كيفية اختيار الأقراط الأنسب لشكل الوجه

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 سبتمبر 2021
كيفية اختيار الأقراط الأنسب لشكل الوجه

هل تبحثين عن موديلات الأقراط التي تتناسب مع شكل وجهك؟ لا تقلقي فالأمر بسيط وسهل للغاية، فهناك أشكال أقراط بعينها يمكن أن تتناسب مع وجهك بطريقة رائعة. ولأن أغلب الفتيات لا يمكنها التخلي عن ارتداء الأقراط وذلك لما تضيفه للمرأة من مظهر رائع في مختلف الأوقات، لذلك قررنا أن نساعدك في اختيار الأقراط الأنسب لكِ.

الأقراط الأنسب للوجه المربع

إن كنت تملكين وجه مربع فأنت تتميزين بجبهة عريضة تتساوى مع عرض الفكين بشكل حاد، إذاً عليك الحرص جيداً باختيار أشكال الأقراط تساعدك في الحصول على شكل رائع يتماشى مع وجهك. مع الاهتمام جيداً بمنحه بعض الاستدارة من خلال الأقراط ذات التصميم المناسب.

حيث يمكن أن تتماشى معك الأقراط الدائرية بشكل كبير وذلك لأنها سوف منحك بعض الاستدارة بطريقة بسيطة. أو تجربة الموديلات الطويل خاصة إن كنت تمكين رقبة طويلة أو متوسطة فهي أيضاً ستكون مناسبة لكِ. لكن تجنبي اختيار الأقراط التي تتميز بتصميم هندسي حاد.

الأقراط الأنسب للوجه المستدير

إن كنت تملكين وجه مستدير فأنت تتميزين بوجنتين بارزتين مع ذقن وجبهة مستديرة، لهذا يجب الاهتمام باختيار أشكال الأقراط التي تناسب وجهك. فيجب عليك اختيار التصميم الذي يساعدك في أن يصبح الوجه طويل قليلاً بحيلة بسيطة.

حيث يمكنك اختيار الأقراط الطويلة الرفيعة سواء بتصميم بسيط أو مرصع ببعض الفصوص، فهذا الموديل يعد هو الأنسب لكِ، وذلك لأنه يقلل من استدارة الوجه. كما يفضل تجنب موديلات الأقراط المستديرة كي لا تزين من إمتلاء الوجه بطريقة سيئة.

الأقراط الأنسب للوجه المستطيل

إن كنت من أصحاب الوجه المستطيل إذاً أنتِ تملكين فك عريض متساوي مع عرض الجبهة مثل صاحبة الوجه المربع ولكن مع وجه أكثر طولاً. لهذا يجب الحرص جيداً باختيار شكل الأقراط التي تتماشى مع طول الوجه ونحافته الواضحة.

حيث يمكنك اختيار الأقراط الدائرية بتصميمه التقليدي البسيط أو اعتماد الأقراط الصغيرة التي يميل أغلبنا لارتدائها. كما تعد الأقراط الطويلة التي تتميز بتصميم هندسي يشبه المثلث المقلوب من أكثر الأشكال التي يمكن أن تناسبك. ولكن تجنبي اختيار الأقراط الطويلة بشكل مستقيم كي لا تزيد من نحافة الوجه.

الأقراط الأنسب للوجه المثلث المقلوب أو القلب

تشتهر المرأة صاحبة الوجه المثلث المقلوب أو القلب بجبهة عريضة وذقن مدببة وصغيرة. لذلك يجب الاهتمام باختيار الأقراط التي تتناسب مع شكل الوجه وتجعل هناك توازن لضمان الحصول على إطلالة رائعة ومميزة.

حيث يمكنك اختيار الأقراط الطويلة التي تتميز بشكل المثلث أو الثريا الطويلة التي تضمن لكِ الحصول على جزء عريض على الفك يتماشى مع جزء الجبهة. وتجنبي اختيار تصميم الأقراط التي تتخذ شكل المثلث المقلوب لأنها قد تفسد إطلالتك بالكامل.

الأقراط الأنسب للوجه البيضاوي

معروف عن المرأة صاحبة الوجه البيضاوي بامتلاكها لوجه طويل ولكن دون أن تكون عظمة الفك بارزة مثل صاحبات الوجه المستطيل. لهذا يمكنك اختيار مختلف موديلات الأقراط التي تنال إعجابكِ فأنت المرأة الأكثر حظاً. 

حيث يمكنك الاختيار بين الأقراط المربعة أو المستديرة أو بشكل المثلث فجميع هذه الأشكال يمكن أن تتناسب مع وجهك. لهذا لا تترددي أبداً في اختيار الأقراط وذلك لأن أغلب الموديلات سوف تعمل على تقليل طول الوجه ولفت الأنظار بعيداً عن نحافة الوجه بحيلة بسيطة ورائعة للغاية.

اهتمي جيداً في النهاية بتنسيق أشكال الأقراط مع باقي المجوهرات أو الإكسسوارات التي ترتديها وذلك لضمان الحصول على مظهر رائع ومتناسق. فهذه هي أفضل طريقة يمكنك اتباعها للحصول على إطلالة رائعة تتناسب مع ذوقك وتجعلك تنافسين إطلالات الفاشينيستا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار