فيديو فتح صندوق هاتف أوبو فايند إكس5 برو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
فيديو فتح صندوق هاتف أوبو فايند إكس5 برو
مقالات ذات صلة
فتح صندوق هاتف أوبو رينو6 برو 5G
اوبو رينو3 برو: هاتف جديد من أوبو بمواصفات وإمكانيات خيالية
لماذا رينو7 برو 5G هو الهاتف الأول لألعاب الموبايل؟

قامت أوبو، الشركة العالمية المتخصصة في عالم التكنولوجيا، بإطلاق هاتفها الذكي الجديد فايند إكس5 برو، والذي ترسي معايير جديدة كلياً للهواتف الذكية من ناحيتي التصميم المبتكر وقدرات التصوير.

ويأتي الهيكل الخلفي لهاتف فايند إكس5 برو مصنوعاً من السيراميك فائق الصلابة، ويتوافر بلوني الأبيض السيراميكي والأسود اللامع بما يعكس مظهره النقي وتصميمه العصري المتقن. ويعد هذا الهيكل السيراميكي الأملس أقوى بمرتين بالمقارنة مع جميع أنواع الهياكل الزجاجية التقليدية، فضلاً عن كفاءته العالية في تبديد الحرارة التي تزيد بمقدار الضعف. كما يمتاز هاتف فايند إكس5 برو بقدرته العالية على مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68.

وتم تزويد هاتف فايند إكس5 برو بشاشة عرض منحنية وفائقة الوضوح بقياس 6.7 بوصة ودقة 10 بت مع تقنية AMOLED، والتي تشكل امتداداً للانحناءات الخفيفة والخطوط المتدفقة من الهيكل الخلفي الأملس نحو الوجه الأمامي للهاتف. وتمتاز الشاشة بقدرتها على دعم نطاق ألوان P3 بالكامل، إلى جانب تقديم دقة عرض عالية بجودة WQHD+، ما يتيح لها القدرة على عرض أكثر من مليار لون، وتقديم تدرجات لونية واسعة النطاق، إلى جانب قدرتها على عرض العمق والنطاق اللوني الكامل وصولاً إلى التدرجات اللونية الأكثر دقة.

ويرتقي هاتف فايند إكس5 برو أيضاً بكفاءة العرض على الشاشة من خلال خاصية معايرة الألوان بمستويات مختلفة من الإضاءة، وهي الميزة التي تتيح عرضاً متناسقاً للألوان سواء كان المستخدم ينظر إلى الشاشة تحت ضوء صناعي خافت، أو تحت أشعة الشمس الساطعة.

ولا تعتمد قدرات نظام التصوير المتطور في هاتف فايند إكس5 برو على شريحة معالجة الصور المتطوّرة MariSilicon X من أوبو فقط، فقد تم تزويد كاميراته ذات زاوية التصوير العريضة وفائقة العرض بحساسات IMX766 المتطورة بدقة 50 ميجابكسل من سوني. ويتميز هذا الحساس بحجم أكبر من أي حساس كاميرا موبايل آخر، حيث يبلغ 1/1.56 إنش، إلى جانب زيادة قياس البيكسل ليبلغ 2 ميكرون بعد التجميع.

كما تضم كاميرا زاوية التصوير العريضة نظام مثبّت الصورة البصري الأول من نوعه على خمسة محاور، والذي يتم تحسين أدائه عند كل استخدام من نواحي تثبيت الصورة عند تحريك اليد، وخفض تشويش الصورة، وزيادة حدة المشاهد المصورة. ويفضي ذلك إلى تقديم لقطات فائقة الوضوح ومستويات غير مسبوقة من ثبات الصورة في الفيديوهات.

ومن خلال تعاونها الوثيق مع شركة سوني لتطوير حساس IMX709 في الكاميرا الأمامية لهاتف فايند إكس5 برو، نجحت أوبو بدمج شريحة معالجة الصور المتطوّرة MariSilicon X ضمن منظومة التصوير لضمان توفير جودة منقطعة النظير في التقاط صور السيلفي، وتعزيز وضوح الصور ودقة الألوان حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. وعند التقاط صور السيلفي مع الأصدقاء، تقوم الكاميرا الأمامية تلقائياً بتحويل زاوية التصوير العريضة من 80 درجة إلى 90 درجة لضمان ظهور الجميع في الصورة.

يمتاز هاتف فايند إكس5 برو بقدرته الفائقة على مواكبة أصعب متطلبات تشغيل الألعاب والتطبيقات بفضل تزويده بمعالج سنابدراغون 8 من الجيل الأول. ويرتكز الهاتف في عمله على معالج كوالكوم المدمج ببنية 4 نانومتر، والذي يتكامل مع وحدة معالجة الرسوميات الرائدة لعام 2022، لتوفير أداء أفضل بنسبة 30%، وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة بمقدار 25% بالمقارنة مع الأجيال السابقة، بالإضافة إلى تحسين قدراته المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

كما يوفر هاتف فايند إكس5 برو خاصية سلامة محرك البطارية، والتي تساعد في الحفاظ على عمر مثالي للبطارية لفترة أطول من الزمن، وتوفير ما يصل إلى 1600 دورة شحن، أي ما يقارب ضعف العمر الافتراضي للبطاريات في القطاع.