الفيلم السعودي "هجان" يفتتح مهرجان الفيلم العربي في أمريكا

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023
الفيلم السعودي "هجان" يفتتح مهرجان الفيلم العربي في أمريكا

أعلنت إدارة مهرجان الفيلم العربي الذي ينظمه معهد السينما والإعلان العربي في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، عن اختيار الفيلم السعودي "هجان" للمخرج أبو بكر شوقي، ليكون فيلم الافتتاح خلال فاعليات الدورة الـ27 للمهرجان بالولايات المتحدة الأمريكية.

مهرجان الفيلم العربي في أمريكا

سابقاً كان قد اُتخذ قرار بتأجيل الدورة 27 من مهرجان الفيلم العربي، والتي كان من المقرر إقامتها في 10 نوفمبر المقبل بسبب الأحداث المأساوية التي يشهدها الشعب الفلسطيني والاعتداءات والقصف المتواصل من جانب جيش الاحتلال على قطاع غزة.

بعد تأجيل مهرجان الفيلم العربي، قرر المنظمون تقديم عروض مجانية عبر شبكة الإنترنت لأفلام عربية وفلسطينية. يُذكر أن الأيام الماضية كانت قد شهدت تأجيل مجموعة كبيرة من الفعاليات السينمائية والفنية في مختلف أنحاء الوطن العربي، من بينهم مهرجان القاهرة السينمائي، مهرجان أيام قرطاج السينمائية، مهرجان الجونة السينمائي، مهرجان أجيال السينمائي، بالإضافة إلى مهرجان الأردن لأفلام الأطفال، ومهرجان الموسيقى العربية.

الفيلم السعودي هجان

يأتي الفيلم السعودي هجان من بطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي، وهو من كتابة عمر شامة وإخراج أبو بكر شوقي.

الفيلم السعودي "هجان" يفتتح مهرجان الفيلم العربي في أمريكا

تدور أحداث فيلم "هجان" حول "مطر" وأخيه "غانم" اللذين يعيشان في صحراء السعودية. يُضطر مطر  للاتجاه إلى رياضة سباقات الهجن للاحتفاظ بناقته "حفيرة". وبعدما يستغله أحد الأشخاص، يصبح على مطر بذل قصارى جهده لإنقاذ حياة ناقته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار