فيديو يكشف رحلة محمود الجندي من الإلحاد إلى الإيمان

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
فيديو يكشف رحلة محمود الجندي من الإلحاد إلى الإيمان

قال الفنان محمود الجندي أن وفاة نجله وزوجته في الحريق الذي نشب في منزله قبل سنوات جعله ينظر إلى الدنيا بشكل مختلف، مشيراً أن أهم جزء نظر إليه هي علاقته بالله سبحانه وتعالى.

وأضاف الجندي في حواره مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" الذي يعرض على قناة الحياة المصرية، أنه لم يكن مواظباً على الصلاة ولم يضع في باله الزكاة لأنها من وجهة نظره مكملة وليست ظاهرية، بينما كان يصلي الجمعة لأنها ظاهرية، قائلاً "لكن من داخلك هل أنت تؤدي الفرض وتقوم بواجباتك الحقيقية؟".

وبسؤال عمرو الليثي عن فترة إلحاده وأن سبب عودته إلى الله حادث وفاة زوجته، قال الجندي أن هذا الكلام به الكثير من الصحة، لكنه أكد ليس الحادث هو الذي أعاده مرة أخرى إلى الله.

قائلاً "فترة البحث عن الذات يصيب الشباب الغرور أحياناً، وهو ما حدث معي، حيث أصابني الغرور بأن كل شيء أنا أقوم به وما وصلت إليه كان بمجهودي، هذه اللحظة دفعتني إلى التفكير بصورة أكبر في التفكير العلمي من ناحية الثوابت والمسلمات"، مشيراً أنها كانت فترة تمرد.

شاهدي أيضاً: خاص غادة عبد الرازق تكشف تأثير مرض والدتها في حياتها الشخصية والعملية

وأضاف محمود الجندي أن هذه الفترة بالنسبة له تعد فترة تمرد وغرور فكري، مشيراً أن مكتبته كانت مليئة بكتب من هذا النوع، موضحاً أنه كان يجلس مع أناس تتحدث في هذه الأمور وموضوعات مختلفة عن ما نتحدث فيها.

وتذكر الجندي يوم الحادث، قائلاً " عندما شاهدت مكتبتي وهي تحترق خاصة أنها كانت تضم كل أعمالي الفنية وكتبي والأرشيف الصحفي، وجدت أن الجزء الذي يحترق أمامي بشدة هو الجزء الذي كان يضم هذه النوعية من الكتب، وقتها شعرت بإشارة جاءت في عقلي تقول لي "انتبه" هل نفعتك هذه الكتب بشيء، هذه الإشارة ظلت في بالي أثناء تطفئة الحريق حتى أنني قلت وقتها "يارب أنا راضي بما يحدث" أنا أخطأت وكنت أسير في طريق خطأ".

وأضاف الجندي " بعد انتهاء العزاء وانتهاء فترة الحزن التي كنت أمر بها بدأت أسأل نفسي أنا صح أم خطأ؟.. أين أنا؟.. هل التمثيل حرام أم حلال.. وهل فلوسه حرام أم حلال؟.. إلى أن وضع الله في طريقي أشخاص أعلم مني ومتبحرين في الدين أكثر مني، من بينهم الحبيب علي الجفري، الذي علمت على يديه أن الإنسان يحاسب على نيته".

شاهدوا المزيد من تصريحات محمود الجندي حول رحلته من الإلحاد إلى الإيمان في هذا الفيديو.

شاهدي أيضاً: صور 17 معلومة لا تعرفونها عن والدة الكبير قوي الفنانة ليلى عز العرب.. دكتورة اقتصاد وخبيرة مصرفية

شاهدي المزيد:

صور 25 معلومة لا تعرفونها عن البرنسيسة مي عز الدين قد تفاجئك بعضها

ما هي حقيقة خطوبة نجلاء بدر من رجل أعمال مصري سراً؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار