كيف أجعل زوجي يهتم بي؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 يونيو 2021 آخر تحديث: السبت، 11 يونيو 2022
كيف أجعل زوجي يهتم بي؟
مقالات ذات صلة
زوجي لا يهتم لزعلي كيف أتصرف؟
كيف اجعل زوجي يستمع لي
كيف أجعل زوجي يحبني

الاهتمام هو وجه الحب وفعله، والحب بدون اهتمام لا قيمة له خاصة عند الحديث عن النساء، فالمرأة تحب الاهتمام والتعبير عن الحب وإبرازه بالاهتمام، وهي أمور تتفوق في أهميتها على مشاعر الحب ذاتها والتي قد تكون غير ظاهرة، ومع الزواج يقل الاهتمام أكثر وتبدأ كل امرأة بالتساؤل كيف أجعل زوجي يهتم بي؟ وغيرها من الأسئلة التي تتمحور حول إعادة إشعال اهتمام زوجها بها.

كيف يعبر الرجل عن مشاعر الحب؟

من المعروف بأن طبيعة الرجال لا تسمح لهم بالتعبير عن مشاعرهم بسهولة كالنساء، ويعود ذلك لخوفهم من التعرض للصد والرفض، من ما يجرح رجولتهم، لذا فإن تعبيرهم عن مشاعر الحب ينطوي على عدة أمور:

  • يكون تعبير الرجل عن حبه من خلال اهتمامه الشديد محبوبته.
  • تحدث الرجل عن نفسه وعن أفكاره التي لا يُخبرها لأي شخص أمام محبوبته من العلامات التي تدل على حبه.
  • يمكن أن يعبر الرجل عن حبه من دون كلام بل بالأفعال وهو عادةً ما يحدث مع الرجال، فهم بطبيعتهم لا يحبون التعبير عن مشاعرهم بالكلام، بل إن علامات الحب سوف تظهر في عيونه أو بلهجة صوته.
  • يمكن للرجل المحب تقديم مفاجأة للحبيبة كتعبير عن حبه.
  • يمكن أن يعبر الرجل المحب عن حبه عن طريق لغة الجسد.
  • يعبر الرجل عن حبه بالقيام بالأمور التي تُحبها حبيبته ويشعرها بالسعادة.
  • إن الرجل الذي يتحلى برجولة حقيقية يعتبر كلمته نوع من الوعد أو الإلتزام الذي عليه الوفاء به، لذلك فهو يخشى من الإسراف في كلمات الحب والغزل حتى لا يحمّل نفسه التزامات قد لا يستطيع الوفاء بها فيما بعد.
  • إن عبارة "الرجل جيد بقدر التزامه بكلمته" عبارة صحيحة للغاية، لذلك عندما يعبّر الرجل عن حبه بالكلمات فهو يلزم نفسه بأن يكون على قدر التوقعات فيما يخص هذا الحب.

كيف يهتم الرجل بزوجته؟

هناك عدة أشكال يمنح بها الرجل اهتمامه لزوجته، والتي تتضمن ما يلي:

