كل ما يجب معرفته عن السفر من الإمارات خلال جائحة كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 ديسمبر 2020
كل ما يجب معرفته عن السفر من الإمارات خلال جائحة كورونا
مقالات ذات صلة
فوائد زيت اللافندر
فوائد اللافندر
أهم فوائد الشاي لجمال بشرتك وصحة جسمك

دليلك للسفر من الإمارات العربية المتحدة خلال فترة جائحة كوفيد-19:

هناك رحلات محددة

عادت العديد من شركات الطيران إلى الخدمة لكن لابد من التأكد من الرحلة لأن هناك بعض الوجهات ليست مندرجة. تسيير طيران الإمارات حاليًا رحلات إلى 99 وجهة عبر القارات الست، وهو ما يمثل حوالي 70 في المائة من شبكتها ما قبل كوفيد-19. تستأنف الاتحاد للطيران شبكتها ببطء مع 60 وجهة مدرجة في جدولها الشتوي.

وقد تواجه صعوبة في حجز رحلات طيران مباشرة إلى وجهة لم تحتاج لترانزيت سابقاً.

الوصول إلى المطار في وقت مبكر ولكن لا تبكري الوصول كثيرا

يجب على المسافرين الوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات من موعد الرحلة، ولا أكثر عن أربع ساعات قبل السفر.

تستغرق الإجراءات الأمنية والفحوصات الإضافية وقتًا أطول مقارنة بما كانت عليه قبل بداية الوباء. إن التواجد في المطار قبل ثلاث ساعات ضروري.

 اختبار كوفيد-19

بناءً على المكان الذي تسافر منه أو إليه ، قد تحتاجين إلى اختبار PCR قبل رحلتك. اعتمادًا على المكان الذي تسافر إليه، يجب إجراء الاختبار قبل 48 أو 72 أو 96 ساعة من موعد رحلتك. لدى شركات الطيران معلومات مفصلة عن متطلبات السفر حسب الوجهة؛ تحقق مع الشركة التي تسافر معها للحصول على مزيد من المعلومات.

إذا كنت مسافرة من أبو ظبي مع الاتحاد، فستحتاج إلى نتيجة اختبار PCR بغض النظر عن المكان الذي تتجهين إليه. يتم تضمين تكلفة ذلك في تذكرة السفر الخاصة بك ويمكن للمسافرين حجز الاختبارات عبر Mediclinic.

ومن دبي تقدم طيران الإمارات أسعارًا مخفضة على اختبارات PCR في المستشفى الأمريكي عيادة مدينة دبي للإعلام والمستشفى الأمريكي عيادة البرشاء. من الجيد طباعة شهادة الاختبار الخاصة بك والحصول عليها في شكل إلكتروني عندما تذهبين إلى المطار، حيث إن لشركات الطيران متطلبات مختلفة.

 تأمين السفر

تصر العديد من الأماكن حول العالم على حصول المسافرين على تأمين ساري المفعول يغطي علاج Covid-19 قبل السفر. تتطلب بعض الوجهات أن تغطي بوليصة التأمين حدًا أدنى للمبلغ، مثل تايلاند، حيث يجب أن يحصل المسافرون على تغطية 100 ألف دولار على الأقل. هناك أماكن أخرى تطلب من المسافرين شراء بوالص تأمين محددة، مثل أوروبا، حيث يجب على المسافرين شراء تأمين زائر إلزامي عند الوصول.

إذا كنت تسافر مع طيران الإمارات أو فلاي دبي، فستتم تغطيتك تلقائيًا من خلال باقات التأمين متعددة المخاطر لشركات الطيران التي تشمل تغطية تصل إلى 50 ألف دولار أمريكي للنفقات الطبية الخارجية وعمليات الإخلاء في حالات الطوارئ.

للمسافرين الذين يسافرون على متن الاتحاد للطيران، تقدم شركة الطيران للمسافرين تغطية تأمين العافية العالمية مع تغطية 18ألف دولار أمريكي للنفقات الطبية الخارجية بسبب كوفيد-19.

8. أقنعة الوجه ضرورية

جعلت معظم شركات الطيران ارتداء أقنعة الوجه إلزاميًا لجميع الركاب فوق سن معينة. كما تصر العديد من المطارات، بما في ذلك دبي وأبو ظبي، على أن يرتدي المسافرون أقنعة الوجه عند التنقل عبر المطار. توفر طيران الإمارات مجموعة أدوات نظافة مجانية للمسافرين، تتكون من أقنعة للوجه وقفازات ومناديل مضادة للبكتيريا ومعقم لليدين.

من أبو ظبي، توفر الاتحاد للمسافرين مجموعات صحية تشمل قناع الوجه والقفازات وجل اليدين. توجد أيضًا آلات بيع معدات الوقاية الشخصية في كل من مطار أبو ظبي الدولي ومطار دبي الدولي حيث يمكنك شراء أقنعة وقفازات ومعقمات إضافية.

التغييرات على متن الطائرة

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسافر فيها هذا العام، فتشهدين على العديد من التحديثات. يرتدي طاقم المقصورة معدات الحماية الشخصية الكاملة ولا يقوموا بالعديد من الرحلات عبر المقصورة للحد من الاتصال بأشخاص آخرين.

لقد تغيرت خدمات الوجبات أيضًا، حيث تقدم معظم شركات الطيران الآن خيارات الأطعمة والمشروبات المعبأة مسبقًا للحد من التفاعل. من يتم تقديم طبق الأعياد، الديك الرومي، مع جميع التجهيزات على رحلات مختارة لطيران الإمارات حتى الخميس 31 ديسمبر.

تقوم بعض شركات الطيران بإبعاد الركاب على متن الطائرة اجتماعيًا عن طريق ترك المقعد الأوسط فارغًا في صفوف.

العودة إلى الإمارات

تأكد من معرفة القوانين في وجهتك المختارة. تطلب بعض البلدان من المسافرين الحجر الصحي عند الوصول، حتى مع نتيجة اختبار Covid-19 السلبية.

قبل عودتك إلى الإمارات العربية المتحدة، تأكد من حصولك على الموافقات اللازمة. يحتاج حاملو تأشيرة الإقامة في دبي إلى موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب. يمكنك العثور على النموذج للموافقة هنا. يمكن لجميع حاملي تأشيرة الإقامة الأخرى في الإمارات العربية المتحدة الذهاب إلى uaeentry.ica.gov.ae لتلقي التحقق من حالة دخولهم.

مصدر الصور: انستغرام