فوائد مقشر القهوة للوجه

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 مايو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 مارس 2024

يمكن أن يمنحك مقشر القهوة بشرة أكثر نعومة مع توهج منعش، لحسن الحظ من السهل صنع مقشرات القهوة التي تصنعها بنفسك في مطبخك وقد قمت بتضمين وصفتين لكِ مقشر للوجه ومقشر للجسم بالملح، استمتع بالعديد من فوائد مقشر القهوة.

فوائد مقشر القهوة للبشرة

رائحة القهوة الغنية

فوائد مقشر القهوة عديدة وتأتي بشكل أساسي من مصدرين: التقشير باستخدام حبوب القهوة والخصائص المفيدة المضادة للالتهابات للمركبات الموجودة في حبوب البن، سيشير أي محب للقهوة أيضًا إلى أن رائحة القهوة الجذابة تعد أيضًا ميزة كبيرة، إنها حقًا إضافة ممتازة لأي روتين طبيعي للعناية بالبشرة ، بغض النظر عن نوع البشرة.

مقشر القهوة يقلل من مشاكل البشرة

تعتبر حبيبات القهوة الرطبة مثالية للتخلص من الطبقة الخارجية من خلايا الجلد الميتة وكشف الجلد المتوهج النضج. سيجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة وشبابًا. كما يرطب المقشر الجلد الجاف ويقلل من ظهور مشاكل البشرة، بالإضافة إلى إزالة الجلد الميت، فهي مركبات موجودة في القهوة، وأبرزها الكافيين، التي لها خصائص مهمة مضادة للالتهابات.

مقشر القهوة يقلل ظهور السيلوليت

لن تتخلص مقشرات القهوة من السيلوليت الفعلي، لكنها تقلل بشكل كبير من ظهور السيلوليت، يعتبر الكافيين الموجود في القهوة أحد مضادات الأكسدة التي تساعد أيضًا في شد البشرة وترطيبها. يصبح الجلد الأكثر مرونة أكثر تملقًا ضد نتوءات السيلوليت، مما يجعلها أقل وضوحًا. يستخدم الكافيين أيضًا كعنصر نشط في العديد من المنتجات المضادة للسيلوليت لأنه يمنع التراكم المفرط للدهون في الخلايا لذلك، قد يساعد في تقليص رواسب السيلوليت قليلاً.

تساعد القهوة على تقليل علامات التمدد

كما يساعد تقشير خلايا الجلد الميتة بمقشرات القهوة محلية الصنع على تلاشي الندبات وعلامات التمدد. تعمل إزالة الخلايا الميتة على تنشيط الأدمة لتكوين خلايا جديدة.

يحفز الكافيين الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين للمساعدة في الشفاء. هذا يساعد في تلاشي جميع أنواع الندبات بمرور الوقت، سوف يستغرق الأمر شهرًا أو شهرين من الاستخدام المنتظم لملاحظة الفرق. لن تختفي علامات التمدد تمامًا ولكنها تتلاشى مثل العلامات القديمة، فقط بمعدل أسرع.

مقشر القهوة لتقليل من ظهور الشيخوخة

الميزة الأكثر بروزًا لاستخدام مقشر القهوة لمن هم فوق سن الأربعين هي آثاره المضادة للشيخوخة على البشرة. قد يؤدي استخدام مقشّر القهوة البسيط المصنوع يدويًا إلى تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، بالإضافة إلى تلاشي البقع الداكنة المرتبطة بالعمر. يتركك بوجه أكثر نعومة وشبابًا بشكل عام.

تقلل القهوة من ظهور حب الشباب

قد لا يكون شرب القهوة مفيدًا لمن يعانون من حب الشباب، ولكن استخدام مقشر القهوة قد يساعد في الواقع في هذه الآلام، كما ذكرنا، بسبب الكافيين الموجود في القهوة، قد يساعد التطبيق الموضعي في تقليل الالتهاب. يقيد الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم، وبالتالي يقلل من الاحمرار المرتبط بحب الشباب. كما أنه مدر للبول بشكل معتدل عند وضعه على الجلد مما يقلل التورم المرتبط بالعيوب.

