بين الماضي والحاضر: أحدث سيلفي لـ فيروز

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
بين الماضي والحاضر: أحدث سيلفي لـ فيروز

يعتبر ظهور الفنانة اللبنانية الكبيرة، فيروز، حدثاً نادراً في حدوثه، فهي لا تفضل الظهور تحت الأضواء إلا فيما قل ومن أجل مناسبات بعينها.

أحدث ظهور لفيروز

وقررت المخرجة والكاتبة ريما رحباني، أن تشارك جمهور جارة القمر، بصورة حديثة لها، على طريقة السيلفي، بعد غياب لفترة منذ آخر ظهور لفيروز.

ونشرت ريما رحباني صورة سيلفي مع والدتها فيروز، ظهرتا فيها معاً لأول مرة منذ فترة، وارتدت كل منهما ملابس باللون الأسود.

وكتبت ريما رحباني معلقة على صورتها مع فيروز: "سيلفي والماضي خلفي"، في إشارة منها إلى الصور القديمة التي تزين الطاولة من خلفها، والتي ظهرت عليها صوراً مختلفة للعائلة في مراحل عمرية سابقة.

بين الماضي والحاضر: أحدث سيلفي لـ فيروزأحدث ظهور لفيروز

ويعد هذا الظهور النادر حدثاً جميلاً لمحبي الفنانة اللبنانية الشهيرة بجارة القمر، حيث يعتبرها الجمهور أيقونة من أيقونات الفن في لبنان والوطن العربي، لصوتها المميز الشجي الذي تربت عليه الأجيال.

وعبر متابعو ريما رحباني وجمهور السيدة فيروز، عن محبتهم البالغة لها، وأرسلوا إليها التعليقات التي عبرت عن هذه المحبة.

وكتب البعض في هذه التعليقات: "منورين ربنا يحميكم"، "الجمال"، "يا روحي عليها بلغيها حبي وتحياتي مفتقدين الطلة دي جدااا من زمن"، "شكرا كتيررر على هذه الهدية الجميلة السيدة فيروز أنت مش جارة القمر انت القمر بذاته".

بين الماضي والحاضر: أحدث سيلفي لـ فيروز

تابع المعلقون: "الدهب العتيق، أنت الماضي والحاضر والمستقبل"، "فيروزتنا الله يخليلنا ياكي اشتقنالك كتييييييير"، "حبيبتي الله يطول بعمرا ويعطيا الصحة والسعادة وراحة البال مرسي ريما وجهها بنور ايامنا "، "لا ادري ماذا اقول جف الكلام في حلقي لا ادري ماذا اقول لجارة القمر ولكن، لا تغيبي عنا، دائماً وابداً من قلبي سلاماً لفيروز، ستظلين دائماً في قلبي وفي زوايا بالي، بحبك يانهاد حداد ويالولو، بحبك ياجارة القمرِ وفيروزُ ، شكرا يا سيدة ريما على الهدية دي متوقعتش اني اشوف السيدة فيروز خالص الايام دي حسيت بفرحة شديدة عند رؤية السيدة فيروز ".

بين الماضي والحاضر: أحدث سيلفي لـ فيروز

تابعت التعليقات الممتنة لظهور فيروز: لو من الماضي ما كنا منعرف شو يعني غنية شو يعني مسرحية شو يعني المجد والتألق شو يعني الشموخ... ماضي فيروز يعني كل شي حلو كل شي فوق الإبداع ويا رب يطوول بعمرها وير عنها كا ضيم وكل حسد وكره".

وفي رسالة مطولة محبة للسيدة فيروز قال كاتبها متأثراً: "ما أجمل فيروز مثل القمر الذي يطل هذا المساء بعد غياب فالقمر وتوأمها الذي غنته " يا قمر أنا ويّاك " هو الحلم الذي ننتظره كل ليل ليضيء دروب العتمة التي فرضت علينا كي نسيرها مكرهين في وطن سرقوه منّا وهو الوطن الذي صاغه الرائع عاصي الرحباني بأجمل الصور وغنته المبدعة فيروز وصدحت بخصائصه ليصل صوتها أصقاع العالم، ماذا فعلت بنا يا ريما هذا المساء حيث حوّلت إحباطنا لأمل وقلقنا لسلام داخلي وخوفنا لراحة بال وسقمنا لشفاء عندما كسرت المحظور وكانت هذه الإطلالة لفيروزتنا بمثابة عودة الروح لنبضنا ومشاهدة من يليق بها ولها الإشتياق واللهفة وكأننا أمام لوحة رسمت ملامحها بريشة ربانيّة، ستبقى السيدة فيروز مثل قصيدة جميلة المعاني والقوافي يتغزّل بها الشعراء فهذا الشعر المسدول مثل يارا الجدايل والعينان اللا معتان المعبرتان عن ألف حكاية وحكاية نستمد من وجهها الملائكي الطاقة الإيجابية"، فيروزتنا أطال الله في عمرك مديداً من السنوات وأخذ الله من أعمارنا ليطيل عمرك كي نحيا أكثر .. أما أنت يا ريما كم نحسدك لمجاورة هذه الكبيرة في يومياتك التي تكتب التاريخ الفيروزي بأجمل فصوله ويكفيك فخراً أنك الإبنة الرضيّة لوالدك عاصي وأمك فيروز شكراً ريما لكل طلّة".

بين الماضي والحاضر: أحدث سيلفي لـ فيروز

يذكر أن ريما رحباني كانت قد أصدرت بياناً في وقت سابق من بداية العام الجاري، نفت فيه إصابة والدتها السيدة فيروز بفيروس كورونا المستجد، وفقاً لما كان قد أشيع وقتها، مطالبة محبيها بعدم الانسياق وراء الشائعات أو تصديق هذا الأمر.