في يوم السيلفي تعرفي على أشهر حوادث السيلفي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 21 يونيو 2023
في يوم السيلفي تعرفي على أشهر حوادث السيلفي

يوم السيلفي -National Selfie Day - من أجل الشهرة يتسابق العديد من الأشخاص حول العالم لأخذ الصورة الأكثر إثارةً وتشويقاً ليتم مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد كشفت دراسة أن أكثر من 250 شخصًا ماتوا بسبب التقاط صور السيلفي في السنوات القليلة الماضية. هذا وقد أظهرت الأبحاث أن من بين 259 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها، كان الغرق السبب الأول للوفاة بسبب محاولة أخذ صورة سيلفي كانت فاشلة، أما السبب الثاني كان الأشخاص الذين التقطوا صور سيلفي أمام القطارات القادمة، كما قد شملت حالات أخرى السقوط من المرتفعات والحيوانات البرية والأسلحة النارية والصعق بالكهرباء.

تاريخ السيلفي

إليك نبذة مختصرة عن تاريخ السلفي: [1]

  • 1839: تم التقاط أول صورة ذاتية - سيلفي - في العالم

وذلك عندما التقط روبرت كورنيليوس أول صورة شخصية باستخدام طريقة Daguerreotype ، وهي أقدم أشكال التصوير باستخدام الضوء الطبيعي ونقل الفضة.

  • السبعينيات - الثمانينيات: بداية الرقمية

حيث تم اختراع الكاميرا الرقمية الأولى في عام 1979.

  • التسعينيات - والألفية: ظهور عصر الإعجابات والمتابعات

فقد شهدت هذه الفترة ظهور أولى مواقع التواصل الاجتماعي العالمية ، مثل MySpace و Facebook و High Five.

  • 2002 إضافات الهاتف

شهد أولى الهواتف المزودة بالكاميرات مثل Nokia 7650 .

  • 2014: ظهور مصطلح مرض الذات Selfitis

وذلك لوصف شخص يأخذ الكثير من صور السيلفي وينشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم اعتماده من قبل علماء النفس ويعتبر حالة عقلية حقيقية.

أخطر صور السيلفي حول العالم

تم التقاط العديد من صور السيلفي الخطيرة جداً ومن أشهرها ما يلي:

  • وو يونغ نينغ المتهور

يشتهر Stuntman Wu Yongning بتسلق ناطحات السحاب بدون معدات أمان، كان يصور نفسه وهو يتدلى من سطح بأطراف أصابعه، وفي سن السادسة والعشرين كان لدى Wu Yongning أكثر من 60 ألف متابع على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية (Weibo) لسوء الحظ فقد حياته خلال أحد أعماله المثيرة، حيث سقط من مبنى مكون من 62 طابقًا.

  • عارضة الأزياء الروسية للحصول على اللقطة المثالية في دبي

خاطرت عارضة الأزياء الروسية فيكي أودينتكوفا بحياتها من أجل اللقطة المثالية في دبي، حيث تسللت إلى أحد الأبراج وبدون أخذ إذن، وقد أخذت أكثر من سيلفي بوضعيات خطيرة دون وجود معدات أو وسائل أمان.

  • سماء الكسندر ريمنيف يمشي في الصين

طور المصور ألكسندر ريمنيف عادة خطيرة مع أصدقائه، حيث يقومون بالسفر حول العالم بحثًا عن أعلى ناطحات السحاب وأكثرها رعباً للصعود إلى قمتها، لحسن الحظ لم يتعرض هو وأصدقاؤه للكثير من المشاكل مع الشرطة ولم تقع أي إصابات لغاية الآن.

  • يتسلق دانيال لاو عالياً لتسديدته المخيفة

دانيال لاو هو مغامر شجاع، حيث تشمل اهتماماته التمرين الذي يهدد الحياة من خلال التسلق إلى بعض من أعلى الكاشطات لالتقاط صورة شخصية، ويحتوي حسابه على Instagram عدة صور لأعماله المثيرة للحصول على اللقطة المثالية.

  • صورة شخصية للبركان النشط

يوثق المذيع والمغامر الكندي المعروف جورج كورونيس الظروف الجوية القاسية التي أكسبته لقب "مطارد العاصفة"، حيث يلتقط الصور الجريئة بمستوى جديد تمامًا، وذلك من خلال الوقوف بجوار بحيرة الحمم البركانية المغلية الواقعة داخل بركان Ambrym في فانواتو.

  • سيلفي بين قتال الطيار

تخيل أن تأخذ لحظة لالتقاط صورة سيلفي ثوانٍ قبل إطلاق صاروخ جو-جو، في الحقيقة تم التقاطها بواسطة GoPro في قمرة القيادة وليس باليد، حيث التقطها الطيار توماس كريستنسن وهو طيار متمرس أكمل العديد من المهمات.

  • سيلفي قنديل البحر

التقطت سينزيا بسمارك أوسيلي صورة تحت الماء وهي محاطة بقنديل البحر في رأس أم سيد - مصر، حيث كان لا يبدو عليها الخوف، ولا يبدو أنها قلقة جدًا بشأن قنديل البحر الذي قد يسبب لدغة مؤلمة وحتى الموت في بعض الحالات.

  • صورة شخصية لليسوع

عند وجوده في البرازيل أثناء التحضير لكأس العالم، واجه المصور والمسافر لي طومسون تحديًا من قبل مجلس السياحة البرازيلي لتسلق تمثال المسيح، وقد قام بذلك والتقط صورة سيلفي.

  • أخطر صورة سيلفي

كان هناك زيادة في عدد الأشخاص الذين يأخذون صور سيلفي مع الدببة والحيوانات البرية في الولايات المتحدة، مما دفع دائرة الغابات الأمريكية إلى إصدار تحذير للزوار بالبقاء على مسافة بعيدة. 

  •  أطلقت عليه الثيران للصورة

عرّض العداء المجهول حياته للخطر جراء الجري مع الثيران، حين حاول الركض والتقاط صورة سيلفي أمام ثور، لكنه نجح في الحصول على هذه اللقطة التي يريدها، وبعد هذا الحادث بدأت الشرطة في مطاردة له لأنه مخالف للقانون، حيث أنه يمنع التقاط المشاركين صورًا أثناء الجري.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار