في اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى، تعرف على مشاهير

خلدهم التاريخ يستخدمون يدهم اليسرى

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
في اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى، تعرف على مشاهير
مقالات ذات صلة
في اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى تعرفي على مشاهير عُسر حول العالم
اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى
بالصور: 10 مشاهير عالميين يعانون من أمراض خطيرة لا تعرف عنها

في اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى، تعرف على مشاهير خلدهم التاريخ يستخدمون يدهم اليسرى

في كل عام، وتحديدا في يوم 13 أغسطس، يحتفل العالم باليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى، يهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى تسليط الضوء على المشكلات التي يواجهها مستخدمي اليد اليسرى في الحياة اليومية، فالعالم بأكمله مصمم ليسهل حياة مستخدمي اليد اليمنى كونهم يشكلون أغلبية البشر.

تم الاحتفال باليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى أول مرة عام 1992، بعد اقتراح تقدمت به جمعية بريطانية تعرف باسم نادي الأيادي اليسرى Left-Handers Club، تأسست هذه الجمعية بشكل رئيسي لتدعوا إلى عالم أكثر إنصافا للجميع، وتحسين حياة مستخدمي اليد اليسرى.

قد يكون استخدام اليد اليسرى ميزة هامة

كل الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليسرى يواجهون مشكلات عديدة في حياتهم، فالأشياء التي نستخدمها صممت لتكون سهلة الاستخدام باليد اليمنى، مثل مقابض الأبواب والمقصات ومكان فأرة الكمبيوتر، هذا هو السبب الرئيسي الذي جعل جمعية الأيادي اليسرى تقترح فكرة يوم عالمي لمستخدمي اليد اليسرى.

لكن لو كنت تستخدم اليد اليسرى، فإن ذلك وبحسب رأي العلماء والباحثين، يمكن أن يكون ميزة نادرة تستطيع استغلالها في تحسين حياتك.

خذ مثالًا على ذلك الأشخاص المبدعين والأذكياء الذين تبين أنهم يستخدمون يدهم اليسرى، نعم هذه حقيقة مثبتة علميا، الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليسرى هم أكثر قدرة على فهم وحل المسائل الرياضية من غيرهم، وبحسب دراسة قام بإجرائها باحثون من جامعة توليدو الأمريكية، تبين أن مركز الذاكرة في أدمغة من يستخدمون اليد اليسرى أكثر تطورًا من مركز الذاكرة عند من يستخدمون اليد اليمنى، هذا يعني أن من يستخدم يده اليسرى يكون أكثر قدرة على حفظ المعلومات واسترجاعها، كما أنه يحتفظ بهذه المعلومات لفترة طويلة جدا دون أن ينساها.

هناك أيضا بعض الرياضات التي اثبت فيها مستخدمي اليد اليسرى نجاحهم أكثر من مستخدمي اليد اليمنى، مثل التنس والملاكمة والمبارزة. وهذه ميزة إضافية.

ما الذي يجعل منك أعسرًا أو أيمنًا؟

باختصار، نحن نقدر ونفهم المعاناة التي يواجهها مستخدمو اليد اليسرى في حياتهم، وهذا هو السبب الذي يدعونا للاحتفال بهم في اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى، لكن لا يجب أن تجعل ذلك عائقا يقف في وجه نجاحك وتقدمك في الحياة، قم باستغلال المزايا التي تتمتع بها لتحسين حياتك وجعل استخدامك لليد اليسرى نقطة قوة بدلا من كونها نقطة ضعف، وتذكر دائما الأشخاص المبدعين والمميزين الذين تفوقوا في مجالات عديدة مثل الفن والعلم والرياضة والسياسة، إليك قائمة بأشخاص ناجحين خلدهم التاريخ رغم أنهم من مستخدمي اليد اليسرى:

ماري كوري

عالمة فيزياء وكيمياء بولندية فرنسية، تمكنت مع زوجها من اكتشاف عنصري البولونيوم والراديوم المشعين، فحصلا معا على جائزة نوبل في الفيزياء، ثم حصلت لوحدها على جائزة نوبل في الكيمياء، لتكون بذلك الوحيدة التي حصلت على جائزة نوبل مرتين في مجالين مختلفين.

ألبرت أينشتاين

عالم فيزياء ألماني المولد، أمريكي وسويسري الجنسية، هو من وضع النظريتين النسبية العامة والنسبية الخاصة اللتان شكلتا أساسا لعلم الفيزياء الحديث، حصل جائزة نوبل في الفيزياء.

ليوناردو دافنشي

فنان ومخترع إيطالي من عصر النهضة، له إنجازات واختراعات عديدة، حيث قام برسم مخططات لاختراعات عديدة كان يحلم بتصميمها مثل الطائرة المروحية، كما أنه رسام لوحة الموناليزا، التي تعتبر اللوحة الأشهر والأكثر قيمة في العالم.

فينسنت فان خوخ

رسام هولندي تعتبر رسوماته من الأغلى في العالم وأكثرها شعبية، في آخر خمس سنوات من حياته، رسم أكثر من 800 لوحة زيتية.

نيل ارمسترونغ

رائد فضاء أمريكي وأول شخص يسير على سطح القمر.

فالنتينو روسي

أنجح سائق دراجات نارية في العالم، فاز ببطولة العالم للدرجات النارية (موتو جي بي) 7 مرات، دخله السنوي يتجاوز 30 مليون دولار.

بيليه

لاعب كرة قدم برازيلي يعتبره الكثيرين أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، في بلده البرازيل، يعتبر رمزا وطنيا، أحرز خلال مسيرته الرياضية 1281 هدفا في 1363 مباراة.

باراك أوباما

الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، وهو أول رئيس أمريكي من أصول إفريقية. حصل على جائزة نوبل للسلام تقديرًا لجهوده في تعزيز دور الديبلوماسية والسلام بين دول العالم.

بيل جيتس

مؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكية، واحدة من أغلى شركات التكنولوجيا في العالم، أشرف على تطوير نظام التشغيل ويندوز الذي يستخدمه الملايين، كان لعدة سنوات أغنى رجل في العالم. تجاوزت ثروته 100 مليار دولار، أما شركة مايكروسوفت التي أسسها، فتجاوزت قيمتها السوقية الترليون دولار (1000 مليار دولار).

توم كروز

ممثل أمريكي يعتبر من الممثلين الأعلى أجرا في العالم، لعب أدوارا في أفلام حظيت بشهرة وشعبية عالمية، وترشح 3 مرات لنيل جائزة أوسكار، وفاز 3 مرات في جائزة الغولدن غلوب.