على الجلد تكون فوائده واسعة النطاق، والتي تتخطى المنتجات التجارية المكلفة المليئة بالمواد الكيميائية والمواد الحافظة، لذا سنتعرف على فوائد ماسك اللبن للوجه.

فوائد اللبن للبشرة

يقدم اللبن الفوائد التالية للبشرة:

  • يمنع الشيخوخة المبكرة

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو حمض ألفا هيدروكسي يساعد على تنعيم البشرة الخشنة والجافة ويمنع الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع العمرية. يساعد حمض اللاكتيك على إذابة الجلد الميت الذي يتراكم في المسام والذي يؤدي إلى الحصول على مظهراً باهتاً، كما أنه يعمل على إغلاق المسام الكبيرة، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سناً. ابتكر علاجاً مقاوماً للشيخوخة والجفاف عن طريق وضع طبقة سميكة من اللبن كامل الدسم على البشرة، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

  • يحارب حب الشباب

قد تستفيد البشرة المعرضة لحب الشباب من الزبادي، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. كما أنه غني بالزنك، والمعروف عنه أنه يساعد في شفاء حب الشباب. يقتل الزبادي بشكل طبيعي الشوائب التي تؤدي إلى تكاثر البكتيريا بداخل المسام، مما يحافظ على نضارة البشرة. للحصول على علاج الوجه المضاد لحب الشباب، يتم فرك البشرة باللبن الخالي من الدسم، ويترك على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

  • يقلل من تصبغات البشرة

الزبادي له تأثير تبييض خفيف على الجلد عند استخدامه مع مرور الوقت. يمكن للبشرة التي تعاني من البقع والتلف بسبب العوامل البيئية مثل التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير أن تحقق لون بشرة أكثر توازناً باستخدام قناع الزبادي. هذا أيضاً علاج ممتاز ولطيف للبقع العمرية. إذ أن أي نوع من اللبن يساعد في تقليل تصبغات الجلد وتغير لون البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع طبقة رقيقة من اللبن على الجلد، وتركه لمدة 40 دقيقة، بعدها يشطف جيداً بالماء الفاتر.


فوائد ماسك اللبن للوجه

ماسك اللبن للوجه والبشرة

الزبادي له فوائد عديدة؛ يوفر حمض اللاكتيك تقشيراً لطيفاً ذا مفعول شبيه بالتقشير الكيميائي، وبما أنه منتج ألبان، فإنه يوفر ترطيباً ممتازاً للبشرة، علاوة على ذلك، هو مضاد للبكتيريا وينظف المسام من الداخل، وفيما يلي الماسكات الثلاثة التي يمكن صنعها في المنزل باستخدام اللبن:

  • ماسك الزبادي والخيار للإنتفاخ

يمكن أن يكون هذا قناع صباحي مثالي في حال انتفخ وجهك وتحت عينيك في الصباح، فاستخدمي هذا القناع لتهدئة بشرتك والتقليل من الانتفاخ، كما أنه يساعد على شد مسام الجلد.

الطريقة: قشري نصف حبة من الخيار واهرسيها بالشوكة. أضيفي ملعقة كبيرة من اللبن إلى اللب واخلطيهم جيداً. ضعي طبقة سميكة من القناع على بشرة نظيفة ثم اغسليها بعد 15 دقيقة.

  • ماسك الزبادي والكركم لحب الشباب

يساعد هذا الماسك على تقليل الالتهاب المسبب لحب الشباب ويجديد خلايا الجلد الميتة، كما أنه يحارب علامات الشيخوخة. يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. يمكن لهذا الماسك أن يمنحك بشرة صحية وخالية من العيوب.

الطريقة: خذي ملعقتين من اللبن العادي واخلطي معه نصف ملعقة صغيرة من الكركم. ضعيه على البشرة النظيفة ودلكي برفق، اتركيه على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بماء فاتر.

  • ماسك زبادي ودقيق الشوفان للتقشير اللطيف

يمكن أن يساعد هذا القناع على وجه التحديد في تنعيم البشرة عن طريق إزالة الجلد الميت برفق، كما أنه يساعد في التنظيف العميق للمسام ومنع ظهور الخطوط الدقيقة.

الطريقة: اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل، واتركيها لفترة حتى يمتص دقيق الشوفان الزبادي. ضعي طبقة سميكة على وجهك النظيف وانتظري 15 دقيقة، ثم افركي بلطف أثناء الغسيل.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا