طرق الإحتفال بيوم السيلفي العالمي

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 21 يونيو 2023
طرق الإحتفال بيوم السيلفي العالمي

يوم السيلفي National Selfie Day، لقد غيرت الهواتف المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي حياتنا. لقد مكنتنا هذه التقنيات من التواصل مع بعضنا البعض بطريقة لم تكن ممكنة من قبل، وتعد صورة السيلفي كأحد أشكال التواصل أو التعبير عن الذات - اعتمادًا على كيفية استخدامها - وذلك من خلال التقاط صورة لنفسك بهاتف خلوي أو كاميرا ويب ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، لقد استحوذت السيلفي على العالم، وهذا على الأرجح سبب وجود احتفال بها يسمى باليوم الوطني للصور الذاتية.

تاريخ يوم السيلفي

في عام 2014 أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) رسميًا يوم سيلفي، وبشكل مفاجئ انخفضت أعداد صور السيلفي بعد إعلانه، ومن المثير للاهتمام أيضاً، أنه كان هناك انخفاض مماثل بعد أن أضاف قاموس أكسفورد الإنجليزي مصطلح "selfie" إلى صفحاته، من الواضح أن جعل شيئًا رسميًا هو طريقة رائعة للتأكد من عدم رغبة أي شخص في القيام به بعد الآن.

ساعدت سلسلة من الاختراعات بتسهيل وانتشار السيلفي مثل: عصا السيلفي والدرونز والساعات الذكية وغيرها، حيث تزداد تقنية الصور الشخصية تقدمًا كل يوم.

كيف تحتفلين بيوم السيلفي

من الأفضل الاحتفال بيوم السيلفي من خلال التقاط العديد من صور السيلفي بحثًا عن الصورة المثالية، لذا اخرج بالكاميرا الخاصة بك والتقط صوراً لنفسك في كل مرة تُتاح فيها الفرصة، يمكنك أن تشتري لنفسك عصا سيلفي لالتقاط صور لنفسك بها، لمجرد أنك لن تشعر بالحرج من التقاط صورة سيلفي لنشرها على ملفات التعريف الخاصة بك، فلديك عذر واحد واضح وتمرير مطلق لهذا اليوم.

يوم السيلفي هو يوم للاحتفال بك في كل حالاتك، حتى لو كان ذلك شعرًا غير مصفف، أو ظهور حبوب على وجهك، أو ربما ترغبين بتغيير مكياجك، لذا التقط صورة شخصية واستمتع بوقتك، إنه يوم السيلفي .

أنشطة يوم السيلفي

هنالك العديد من الأنشطة التي بإمكانك القيام بها خلال يوم السيلفي العالمي، منها:[1]

  • خذ صورة سيلفي شخصية

سواء كان ذلك للاستخدام الشخصي أو للعديد من متابعيك، فإن التقاط صور السيلفي يعد أمرًا ممتعًا وطريقة رائعة لتجربة التعبير عن الذات. 

  • استمتع بجلسة تصوير

يمكنك التقاط صورة منفردة أو مع الأصدقاء والعائلة، ابحث عبر الإنترنت عن بعض الأفكار  التي تصنعها بنفسك، وارتدي بعض قطع الملابس المفضلة لديك، وشغل بعض الموسيقى، وخذ وضعية والتقط الكثير من السيلفي.

  • اكتشف المناطق جديدة

اخرج من روتينك وابحث عن مكان أو عدة أماكن جديدة جاهزة لالتقاط صور سيلفي، مع وضع ثقافة السيلفي في الاعتبار، هنالك العديد من الأماكن التي توفر أماكن مخصصة لالتقاط صور السيلفي. 

5 حقائق عن الصور السيلفي

  • اجعل شخصًا آخر يأخذ صورتك الذاتية: وهي صورة يلتقطها شخص آخر ، على أنها أكثر إعجابًا من صور السيلفي من قبل معظم الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • خذ الوقت في التقاط الصورة: استغرق التقاط أول صورة ذاتية ما يقارب 15 دقيقة.
  • صور السيلفي ليست شائعة: غالبية الصور على وسائل التواصل الاجتماعي ليست صور سيلفي، لكنها صور لأشياء مثل الآثار والطعام والتجمعات الاجتماعية.
  • كانت "Selfie" الكلمة الأفضل لعام 2013.
  • عمليات الصور المحظورة: تم حظر صور السيلفي ، وتحديداً عصا السيلفي، في العديد من الوجهات السياحية الشهيرة بما في ذلك حدائق ديزني لاند وبعض المهرجانات الموسيقية والمتاحف.

لماذا نحب يوم السيلفي العالمي

هناك العديد من الأسباب التي تجعل البعض يحبون يوم السيلفي أو السيلفي نفسها، ومن أشهرها:

  • إضافة إكسسوارات جديدة

الأضواء الحلقية وعصا الصور الذاتية وملحقات هاتف الكاميرا والفلاتر، هناك العديد من المنتجات التي تساعدك على رفع مستوى السيلفي الخاصة بك، سواء كانت مجموعة إضاءة عالية الجودة أو تطبيقًا مجانيًا، فنحن نحب التكنولوجيا التي تجعل من التقاط صور السيلفي شكلاً من أشكال الفن.

  • السيلفي هي صور مليئة بالثقة

وجدت دراسة أجراها علماء الكمبيوتر في جامعة كاليفورنيا في إيرفين أن التقاط صور سيلفي قد يعزز ثقتك بنفسك، يشعر البعض منا بالراحة أكثر من الآخرين، لكن ليس عليك نشر صورة شخصية للحصول على الفوائد المزاجية المحتملة التي قد تأتي من التقاطها.

  • اكتساب مهارة جديدة

نحن نحب التحقق من مقاطع الفيديو والمقالات لمستخدمي YouTube المفضلين لدينا، وكيف يمكننا رفع مستوى التقاطنا للصور الذاتية.