كل ما تودين معرفته عن تقنية مايكرو بليدنج الحواجب

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يونيو 2017
كل ما تودين معرفته عن تقنية مايكرو بليدنج الحواجب
مقالات ذات صلة
صبغ الحواجب بالقهوة
طريقة رسم الحنة في المنزل
طريقة رسم الحواجب بالقلم

ظهرت في الآونة والسنوات الأخيرة  تقنيّة ثورية حديثة وفريدة من نوعها في عالم التجميل، وهي تستهدف تصحيح عيوب الحواجب الخلقيّة وتلك الناتجة أيضاً من أخطاء التاتو الفاسد، وهذه التقنية اسمها الميكرو بليدنج Microblading  وطريقتها سطحية جداً لا تدخل إلى أعماق الجلد ولا تؤذي البشرة، وتمنح الحاجب كثافة بشكل شعر طبيعي، ، وهذه القنية متوفرة بجميع الألوان حتى تناسب كل أنواع وألوان البشرة وشعر الحاجب الطبيعي .. إليكِ كل ما تودين معرفته عن تقنية مايكرو بليدنج الحواجب هنا:

1 - إذا كنت تأخذي اسبرين أو تستخدمي أي علاجات للبشرة، خصوصاً تلك التي يدخل فيها "الريتينول"، عليك إيقافها قبل البدء في الرسم  بأسبوع على الأقل، حتى لا تظل بشرتك رقيقة وحساسة، مما يؤدي لأذاها.

2 - وفي ما يتعلق بالآلام، فهي لا تسبب ألماً مطلقاً، إلا بشكل بسيط جداً، وهذا الألم يخلف من بشرة إلى أخرى، لكنه غالباً يكون بسيطاً ولا يذكر، وبالإمكان هنا وضع كريم موضعي حتى لا يشعر معها بأي ألم.

3 - تستغرق الجلسة لمدة ساعتين، إذا كنت ستستخدمينها لأول مرة.

4 - بعد رسم الحواجب سوف يتطلب الأمر عناية أكثر، بحيث لا يتم ملامستها الماء أو الكريم ، وفي بعض الأحيان والحالات بالإمكان أن يكون هناك احمرار وحكة وتورم بسيط جداً في الأسبوع الأول، ولكن هذا الأمر طبيعي وغير مقلق، وبالإمكان أن تقومي بدهن الموضع بفازلين للتخفيف من الأعراض.

5 - وبالنسبة للون في البداية، سوف تشعرين أنه ثقيل جداً وغامق، لكن سيبدأ لاحقاً وتقل نسبته من 30 – 40% ، وسوف يأخذ تدريجياً شكلاً طبيعياً أكثر أيام.

6 - بعد الانتهاء من الرسم وهذه التقنية، فإن المدة التي سيظل فيه الرسم يعتمد على طبيعة الجلد وأسلوب الحياة عموماً، ويختلف من بشرة لأخرى، فيمكن أ، يدوم من 1 – 3 سنوات، وبالإمكان التجديد كل 6 أشهر.