كل ما تريدين معرفته عن متحف المستقبل الخيالي في دبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 29 نوفمبر 2020
كل ما تريدين معرفته عن متحف المستقبل الخيالي في دبي

افتتح متحف المستقبل الذي سرق كل الأنظار في شارع الشيخ الزايد لغرابة وجمال تصميمه أبوابه في سبتمبر 2020 حيث تم الإعلان عن افتتاحه بعد وضع الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي القطعة الأخيرة.

وأبرز ما يميز هذا المتحف هو تصميمه البيضاوي الذي شيد بدون أعمدة من الداخل بالإضافة لواجهة المتحف المضاءة بخطوط من اقتباسات ملهمة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالخط العربي، بتصميم الفنان الإماراتي مطر بن لاحج وهي:

"لن نعيش مئات السنين ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين"

"المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا يُنتظر، المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم"

"سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار"

تتكون واجهة المتحف من 1024 قطعة فنية مصنعة بالكامل عن طريق الروبوتات كما يتألف المتحف من 7 طوابق وستتغير المعروضات داخله كل 6 أشهر، ليبقى بذلك متماشياً مع التغيرات التكنولوجية العالمية.

  • يرتبط المتحف بجسرين، يمتد الأول إلى جميرا أبراج الإمارات، والثاني يربطه بمحطة مترو أبراج الإمارات.
  • تتم تغذية المتحف بـ4000 ميجاوات من الكهرباء التي تم إنتاجها عبر الطاقة الشمسية، من خلال محطة خاصة متصلة بالمتحف
  • أول متحف في الشرق الأوسط يحصل على الاعتماد البلاتيني للريادة في تصميم أنظمة الطاقة وحماية البيئة "لييد"، وهو أعلى تصنيف للمباني الخضراء في العالم.

وتحتضن الحديقة المحيطة بمتحف المستقبل 80 نوعا وفصيلة من النباتات، مزودة بنظام ري ذكي وآلي على أحدث مستوى. بالمناسبة إليك 20 نشاطاً رائعاً يمكن القيام به في دبي.

وحاز المتحف على جائزة "تيكلا" العالمية للبناء باعتباره نموذجاً عمرانياً فريداً من نوعه، حيث لا يوجد أي مبنى في العالم تم تشييده بناءً على تقنيات مشابهة.

ويوفر المتحف لروّاده مجموعة من التجارب الغامرة تمكنهم من التعرف على التكنولوجيا المستقبلية التي ستغير حياة الناس. تعرفي أيضاً إلى أفضل منتجعات دبي الصحية ومراكز السبا.

مصدر الصور: تويتر

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار