كل ما يجب معرفته عن أسبوع جيتكس للتقنية في دبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 ديسمبر 2020
كل ما يجب معرفته عن أسبوع جيتكس للتقنية في دبي
مقالات ذات صلة
ساعات ابل Apple watch
بعد تحديث شروط الخصوصية... هذه بدائل لتطبيق واتس آب
طالبة سعودية تمنح 644 مليون أصم حول العالم فرصة قيادة السيارات

وأخيرا أتى معرض جيتكس والذي يقام على أرض الواقع كأول معرض عالمي لم ينقل للمنصات الرقمية نتيجة لجائحة كوفيد-19. ويقام أسبوع جيتكس للتقنية في دورته الـ40 بمركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 1200 شركة من 60 دولة حيث انطلق أمس 5 ديسمبر ويستمر حتى 10 ديسمبر 2020.

وهذا كل ما يجب معرفته عن نسخة هذا العام التي انطلقت بكلمة من سمو حاكم دبي.

من بين الفعاليات ستشاهدون «جيتكس لنجوم المستقبل»، الحدث المتخصص في تسليط الأضواء على الشركات الناشئة في مجال التقنيات المبتكرة. و«معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات» (جيسيك)، الحدث الإقليمي الأبرز في مجال تقنيات الأمن السيبراني، و«قمة مستقبل البلوك تشين»، إضافة إلى النسخة الافتتاحية من «ماركتنغ مينيا»، والتي ستقدم منصة جديدة للمعنيين بتسويق العلامات التجارية

وتحت شعار "نلهمك واقعاً متجدداً" تشارك دبي استراتيجية دبي الذكية 2021 واستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية إلى جانب مبادرات نظم تخطيط الموارد الحكومية وتطبيق دبي الآن والهوية الرقمية ومشاريع البيانات المختلفة.

وتشارك 1200 شركة منها شركات مشاريع وشركات ناشئة من وسيشاركون في جلسات حوارية مباشرة ستتمحور حول العديد من القطاعات بينها الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية والجيل الخامس والحوكمة والنقل المستقبلي والتقنيات المالية والتسويق الرقمي والطاقة والرعاية الصحية والتعليم.

ويستقطب "جيتكس" في دورة هذا العام عمالقة ورواد صناعة التقنيات من حول العالم، ومن بينها: "مايكروسوفت"، "ديل تكنولوجيز"، "دو"، "اتصالات"، "لينوفو"، "هوني ويل"، "أفايا"، "أي بي أم"، "ريد هات"، ومجموعة تيكوم، بالإضافة إلى "هواوي" التي جددت التزامها مؤخرًا تجاه "جيتكس".

وستكون هناك مشاركات من أكثر من 200 مستثمر في التكنولوجيا والأكثر نفوذاً في العالم، بما في ذلك EBAN (بلجيكا) ، MODUS Capital (الولايات المتحدة الأمريكية) ، 500 Startups (مصر) و MENA Tech Fund (المملكة المتحدة) ، بينما للمرة الأولى ، ستجلب إسرائيل 40 شركة عارضة عبر كبرى التكنولوجيا والشركات الناشئة والأمن السيبراني والاتصالات والتنقل.

إليك أيضاً أجمل إطلالات النجمات في حفل "ضيافة" في دبي والمزيد حول عن الدول المؤهلة للحصول على فيزا عن الوصول لأبو ظبي.

مصدر الصور:Instagram