فيلم ليغو باتمان The Lego Batman 2017

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 19 يناير 2022
فيلم ليغو باتمان The Lego Batman 2017

منذ الستينات دخل باتمان الشاشات الفضية من خلال الأفلام العديدة التي تناولت الحديث عنه، وبدأ يكسب شهرة واسعة بالحبكات المختلفة التي حيكت حوله، كذلك الأمر بالنسبة للفيلم الجديد ليغو باتمان.. فسيظهر بحبكة جديدة وبطابع كوميدي يختلف عن إصداراته السابقة.

معلومات عامة عن الفيلم

باتمان يعود من جديد

  1. نوع وتصنيف الفيلم: فيلم رسوم متحركة (Animation) أكشن مغامرات.
  2. تاريخ الإصدار: الجزء الثاني من فيلم The Lego Movie) 2014) سيتصدر شاشات العرض في 10 فبراير/شباط من العام الحالي 2017، كما سيُعرض على شاشات IMAX.
  3. مخرج الفيلم: كريس مكاي (Chris McKay).
  4. كاتب الفيلم: سيث كرام سميث (Seth Grahame-Smith)، كريس مكاي (Chris McKay).
  5. المنتجون: دان لين (Dan Lin)، روي لي (Roy Lee)، فيل لورد (Phil Lord)، كريستوفر ميلر (Christopher Miller).
  6. الشركات المنتجة: Animal Logic، Animal Logic، DC Entertainment.
  7. الشركة الموزعة: شركة (Warner Bros).
  8. الموسيقى التصويرية: لورنا (Lorne Balfe).

قصة الفيلم.. الرجل الوطواط يتحمل مسؤولية تربية طفله المتبنى

باتمان يسعى لإنقاذ جوثام

في أسلوب من المرح والكوميديا سيُقدم الفيلم بروس واين الذي اعتاد التعامل مع مجرمي مدينة جوثام، ولكن هذه المرة ليس عليه فقط مواجهة المجرمين، بل تقع بين يديه مسؤولية تربية فتى قام بتبنيه أخيراً، يقوم باتمان بتربيته على طريقته في الحياة ويواجه الكثير من المشاكل والمواقف الكوميدية معه، حيث يحمي باتمان المدينة من جديد، وتحصل تغيرات كبيرة في مدينة نيويورك، فيذهب باتمان في رحلة ليبحث عن نفسه وليتعرف على أهمية العمل الجماعي، آملاً في إنقاذ مدينة جوثام من استحواذ شخص يدعى الجوكر.

الجوكر يهدد مدينة جوثام

نجوم وأبطال الفيلم

  • ويل آرنيت (Will Arnett) بدور بروس واين، باتمان.
  • زاك غاليفياناكيس (Zach Galifianakis) بدور الجوكر.
  • مايكل سيرا (Michael Cera) بدور روبن، طفل باتمان.
  • روازريو داوسون (Rosario Dawson) بدور باربارا غوردن، باتجيرل.
  • رالف فينيس (Ralph Fiennes) بدور الفريد بيني وورث.
  • ماريا كاري (Mariah Carey) بدور مايور.
  • جيني سلات (Jenny Slate) بدور الدكتورة هارلين.

معلومات اكسترا عن الفيلم

في 10 أكتوبر/تشرين الأول 2014 أُعلن بأن الممثل ويل آرنيت (Will Arnett) سيكون بطل الفيلم بشخصية ليغو باتمان، كما أن كريس مكاي (Chris McKay) سيتولى إخراج الفيلم المرتقب 2017، وفي 30 أكتوبر/تشرين الأول 2014 تم التعاقد مع شركة (Animal Logic) والتي مقرها في أستراليا لإنتاج الفيلم في أجزائه الثلاثة المقبلة.

بينما في 16 يوليو/حزيران 2015 ذكرت صحيفة هوليود أن نجم مسلسل (Arrested Development) الممثل مايكل سيرا (Michael Cera) سيؤدي بصوته دور روبين، وفي 12 أغسطس/آب 2015 دخل إلى كادر الممثلين زاك غاليفياناكيس (Zach Galifianakis) ليؤدي بصوته دور الجوكر، إنما في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2015 أُعلن عن انضمام روازريو داوسون (Rosario Dawson) إلى العمل بصوت باربارا غوردن ابنة مفوض الشرطة جيمس جوردن، التي تصبح فيما بعد باتجيرل، وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2015 انضم رالف فينيس (Ralph Fiennes) إلى العمل بدور الفريد بيني وورث.

التسويق وتشويق الجمهور

أُطلق الفيديو الترويجي الأول للفيلم في 24 مارس/آذار عام 2016 متضمناً أغنية "Black and Yellow"، حيث صدر الفيديو الأول في فترة عرض فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice) 2016)، في حين صدر الفيديو الثاني في 28 مارس/آذار 2016، وضم بعض الأحداث التي سيعيشها باتمان في الفيلم، والتي ستكون مأخوذة من أحداث فيلم باتمان عام 1960، كما أُطلق الفيديو الثالث في 14 يوليو/تموز 2016، بينما أُطلق الفيديو الترويجي الرابع والأخير في 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

يمكنكم مشاهدة الفيديو الترويجي للفيلم من هنا:

أخيراً.. شخصية باتمان شغلت محبي السينما منذ زمن، لذا يسعى العديد من المنتجين اليوم للوصول إلى الشهرة والربح باستخدام هذه الشخصية الخيالية، فماذا عن الفيلم الجديد؟ هذا ما سنعرفه بعد العرض.