  • توفير البيئة الآمنة لها: وفقاً لما قالته الطبيبة جوديث سيلز بأن معظم النساء يقدمن على خطوة الزواج بحثاً عن الأمن والأمان الذي يتوقعن إيجاده في بيت الزوجية، ومن هذا المنطلق فإنه يجب على الرجل إظهار الاهتمام بزوجته، عن طريق توفيره البيئة الآمنة والمحبة لها ولأولاده، والذي يكون من خلال دعمها عاطفياً ومادياً، ولطريقة تعامله معها في البيت، ولردات فعله معها.
  • مساعدتها في الأعمال المنزلية: يستطيع الرجل إظهار اهتمامه بزوجته عن طريق التوقف عن التفكير بالنمطية التقليدية المعتادة، والتي تقوم على أنّه الرجل، وصاحب المسؤوليات البيتية المحددة، حيث يجب عليه أن يساعد زوجته في القيام بالأعمال المنزلية، وتربية الأطفال، بالإضافة إلى التعاون معها ومشاركتها الأدوار تماماً كما يفعل أعضاء الفريق الواحد.
  • التعبير عن الحب: يستطيع الرجل إظهار اهتمامه بزوجته من خلال التعبير اللفظي لها عن حبه وعشقه، بحيث يختلق طريقةً جديدةً كلّ يوم ليقول لها بأنّه مغرم بها، فالأفعال أحياناً لا تكفي لإظهار الحب والاهتمام، كما يمكن التعبير عن هذا الحب بطريقة غير لفظية، مثل أن يكتب لها على ورقة بأنّه يحبها، ثمّ يلصقها على المرآة، أو يتركها في جيب ملابسها لتجدها لاحقاً وتسعد بها.
  • المعاملة: كما يمكن أن يظهر الزوج اهتمامه بزوجته من خلال التصرف معها بطريقة تحترمها وتقدرها، مثل الوفاء بالعهود التي يقطعها الرجل على نفسه، والالتزام بالمواعيد التي يعطيها إياها، وعدم الحكم المُسبق عليها، والإنصات لما تقوله باهتمام، وغيرها من الأمور والتصرفات التي تظهر احترامه لها.
  • تقدير الزوجة وإسعادها: يجب على الزوج إظهار تقديره لزوجته، والتركيز على العناصر الإيجابية في الزوجة، وتذكيرها دائماً بأسباب حبه لها والأسبات التي تجعله يعتز بها، ومن الجدير بالذكر أنّه يجب على الرجل إسعاد زوجته بقدر ما يستطيع، والقيام بالأمور التي تُشعرها بالمحبة والاهتمام، والاعتناء بها عندما تشعر بالتوتر، أو الضغط الناجم عن العمل داخل المنزل أو خارجه، ورعايتها عند مرضها، بالإضافة إلى الاهتمام بهواياتها، وخططها المستقبلية،وتقديم ما تحبه من طعام لها، واحترامها.
  • حماية العلاقة بينهما: لا بدّ من حماية الزواج من خلال الحفاظ على العلاقة التي تربط الرجل بزوجته، فهي من مظاهر الاهتمام بالزوجة، كما أنّه يحمي الروابط العاطفية بينهما، ويتمّ ذلك من خلال الحرص على التحدث بصراحة، ومنع أي عوامل سلبية خارجية من التأثير على الزواج، كما يعتبر الرجل المخلص لزوجته زوجاً عظيماً بالنسبة للزوجة، فالإخلاص دلالة على تمسكه بالحفاظ على أسرته وقوة تماسك أفرادها.
  • معاملتها بأسلوب مميز: من مظاهر اهتمام الرجل بالمرأة تمييزها بأسلوب تعامل خاص بها، فهي من من الأمور التي تُعزّز المحبّة بينهما، حيث إنّه يجدر بالرجل إشعار المرأة التي يهتمّ بها بأنّها تختلف عن الآخرين، من الناحية العاطفيّة من خلال تذكّر جميع المناسبات الخاصّة بها، مثل عيد ميلادها، وعيد الحب، وتحضير هدايا ومفاجآت لها تعبّر عن قيمتها في القلب، كما يجب تذكّر المناسبات السنوية التي تجمعه بها، مثل أول لقاء، ويوم الزفاف، وغيرها.
  • الاستماع إليها: يجب على الرجل أن يصغي لحديث المرأة التي يحب وأن يحاول التعليق عليه بلطف، مع إظهار أنّ حديثها مهم بالنسبة إليه، كما يجب عليه إظهار اهتمامه بالمرأة من خلال طلب رأيها ومشورتها في الأمور التي تخصّه، خاصةً عند اتخاذ القرارت المصيريّة في حياته. [1]

كيف أجعل زوجي يهتم بي ويحبني؟ 

  • تلبية احتياجات الزوج تكسب المرأة حب زوجها واهتمامه بها، لذا  عليكِ أولاً أن تعرفي وتتعلمي كيفية تلبية احتياجاته، وأن تجعلي اهتماماته على قائمة أولوياتها، وتشاركيه الاهتمامات حتى لو لم تستمع بها كثيراً.
  • ينصح متخصصي العلاقات بضرورة مدح الزوج، إذ أن الرجل يحب الشعور بأنه صاحب كفاءة، لذلك يجب عليكِ أن تمدحي زوجكِ، وذلك عندما يقوم بأي عمل يخصكِ، وتخبريه بأنه يقوم بعمل رائعٍ لكِ، سواء على الصعيد العاطفي أم المالي إذا لزم الأمر، وعليكِ أن تعبري عن محبتكِ له واستمتاعكِ بالأمور التي يفعلها لأجلكِ.
  • اهتمامكِ بمظهركِ الخارجي باستمرار والتجديد فيه من الأمور التي تزيد اهتمام الرجل بكِ، لذا عليكِ أن تحرصي على اختيار الثياب الجميلة، مع وضع المكياج الذي يناسبكِ، وفي ذات الوقت يناسب ذوق زوجكِ دون مبالغة، كون الرجال في الغالب يحبون المظهر الطبيعي للمرأة.
  • الثقة في النفس من الأمور التي تجذب الرجل لكِ، والرجال عموماً يهتمون بالمرأة التي تمتلك الثقة العالية في النفس، لذا عليها أن تبحث عن الأشياء والصفات التي تجعلها مميزة وتصبّ تركيزها عليها، وتعتني بنفسها قدر الإمكان، وأن تبذل جهداً لكي تظهر بشكل جيد على نحو يعكس ما بداخلها من جمال.
  • حل الخلافات الزوجية، من المهم عدم جعل الخصومة مستمرة أو متكررة بشكل مبالغ فيه، فهي تسبب بعد الزوجين عن بعضهما البعض، وانعدام التواصل فيما بينهما، لذا من الضروريّ أن تحاولي إصلاح هذه الخلافات فور حدوثها، كما قد يساعدكِ على ذلك استخدام أساليب المزاح اللطيف، أو البحث عن نشاطات تقوم بها مع زوجها كمشاهدة الأفلام وغيرها. [2]

كيف أجعل زوجي يهتم بي وهو بعيد عني؟

من الطبيعي أن يضطر زوجكِ للابتعاد عنكِ لفترة من الزمن بسبب العمل أو السفر أو أي ظرف طارئ، وهنا نؤكد لكِ على ضرورة تجنب فقدان التواصل مع زوجكِ وتحافظي على التعبير له عن حبكِ من أجل الحفاظ على مكانتكِ في حياته وإدخال السعادة الى قلبه، سنقدم لكِ الطرق الأكثر تأثيراً في الزوج عن بعد:

  • اتصلي بزوجكِ بين الحين والأخر ولكن دون محاصرته بالأسئلة المزعجة له،
  • ننصحكِ بالاعتماد على كلمات الحب بدلاً من الأسئلة.
  • استعيني بالصور والرسائل الرومانسية، والتسجيلات الصوتية التي تداعبين من خلاله احاسيسه باستخدام كلمات الحب والشوق والقابه المحببة.
  • حاولي أن تظهري حرصكِ على راحته وصحته بطرح الأسئلة المتعلقة لطعامه ونومه.
  • ارسمي مع زوجكِ صورة لعودته تشملك وتشمل البيت لتحدثي التغيرات التي يحلم بها.
  • جربي تسجيل مقطع فيديو لنفسكِ، بحيث تكونين فيه متأنقة وجميلة، ورددي على زوجكِ كلمات الحب مع خلفية من الموسيقى الرومنسية أو الأغاني التي كنتما تسمعانها سوياً.

كيف أجعل زوجي يهتم بي وأنا حامل؟

تحتاج معظم النسائ أزواجهن والقرب منهم بشكل أكبر في فترة الحمل، هناك عدة أمور تؤثر بشكل كبير على مدى تلبيته لرغباتكِ في هذه الفترة واستجابته لكِ:

  • لا تطلبي الكثير، في هذا الزمن قد نجد أن المطلوب من الرجال في فترة الحمل أكثر بكثير مما كان يُطلب منهم سابقاً، لذا عليكِ أن تعي بأن المبالغة ليست في صالحكِ وستسبب تجنبه ونفوره منكِ.
  • طريق الطلب الصحيحة أساس لتجاوب زوجكِ معكِ، هنا نقصد بأن تطلبي ما تريدين مباشرةً دون إعطاء مقدمات أو أعذار لا داعي لها، أو تخبريه بمعلومات لا تهمه، كوني واضحة واطلبي مباشرة.
  • عبري عن مشاعركِ وما تحسينه بوضوح لزوجكِ فهذه الطريقة يمكن أن تجعله أكثر تجاوباً معكِ.

كيف أجعل زوجي يهتم بي أكثر من أهله؟

  • أجعليه يشعر بإحترامكِ له: الرجل بطبعه يحب أن تكون له سيادة في البيت، وأن يشعر بأن كلمته هي المسموعة دائماً، خاصة من هم صعبي المراس ولا يقتنعون إلا برأيهم، وهنا ننصحكِ بأن تتفهمي مواقفه، وتحاولي أن تناقشيه بأسلوب فيه لطيف وليّن، فأسلوب الأنثى اللطيف دائماً ما يغلب الرجل، وذلك لأنها تستخدم أنوثتها وحنانها.
  • حاولي أن تعطيه مساحة خاصة به و أن لا تكثري من الأسئلة التي تدل على أنه في خانة الشك و أنك تشكين في أنه يفكر في امرأة أخرى، اعملي جاهداً على أن توفري له الراحة في البيت خصوصا عند عودته من العمل.  
  • الإهتمام بمظهركِ الخارجي من العوامل التي تجعل زوجكِ يهتم بكِ كثيراً، و يتقرب منكِ كلما سنحت له الفرصة، المرأة التي تهمل نفسها و أناقتها عليها أن لا تنتظر معاملة خاصة من زوجها، فمن الطبيعي أن يكون مظهركِ الأنيق والمرتب والذي يبرز اهتمامكِ بنفسكِ مصدر لجذب زوجكِ لكِ باستمرار.
  • حاولي تكوني أكثر إيجابية، الإيجابية في التفكير لها فعالية كبيرة في تجنب المشاكل والمشادات الكلامية التي عادة ماتكون مشاكل تافهة و التي تجعل بيتكِ مليئ بالشحنات السلبية و تشعرين بتنافر بينك و بين زوجكِ، لذا ننصحكِ بتجنب الأفكار السلبية و حاولي أن تكوني أكثر تفاؤلاً أمام زوجكِ خصوصاً إذا كان يمر من مشاكل في العمل.
  • قدمي له هدية، كوني السباقة دائماً عند قدوم المناسبات و قدمي له هدية، الرجال غالباً لا يحبون الهدايا كالنساء لكن الهتمام هو الذي يثير انتباههم، سوف يرى زوجكِ في هده الحالة مدى حبكِ له و سوف تبقى راسخة في ذاكرتها يتذكرها دائماً و بالتالي ستكونين قد إستحودتي على قلبه و إهتمامه مجدداً.

كيف أجعل زوجي يهتم بي؟ سؤال يهم كل سيدة متزوجة، فمن الطبيعي أن يخف الشغف واللهفة والاهتمام قليلاً بعد الزواج، لذا تسعى كل سيدة لاستعادة هذه المشاعر بالطرق الصحيحة والفعالة.