مقشر الجسم بالقهوة

مقشر الجسم بالقهوة رائع لتقشير خلايا الجلد الميتة. كما أنه يساعد في زيادة تدفق الدم إلى الأدمة الخارجية. ستعمل عملية التقشير هذه على تقليل ظهور السيلوليت وعلامات التمدد.

غالبًا ما تُصنع وصفة مقشر القهوة لتقشير الجسم بملح البحر، لأن الحبيبات أكبر من السكر، وبالتالي فهي أكثر كاشطة. بشكل عام ، أبقي مقشر الملح للجسم بسيطًا، يحتوي المكون أدناه على 3 مكونات فقط ؛ تفل القهوة والملح وزيت جوز الهند. يمكن استخدام السكر الأبيض في مقشر لطيف.

إذا كنت ترغبين في إضافة المزيد من التغذية إلى مقشر الجسم، اخفقي بعض زبدة الشيا المذابة. في حين أنه ليس ضروريًا بشكل عام فهو يجعله أكثر دسمًا وغنيًا. قد تحتاج إلى إضافة المزيد من الحبيبات أيضًا.

مقشر الوجه بالقهوة

يمكن أن يكون استخدام مقشر القهوة على الوجه حلاً رائعًا للبشرة الجافة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة مثل التجاعيد. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة في تقليل الالتهاب، يؤدي كل من تحفيز الفرك والكافيين الموجود في القهوة إلى زيادة الدورة الدموية في الوجه. ستساعد هذه الزيادة في إنتاج الكولاجين وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

عند صنع مقشر للوجه، أفضل استخدام السكر لأنه ألطف ويذوب أسهل من الملح. يفضل استخدام مقشر السكر البني على منطقة الوجه. الملح قاس جداً بالنسبة لتقشير الوجه في رأيي. بغض النظر عن الذي تستخدمه ، تجنب المنطقة الحساسة حول العينين عند الدعك، أقترح طحن القهوة بشكل أفضل لتطبيق الوجه ، على الأقل للدفعة الأولى. خاصة للبشرة الحساسة أو البشرة الأرق الأقدم.

كيفية صنع مقشر القهوة

المكونات التي ستحتاجها لإعداد وصفة مقشر القهوة. كل من الوصفات تعتمد على القهوة وزيت جوز الهند.

  • البن المطحون الطازج.
  • زيت جوز الهند المجزأ أي زيت غير كوميدوغينيك مثل زيت الأرجان أو الجوجوبا أو اللوز الحلو هي بدائل مقبولة.
  • سكر بني.
  • زيت ثمر الورد أو زيت الأركان.

طريقة تحضير مقشر الوجه

  • قم بتليين زيت جوز الهند عن طريق التسخين ، ثم امزج المكونات معًا وخزنها في وعاء زجاجي محكم الإغلاق.

مقشر الجسم بالقهوة والملح

ضع مقشرًا للجسم بالقهوة في حوض الاستحمام أو الدش، يجب أن يتم الفرك بحركة دائرية ، مع الاهتمام بالمناطق الجافة والخشنة. أعط مزيدًا من الاهتمام للمكان الذي توجد فيه ندوب أو علامات تمدد أيضًا. اشطفها بالماء الدافئ وليس الماء الساخن واتركها حتى تجف بمنشفة بعد الاستخدام.

مقشر الوجه بالقهوة بالسكر

عند استخدام مقشر الوجه دلكي برفق حول الوجه بحركة دائرية. عند تطبيق مقشر القهوة والسكر، قم بإفراغ الجلد الرقيق تحت وحول العينين.

كم مرة يمكنني استخدام مقشر القهوة

للحصول على أفضل النتائج ، يجب استخدام المقشر 2-3 مرات في الأسبوع. ستلاحظ بعض التحسن في الجلد فورًا بعد الاستخدام ، لكن التأثير الكامل لن يظهر لمدة شهرين تقريبًا.

ما هي مدة بقاء مقشر القهوة

مدة تخزين المقشر في درجة حرارة الغرفة في حاوية محكمة الغلق تصل إلى شهرين. ستحتاج إلى إضافة مواد حافظة لجعلها تدوم لفترة أطول.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار